سياسة عربية

"الوفاق" تستهدف قاعدة "الوطية" وإمدادت لحفتر جنوبي طرابلس

سلاح الجو التابع للوفاق نفذ 4 ضربات استهدفت مليشيات حفتر، بقاعدة الوطية الجوية- جيتي
سلاح الجو التابع للوفاق نفذ 4 ضربات استهدفت مليشيات حفتر، بقاعدة الوطية الجوية- جيتي

أعلنت حكومة الوفاق الوطني، أن سلاح الجو التابع لها، نفذ ضربات عدة استهدفت إمدادات وصهريج وقود لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، جنوبي طرابلس، وقاعدة الوطية الجوية.

 

جاء ذلك في تصريح للناطق باسم قوات الوفاق محمد قنونو، أشار فيه إلى أن ثلاث ضربات جوية استهدفت صهريج وقود وإمدادات لحفتر، بمحيط مدينة "بني وليد" جنوبي طرابلس.

وأضاف قنونو قائلا إن "الإمدادات كانت في طريقها لمدينة ترهونة جنوبي العاصمة طرابلس".

وفي وقت سابق، أعلنت قوات الحكومة الليبية، أن سلاح الجو التابع لها نفذ 4 ضربات استهدفت مليشيات حفتر، بقاعدة الوطية الجوية.

 

اقرأ أيضا: قتلى وجرحى بقصف لحفتر على طرابلس بأول أيام رمضان

وقال الناطق باسم المركز الإعلامي لعملية "بركان الغضب"، مصطفى المجعي، إن "سلاح الجو نفذ 4 ضربات قتالية استهدفت تمركزات وآليات لمليشيات حفتر داخل وفي محيط قاعدة الوطية" على بعد 140 كلم جنوب غربي العاصمة طرابلس.

وفي السياق ذاته، نعت صفحات للتواصل الاجتماعي مقربة من "حفتر"، 3 عناصر لمليشيات الأخير، قالت إنهم قتلوا في القصف الجوي على قاعدة الوطية، وجميعهم من مدينة صبراتة، غربي العاصمة.

و"الوطية"، أكبر قاعدة عسكرية في المنطقة ممتدة من غربي طرابلس إلى الحدود التونسية، سيطرت عليها قوات موالية لحفتر قبل 6 سنوات، وجعلتها مركزا لقيادة العمليات الغربية، ونقطة لحشد القوات القادمة من الشرق الليبي، كما أنها تستخدم لقصف عدد من مناطق طرابلس.

التعليقات (0)