حول العالم

السجن والغرامة بحق هارب من الحجر الصحي في غزة

غزة سجلت 17 إصابة بفيروس كورونا- جيتي
غزة سجلت 17 إصابة بفيروس كورونا- جيتي

لم يكن يدر بخلد هارب من الحجر الصحي بغزة، أن مغامرته سوف يدفع ثمنها سجنا وغرامة، فبدلا من قضاء 21 يوما في الحجر الاحترازي، فإنه سيضطر مرغما لقضاء 180 يوما في السجن.


وقالت هيئة القضاء العسكري بغزة، إن المحكمة العسكرية المركزية قضت بالسجن لمدة 6 أشهر، وغرامة مالية قدرها 500 دينار أردني (نحو 700 دولار أمريكي)، بحق مواطن، لم تكشف هويته، هرب من مركز للحجر الصحي في رفح جنوب القطاع، السبت الماضي.


وبيّنت الهيئة، أن الحكم جاء بتهمة "المضرة بصحة الإنسان من خلال عدم مراعاة القوانين والأنظمة المعمول بها"، واستناداً إلى المادة (429) من قانون العقوبات الفلسطيني.

 

اقرأ أيضا: صحة غزة تنفي لـ"عربي21" إرسال عينات للاحتلال لفحص كورونا

والشخص المحكوم عليه، كان من العائدين لغزة عبر معبر رفح (جنوب غزة) الأسبوع الماضي، والذين يتم نقلهم إلى مراكز للحجر الصحي الاحترازي لمدة 21 يوماً، ضمن إجراءات مواجهة فيروس كورونا.


وتمكن المحكوم عليه، من الهرب، من "الحجر الصحي"، بتاريخ 18 أبريل/نيسان الجاري، قبل أن تعلن وزارة الداخلية بغزة إلقاء القبض عليه عدة ساعات.

وسجلت وزارة الصحة الفلسطينية حتى مساء الأربعاء، 335 مصابا بفيروس كورونا، بينهم 17 حالة في قطاع غزة، فيما البقية في الضفة الغربية.

 
التعليقات (1)
حسام
الخميس، 23-04-2020 09:27 ص
الشعب الفلسطيني له وضع خاص خلاف كل شعوب العالم فهو محتل ومحاصر والكل يتربص به وخصوصا الصهاينة فيجب على المواطننين المشاركة والمساهمة لاجتياز هذه المرحلة وغلق أي منفذ أو مبرر لكورونا ...