اقتصاد دولي

أسعار النفط ترفض الاستجابة للتخفيض التاريخي وتواصل التراجع

 برنت تراجع إلى 31.1 دولار للبرميل وتكساس هبط 4.5 بالمئة- جيتي
برنت تراجع إلى 31.1 دولار للبرميل وتكساس هبط 4.5 بالمئة- جيتي

واصلت أسعار النفط، الثلاثاء، تراجعها للجلسة الثانية على التوالي، عقب الإعلان عن أكبر اتفاق على الإطلاق لخفض الإنتاج منذ اكتشاف الذهب الأسود.

وبحلول الساعة الـ 1.50 بتوقيت غرينتش تراجعت أسعار خام برنت إلى 31.1 دولار للبرميل، بنسبة انخفاض بلغت نحو 1.8 بالمئة، فيما تراجعت أسعار خام غرب تكساس الوسيط إلى 21.4 دولار للبرميل، بنسبة انخفاض بلغت 4.5 بالمئة.

 

والأحد، توصل كبار منتجي النفط في العالم، تحت مظلة أوبك+، إلى اتفاق لأكبر خفض إنتاج في تاريخ النفط منذ اكتشافه، بمقدار 9.7 مليون برميل يوميا خلال شهري أيار/مايو وحزيران/يونيو، أي ما يعادل نحو عشرة بالمئة من الإمدادات العالمية قبل تفشي فيروس كورونا.

وستخفض الولايات المتحدة ودول أخرى الإنتاج ليصل إجمالي التخفيضات إلى حوالي 19.5 مليون برميل يوميا وفقا للتقديرات.

 

اقرأ أيضا: اتفاق "أوبك+" يفشل في ضبط أسواق النفط

لكن محللين ومسؤولين تنفيذيين في القطاع وآخرين يقولون إنه مهما بلغت الأرقام فإنها لن تكون كافية لمضاهاة انكماش الطلب العالمي بنحو الثلث بسبب كورونا، وفقا لرويترز.

وما زالت أسعار النفط منخفضة بأكثر من 50 بالمئة منذ بداية العام.

وقال جريج بريدي مدير الطاقة العالمية والشرق الأوسط لدى ستراتفور في هيوستون: "نحن في مرحلة الآن بلغ الدمار الذي لحق بالطلب فيها مستوى أعلى كثيرا من أي شي يمكن أن يحققه خفض منسق للإنتاج".

 

التعليقات (1)
فلاح مصرى باخته مايل ..
الثلاثاء، 14-04-2020 12:57 م
صدقونى ياجماعه انا المفروض اكون رئيس تحرير عربى21.. انا قولت مليون مره ان البترول حينزل رغم انف الجميع من الاخر مفيش استهلاك الناس عايشه فى رعب من كورونا .. قال ايه بيقولى عليه فلاح