حقوق وحريات

الاحتلال يلقي فلسطينيا بالشارع بعد إصابته بـ"كورونا" (شاهد)

استنكر الناطق باسم الحكومة الفلسطينية تعامل جيش الاحتلال مع العامل الفلسطيني- جيتي
استنكر الناطق باسم الحكومة الفلسطينية تعامل جيش الاحتلال مع العامل الفلسطيني- جيتي

ارتكتب قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين، جريمة مخالفة للأعراف الإنسانية، حينما قامت بإلقاء عامل فلسطيني على مقربة من حاجز "بيت سيرا" قرب مدينة نابلس، وذلك بشبهة إصابته بفيروس كورونا المستجد.


وتداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يوثق لحظة إلقاء قوات الاحتلال للعامل الفلسطيني مالك غانم قرب الحاجز الإسرائيلي، بعد ارتفاع درجة حراراته وعدم قدرته على الحركة، وتم إبلاغه بأنه مصاب بالفيروس.


بدوره، استنكر الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم، صباح الثلاثاء، تعامل جيش الاحتلال مع العامل الفلسطيني، وقال إن "هذا سلوك عنصري من الاحتلال، وندعو عمالنا لعدم قبول هذه الظروف غير الإنسانية، وعدم الذهاب إلى المستوطنات التي هي بؤر للوباء".

 

اقرأ أيضا: هكذا احتج الأسرى على تجاهل الاحتلال حمايتهم من "كورونا"


وأكد ملحم في تصريحات إذاعية، أنه "عندما يتخلى الاحتلال عن واجباته، فنحن لن نتخلى عن أهلنا في كافة المحافظات بما فيها القدس"، مشيرا إلى أنه "عند الساعة الـ11 ظهرا، ستظهر نتيجة حالة العامل مالك غانم، الذي ألقى به الاحتلال على قارعة الطريق، وسيتبين إن كان مصابا أم لا".


من جانبه، أدان أمين عام اتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد، في بيان له، ما سماها "الوحشية الإسرائيلية، التي تجلت في أقذر صورها تجاه العامل مالك غانم"، معتبرا أن "هذا تصرف عنصري بغيض، لا يقبله منطق ولا عقل، ودولة الاحتلال الإسرائيلي ملزمة وفقا لقواعد القانون الدولي كدولة قائمة بالاحتلال، بالتعامل مع عمالنا وفقا لقواعد وأحكام الاتفاقية الدولية لحماية حقوق جميع العمال المهاجرين وأفراد أسرتهم".

 

 

وللاطلاع على كامل الإحصائيات الأخيرة لفيروس كورونا عبر صفحتنا الخاصة اضغط هنا

التعليقات (0)