سياسة عربية

مستوطنون يعتدون على ممتلكات الفلسطينيين بالضفة (صور)

تسلل مستوطنون فجر الجمعة، لعدة قرى في محافظة نابلس، وأحرقوا عددا من المركبات- وفا
تسلل مستوطنون فجر الجمعة، لعدة قرى في محافظة نابلس، وأحرقوا عددا من المركبات- وفا

اعتدى مستوطنون إسرائيليون الجمعة، على ممتلكات فلسطينية في مدن متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، وأعطبوا إطارات نحو 50 مركبة، وخطوا شعارات عنصرية على جدران المنازل في بلدة كفر الديك غرب محافظة سلفيت.


ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" عن رئيس بلدية كفر الديك إبراهيم عيسى قوله، إن "مستوطنين تسللوا إلى المنطقة الشمالية في كفر الديك قرب محيط المدارس، وأعطبوا إطارات نحو 50 مركبة، كما خطوا شعارات عنصرية على المركبات ذاتها، وجدران المنازل مكتوب عليها باللغة العبرية (منطقة عسكرية مغلقة)".

 

اقرأ أيضا: ماذا تبقى من مساحة الضفة بعد شرعنة واشنطن للاستيطان؟


وأشار عيسى إلى أنها "المرة الثانية التي يتسلل بها المستوطنون إلى المنطقة ذاتها منذ عام، في محاولة للعربدة على السكان"، منوها إلى أن "كفر الديك تحيط بها أربع مستوطنات وهي (بروخين) و(علي زهاف)، و(بدوئيل)، و(ليشم)".


وذكر أن عدد سكان البلدة الفلسطينية يبلغ 6 آلاف نسمة ومساحتها 16.400 دونم، منها 11 ألف دونم مصنفة "س" و1900 مصنفة "أ" وما تبقى منها أراضي زراعية.


وفي سياق آخر، تسلل مستوطنون فجر الجمعة، لعدة قرى في محافظة نابلس، وأحرقوا عددا من المركبات، وهاجموا منزل المواطن ثائر حنايشة من قرية بيت دجن شرق نابلس، وأحرقوا مركبته وخطوا عليها شعارات عنصرية.

 

بدورها، اعتبرت حركة حماس مهاجمة المستوطنين لبيوت الفلسطينيين الآمنيين بالضفة الغربية، وخط شعارات عنصرية على جدرانها، وحرق مركباتهم ومزارعهم، "يعكس حالة التطرف الخطيرة التي وصل إليها المجتمع الصهيوني، الناتجة عن السياسات العنصرية لقيادتهم وحكوماتهم، والصمت الإقليمي والدولي على هذه الجرائم الانتهاكات".

 

وأكدت الحركة على لسان الناطق باسمها فوزي برهوم في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، أن  استمرار هذه الاعتداءات والهجمات، والإضرار بالممتلكات التي تجري في الضفة، إضافة إلى قتل الشباب والفتيات على الحواجز، يتطلب من السلطة الفلسطينية  اتخاذ خطوات وطنية حازمة ومسؤولة لحماية أهلنا هناك.

 

وتابع برهوم: "وقطع كل أشكال التنسيق والتعاون مع العدو، وإطلاق العنان للمقاومة الباسلة للدفاع عنهم وحماية مصالحهم، والتصدي للاحتلال وجنوده وقطعان المستوطنين"، داعيا أهالي الضفة وشبابها إلى التصدي لكل أشكال العدوان.

 

التعليقات (0)

خبر عاجل