سياسة عربية

السيسي يلتقي ميركل على هامش اجتماعات العشرين وإفريقيا ببرلين

توجه السيسي الأحد إلى العاصمة الألمانية برلين- جيتي
توجه السيسي الأحد إلى العاصمة الألمانية برلين- جيتي

من المقرر أن يلتقي رئيس الانقلاب المصري عبد الفتاح السيسي بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، على هامش اجتماعات مجموعة العشرين وإفريقيا.

وتوجه السيسي، الأحد، إلى العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة في اجتماعات مجموعة العشرين وإفريقيا.

وقال المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، بسام راضي، إن مبادرة قمة العشرين وإفريقيا تهدف لدعم التعاون الاقتصادي بين إفريقيا ودول مجموعة العشرين، من خلال مشاريع مشتركة تساهم في الإسراع بوتيرة النمو بالقارة السمراء.

وأضاف أن هذه المبادرة أطلقتها ألمانيا عام 2017 خلال رئاستها لمجموعة العشرين، بهدف دعم التنمية في البلدان الإفريقية وجذب الاستثمارات إليها.

وأوضح المتحدث أن زيارة السيسي لألمانيا ستتضمن كذلك نشاطا مكثفا على الصعيد الثنائي، حيث من المقرر أن يلتقي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل.

 

اقرأ أيضا: محمد علي: أقوم بجولة خارجية لفضح نظام السيسي لدى الغرب

 

كما سيلتقي السيسي كبار رجال الأعمال ورؤساء كبرى الشركات الصناعية الألمانية، في إطار جهود مصر لتشجيع الاستثمار وتعزيز جهود التنمية الشاملة بها.

 

تجدر الإشارة إلى أنه جرت، الجمعة الماضية، مباحثات هاتفية بين السيسي وميركل حول عدد من الملفات الدولية والإقليمية، وفى مقدمتها الوضع في ليبيا.

 

وأكدت ميركل خلال الاتصال "حرصها على الإطلاع علي رؤية اليسي حول تطورات القضية الليبية في ضوء الدور المصري المحوري المقدر في المنطقة، وكذلك لرئاستها الحالية للاتحاد الأفريقي" بحسب ما ذكر المتحدث باسم الرئاسة المصرية.

 

ومن جانبه أكد السيسي على "موقف مصر الاستراتيجي الثابت تجاه الأزمة الليبية والمتمثل في إستعادة اركان ومؤسسات الدولة الوطنية الليبية، وإنهاء فوضى انتشار الجماعات الإجرامية والميليشيات الإرهابية، ومنح الأولوية القصوى لمكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار والأمن، ووضع حد لحجم التدخلات الخارجية غير المشروعة في الشأن الليبي التي من شأنها استمرار تفاقم الوضع الحالي الذي يشكل تهديدا لأمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط والبحر المتوسط بأسرها".


وتطرق الاتصال كذلك لبحث عدد من الموضوعات الخاصة بالعلاقات الثنائية، في ضوء المستوى المتنامي لتلك العلاقات بين البلدين خلال السنوات الأخيرة.

 

وأكدت ميركل حرص ألمانيا على تطوير التعاون المشترك مع مصر في مختلف المجالات، كما أعرب السيسي عن التطلع لمواصلة العمل على دفع العلاقات المتميزة بين البلدين وتطويرها على شتي الأصعدة.

التعليقات (1)
مصري
الإثنين، 18-11-2019 12:05 م
السيسي سوف يمسح ترابيزات هؤلاء القادة و يلمع لهم احذيتهم و يسبقهم ليفتح لهم ابواب السيارات هكذا هو دور هذا البهلوان و هذا المرتشي الجبان اما عن قادة افريقيا فلكل منهم انجازاته و خاصة ابي احمد الذي كسر عين السيسي و ها هو يتسلح بالطائرات ذات الرؤس النووية الفرنسية اي انه سيضع حذائه فوق راس السيسي دون ان ينبس السيسي باي كلمه اما السيسي فكل انجازاته هو الاقتراض و تحويل هذة المليارات الي حساباته في بنوك الغرب القذر .

خبر عاجل