سياسة دولية

الكرملين يحذر من "عرقلة التسوية السلمية" في سوريا

أشار الناطق باسم الكرملين إلى أن المشاركين بالاجتماع بحثوا بالتفصيل الوضع في سوريا- جيتي
أشار الناطق باسم الكرملين إلى أن المشاركين بالاجتماع بحثوا بالتفصيل الوضع في سوريا- جيتي

حذرت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء، من عرقلة ما أسمتها "التسوية السلمية" في سوريا، على خلفية الحشودات التركية قبيل بدء عملية عسكرية في منطقة شرق الفرات بالشمال السوري.


جاء ذلك خلال اجتماع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مع أعضاء مجلس الأمن القومي الروسي، لبحث المستجدات الأخيرة في شمال شرق سوريا.


وقال الناطق الصحفي باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إنه "جرى التأكيد على أنه من المهم في هذه المرحلة، تفادي أي أعمال من شأنها أن تعرقل التسوية السلمية في سوريا"، مشيرا إلى أن المشاركين بالاجتماع بحثوا بالتفصيل الوضع في سوريا، على خلفية التصعيد بشمال شرق البلاد.

 

اقرأ أيضا: تركيا وروسيا تبحثان آخر التطورات في الشمال السوري


وأضاف بيسكوف أن المجتمعين تبادلوا الآراء حول بدء عمل اللجنة الدستورية السورية، إلى جانب بحث مسائل تتعلق بجدول الأعمال الروسي الداخلي.


وتشهد الحدود التركية السورية تحركات مكثفة من الجيش التركي، في إطار العملية المرتقبة شرق الفرات، والتي سبقها انسحاب القوات الأمريكية من مدينتي تل أبيض ورأس العين السوريتين.


وعلى مدار الأيام الأخيرة أرسلت أنقرة تعزيزات عسكرية قرب الحدود مع سوريا، تتضمن مدرعات وتشكيلات عسكرية، إلى جانب تجهيزات أخرى من فصائل معارضة سورية تنوي المشاركة بالعملية العسكرية مع الجيش التركي.

 
التعليقات (0)

خبر عاجل