سياسة عربية

إعلام السيسي يهاجم "الخط الساخن" للجزيرة لرصد المظاهرات

ادعى الباز أن الإعلان عن خدمة "الخط الساخن" كان يتكرر على قناة الجزيرة كل عشر دقائق- جيتي
ادعى الباز أن الإعلان عن خدمة "الخط الساخن" كان يتكرر على قناة الجزيرة كل عشر دقائق- جيتي

هاجم إعلام موال لرئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، خدمة "الخط الساخن" لقناة الجزيرة، التي بثت أحداث من المظاهرات المصرية الأخيرة.


وقال المذيع في قناة المحور المصرية محمد الباز، خلال برنامجه "90 دقيقة" إن "الجزيرة القطرية تروج الشائعات عبر صفحاتها".

واعتبر أن إحدى مراحل ترويج الشائعات تضمنت فتح الجزيرة لـ"خط ساخن" بهدف متابعة الأحداث المصرية من خلال تطبيق واتساب، وطلبها من الشعب المصري إرسال صور أو فيديوهات أو معلومات على رقم خاص.


واستنكر المذيع المصري طلب قناة الجزيرة مباشر من المصريين المشاركة في صناعة الخبر وتسجيل الفيديوهات وإرسالها للقناة بهدف بثها، رغم أن ذلك لا يتعارض مع أخلاقيات المهنة، إذ يعد المواطنون أحد المصادر المفتوحة للصحفيين، وبات الأمر معروفا تحت مسمى "صحافة المواطن".

 

اقرأ أيضا: مغرد قطري: مصر طلبت من قطر "تجاهل الجزيرة للمظاهرات"


وهاجم إعلام السيسي تكرار قناة الجزيرة "حث الناس على التصوير من أي منطقة وإرساله ليتم نشره".

 

وشنت وسائل الإعلام المصرية هجوما على قناة الجزيرة القطرية بسبب تغطيتها تظاهرات "انتفاضة سبتمبر" والتي طالبت برحيل السيسي.

 

وكان المغرد القطري الشهير "بوغانم"، كشف في وقت سابق أن جهة مصرية رفيعة المستوى، أرسلت لقطر عرضا بتجاهل قناة الجزيرة لتظاهرات يوم غد الجمعة، مقابل "تهدئة مصرية قطرية".

التعليقات (1)
ابوعمر
الإثنين، 30-09-2019 12:41 م
الزبالة الباز البار او النار او الخراء ..لايصلح ان يكون اعلاميا..يصلح ان يكون قــوادا يتجر ب..........العاهرات مثله..اعتبار هذا العهري السفيه البذيئ الهمجي اعلاميا هو اساءة بليغة للاعلام والاعلاميين...

خبر عاجل