حقوق وحريات

زوجة صحفي مصري توثق تحطيم الأمن لأثاث منزلها (شاهد)

محافظة السويس شهدت مظاهرات كبيرة يومي الجمعة والسبت الماضيين للمطالبة برحيل السيسي- عربي21
محافظة السويس شهدت مظاهرات كبيرة يومي الجمعة والسبت الماضيين للمطالبة برحيل السيسي- عربي21

وثقت زوجة الصحفي المصري، سيد عبد اللاه، الذي قام بتصوير الاحتجاجات التي شهدتها محافظة السويس شمالي القاهرة، خلال اليومين الماضيين، للمطالبة برحيل رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي، حجم التحطيم والعبث الذي حدث بمنزلها بعد اعتقال زوجها على يد قوات الشرطة.

وعقب اعتقال زوجها، واقتحام السكن الخاص بهما من قبل قوات الأمن المصرية، بثّت أمنية فوزي، مقطع فيديو يثبت تحطيم أثاث المنزل بالكامل، مؤكدة أنه تم ترويع الأسرة بالكامل، والاعتداء عليها، وعلى صغارها الثلاثة ومنهم رضيعها "آسر"، والذي نقلته لإحدى المستشفيات.

 



وأشارت إلى أنه تم التحفظ على كل أجهزة زوجها الخاصة، منها جهاز الكمبيوتر والأيفون، بالإضافة إلى الكاميرا الخاصة به، والتي قالت إنها تتجاوز 70 ألف جنيها.

 

اقرأ أيضا: منظمات حقوقية تحذر من انفجار هائل بمصر

وشهد ميدان الأربعين بمحافظة السويس مظاهرات كبيرة يومي الجمعة والسبت الماضيين استجابة لدعوة القنان ورجل الأعمال محمد علي للإطاحة بالسيسي.

وألقى العدد اللافت في مظاهرات السويس بظلاله على منصات التواصل، فكما تصدرت السويس الميدان، السبت، ومن قبل إبان ثورة يناير 2011، تصدرت كذلك الترند على تويتر في مصر حينها.

وأكد شهود عيان أن الشرطة أطلقت قنابل الغاز على المتظاهرين، فيما وثق صحافيون وناشطون – من بينهم الصحافي سيد عبد اللاه- الاحتجاجات اللافتة وبثوها على منصات التواصل، والتي أظهرت أعدادا كبيرة من المحتجين المطالبين برحيل السيسي.

التعليقات (2)
محمد الحويطات
الإثنين، 23-09-2019 06:48 م
يا عالم فهموني اش دخل السيسي في الموضوع الي خرب الاثاث واعتدى على الاسرى الكريمة مش السيسي اذن الثورة ليست على السيسي وحده وانما على المنظومه كلها الفاسدة اذن ليس السيسي وحده يتحمل عبئ الدوله انما كل مسؤول على راس عمله ويمارس الظلم والقمع والاعتداء على حقوق المواطن. حماك الله يا مصر
ابو محمد
الإثنين، 23-09-2019 05:55 م
نعم هذا هو حكم الدكتاتور لا يكترث لطفل ولا شيخ طاحن في السن ولا لطفل في السرير حسبنا الله ونعم الوكيل في السيسي واتباعه اين الشعب من هذا الطاغيه

خبر عاجل