سياسة عربية

البرادعي يغرد عن المماطلة بتجديد جواز سفره وأبو النجا يعلق

البرادعي: جواز سفرى الحالي ينتهى هذا الشهر رجاء مراعاة عامل الوقت- صفحته عبر فيسبوك
البرادعي: جواز سفرى الحالي ينتهى هذا الشهر رجاء مراعاة عامل الوقت- صفحته عبر فيسبوك

غرد السياسي المصري، نائب الرئيس الأسبق، محمد البرادعي، عن مماطلة وزارة الخارجية المصرية في إجراءات تجديد جواز سفره.

 

وقال البرادعي في تغريدة عبر "تويتر"، إنه أرسل جوازه إلى التجديد منذ أربعة أسابيع، مضيفا: "طبقا لما أبلغتني به وزارة الخارجية، تقدمت منذ أربعة أسابيع بطلب تجديد جواز سفري إلى رئاسة الجمهورية. حتى الآن لم أتلق ردا".

 

وتابع البرادعي: "جواز سفري الحالي ينتهى هذا الشهر. رجاء مراعاة عامل الوقت".

 

وفي رد على مغرد سأله عمّا إن كان لديه جواز سفر غير المصري، أجاب البرادعي: "نعم لا أحمل غير الجنسية المصرية".

 

بدوره، علق الفنان المعارض خالد أبو النجا على تغريدة البرادعي، قائلا: "نظام السيسي المخابراتي يحارب معارضيه بتأخير أو عدم إصدار جوازات السفر للمصريين!".

 

وتابع: "أسمع يوميا قصصا مأساوية من مصريين تعطلت حياتهم الطلابية أو المهنية بسبب كل هذا العك، ونجمع القصص في وثائقي ليكون شاهدا على عصر الإرهاب لروبسبيير مصر".

 

وفي شباط/ فبراير الماضي، تقدم المحامي بالنقض والدستورية العليا، طارق محمود، ببلاغ لدى النائب العام، اتهم خلاله البرادعي بـ"التحريض ضد الدولة المصرية، والاستقواء بالخارج، وتعمده نشر أخبار كاذبة، واتهام مؤسسات الدولة المصرية باتهامات كاذبة وملفقة؛ بغرض الإساءة إليها بالمحافل الدولية".

اقرأ أيضا: مقطع فيديو: قول نعم لتعديلات السيسي وخذ كرتونة

 

التعليقات (1)
علي
الأحد، 21-04-2019 05:34 ص
اطرح عليك سؤالا واضحا يا أيها البرادي لو كان مرسي رئيسا لمصر هل كنت ستستغرق هذا الوقت كله للتصرح بتسويف تجديد جوازك للسفر؟ لقد تربع الفرعون على عرش مصر بفضلك وبفضل زمرة من خائني الشعب المصري اذن فما عليك الا مزيدا من الانتظار ونتمنى ان يطول زمن انتظارك ردا على خيانتك