أخبار متعلقة

فيدان

فيدان: حماس تعتزم إغلاق جناحها العسكري في حال أُقيمت دولة فلسطين

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن قادة حماس "أخبروني أنهم يقبلون الدولة الفلسطينية التي ستقام ضمن حدود عام 1967، وأنه بعد إقامة الدولة الفلسطينية لن تكون هناك حاجة لوجود جناح مسلح لحماس، وإنهم سيواصلون حياتهم كحزب سياسي".

18-Apr-24 01:17 AM

هنية يلتقي وزير خارجية تركيا.. بحثا تطورات العدوان على قطاع غزة

بحث رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، ووزير الخارجية التركي هاكان فيدان، التطورات السياسية والميدانية المتعلقة بالحرب على غزة، والجهود المبذولة لوقف إطلاق النار، وسبل إغاثة المواطنين الفلسطينيين.

17-Apr-24 09:57 PM

فيدان عقب قرار وقف إطلاق النار بغزة: "إسرائيل" بقيت وحيدة أمام مجلس الأمن

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إنه "حتى الولايات المتحدة لم تستطع هذه المرة عرقلة صدور قرار من مجلس الأمن الدولي يطالب بوقف إطلاق النار في غزة"..

26-Mar-24 07:48 PM

فيدان: "إسرائيل" حكمت على مليوني شخص بالمجاعة رغم الرفض العالمي للحرب

لفت وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إلى أن "الرأي العام العالمي برمته دعا إسرائيل إلى وقف الحرب"، موضحا أن دولة الاحتلال "استمرت رغم ذلك في قتل الفلسطينيين الأبرياء وحكمت على أكثر من مليوني شخص بالمجاعة"..

21-Mar-24 07:43 AM

فيدان يطالب "الاتحاد الوطني الكردستاني" بالتخلي عن التعاون مع "بي كا كا"

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن العلاقات الوطيدة لقيادة حزب "الاتحاد الوطني الكردستاني" بالسليمانية مع "العمال الكردستاني"، "باتت تشكل تهديدا للأمن القومي التركي"..

19-Mar-24 06:26 AM

فيدان: غزة غير صالحة للعيش وكل الجهود لم توقف جرائم "إسرائيل"

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن "الجهود الدبلوماسية المكثفة لم توقف جرائم الحرب الإسرائيلية في غزة"، لافتا إلى أن القطاع أصبح "مدمرا وغير صالحا للعيش إلى حد كبير"..

15-Mar-24 07:39 PM

فيدان يدعو إلى إصلاح مجلس الأمن عقب فشله بشأن العدوان على غزة

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن "هناك حاجة إلى مؤسسات قوية متعددة الأطراف، وآليات حوكمة عالمية فاعلة، للتغلب على التوترات الجيوسياسية في النظام العالمي الجديد متعدد الأقطاب".

22-Feb-24 07:51 PM

فيدان يؤكد "عجز" النظام السوري عن الاجتماع مع تركيا بمفرده.. ماذا عن مسار التطبيع؟

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن "النظام السوري لا يزال غير قادر على الاجتماع مع تركيا لأسباب مختلفة، وحتى عندما يجتمعون معنا فإنهم لا يكونون على طبيعتهم"..

05-Feb-24 06:38 AM

فيدان ينتقد دولة الاحتلال ويحذر واشنطن من "اللعب بالنار".. ماذا قال؟

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن "الولايات المتحدة تلعب بالنار"، مضيفا أنه "عندما تلعب بالنار، فإن تلك النار يمكن أن تتحول في أي لحظة إلى حريق لا يمكن السيطرة عليه"، بحسب تعبيره..

04-Feb-24 08:22 PM

وزير الخارجية التركي يدعو لإدخال المساعدات إلى غزة بأساليب جديدة

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن على العالم البحث عن طريقة جديدة لإدخال المساعدات إلى غزة.

29-Jan-24 08:14 PM

وزير الخارجية التركي: علينا مسؤولية تاريخية لوقف الحرب في غزة

قال وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، إن الدمار الإنساني في قطاع غزة قد وصل إلى مستويات خطيرة، مشددا على أن "الحرب المستمرة في غزة وخارجها لا يمكن أن تحقق السلام ولا الاستسلام".

24-Jan-24 02:40 AM

وزير الخارجية التركي هاكان فيدان يستقبل إسماعيل هنية.. هذه محاور المباحثات

كشفت مصادر دبلوماسية تركية، أن وزير الخارجية هاكان فيدان، التقى رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إسماعيل هنية، حيث بحثا قضايا وقف إطلاق النار في غزة وزيادة المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح الأسرى وحل الدولتين.

20-Jan-24 11:19 PM

وزير الخارجية التركي من الأردن: أمن الفلسطينيين والمنطقة تحت التهديد وليس "إسرائيل"

وزير الخارجية التركي أكد أن ما تفعله إسرائيل بدعوى ضمان أمنها ليس سوى توسعية واحتلال

18-Jan-24 05:40 PM

وزير الخارجية التركي يلتقي نظيره العراقي في العاصمة أنقرة

قالت وزارة الخارجية العراقية في بيان، إن الوزيران بحثا خلال لقائهما في العاصمة أنقرة، العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل توطيد التعاون المتبادل على مختلف المستويات والصعد.

19-Dec-23 03:01 PM

فيدان يجتمع مع بلينكن.. ووفد فني تركي يدخل قطاع غزة

بحث وزير الخارجية التركي هاكان فيدان، مع نظيره الأمريكي أنتوني بلينكن الثلاثاء، تطورات العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، فيما تمكن وفد تركي من دخول القطاع اليوم.

28-Nov-23 04:06 PM

وزير خارجية تركيا: موقفنا تغير من التطبيع بعد "طوفان الأقصى".. وهذا ما سنفعله

شدد على "ضرورة التواصل مع الدول خارج المنطقة من أمريكا الجنوبية وأفريقيا وأوروبا والمحيط الهادئ من أجل إيقاف القتل عبر الأمم المتحدة وغيرها من المنابر الدولية"..

19-Nov-23 06:16 AM