أخبار متعلقة

الربا

صدر حديثا.. الإعجاز الاقتصادي في حل البيع وحرمة الربا (دحض 16 شبهة)

رد أستاذ الاقتصاد الإسلامي بجامعة إسطنبول صباح الدين زعيم، في كتابه الجديد على 16 شبهة أثيرت حول الربا ومنها إباحة فوائد البنوك، وكذلك الادعاء بقصر الربا على ربا الإنتاج لا الاستهلاك، والادعاء أيضا بأن سعر الفائدة هو تعويض عن التضخم..

22-May-23 01:09 PM

الإمام حسن البنا والبنوك الإسلامية

الإمام حسن البنا من المفكرين الأوائل الذين لفتوا النظر لأهمية وجود بنوك إسلامية، وانتقل بها من كونها فكرة إلى التحليل الاقتصادي لها، بعد أن سيطرت البنوك التقليدية

10-Feb-21 01:21 PM

تلغراف: هل تصبح بريطانيا رائدة في إصدار الصكوك الإسلامية؟

نشرت صحيفة "ديلي تلغراف" تقريرا للكاتبة آنا أيساك، حول الصكوك أو السندات الحكومية التي طرحتها بريطانيا وأوروبا، وهي تتماشى مع الشريعة الإسلامية؛ لتشجيع المسلمين على الاستثمار فيها..

17-Oct-17 10:58 AM

البنوك الإسلامية.. ما مدى التزامها بشرعية التعامل والأداء؟

كان من مظاهر الصحوة الدينية في كثير من الدول العربية والإسلامية، التوجه لإنشاء بنوك إسلامية، هيأت للمتدينين ملاذا آمنا يهربون إليه من جحيم البنوك الربوية التي تعرض أصحابها لسخط الله وغضبه/ بحسب نصوص الشريعة المحذرة من التعامل بالربا، والاقتراب منه.

04-Mar-17 06:09 PM

فايننشال تايمز: فتاوى في السعودية تلاحق البنك الأهلي

كتبت رولا خلف، المعلقة والصحافية في صحيفة "فايننشال تايمز" البريطانية، عن سوق الفتاوى في السعودية، حيث يقوم العلماء في المملكة بإصدار فتاوى في كل ما يتعلق بمناحي الحياة في المملكة وتأكيد موقف الإسلام منها، أي حلال أم حرام.

23-Oct-14 01:17 PM