أخبار متعلقة

الأسرى الفلسطينيون

الاحتلال يحرم 28 أسيرة فلسطينية من أبنائهن بالتزامن مع عيد الأم

ذكرت هيئة شؤون الأسرى ونادي الأسير الفلسطينيان، أن "مناسبة عيد الأم تأتي هذا العام في زمن الإبادة الجماعية المتواصلة بحق شعبنا في غزة، والتي أدت إلى استشهاد الآلاف من الأمهات والأطفال، وحرم آلاف الأبناء والأطفال من أمهاتهم كما حُرمت آلاف الأمهات من أطفالهن"..

21-Mar-24 11:08 AM

أسرى فلسطينيون من غزة يروون تفاصيل مروعة عن تعذيبهم في سجون الاحتلال

نقلت صحيفة "وول ستريت جورنال"، عن أسرى فلسطينيين من قطاع غزة لدى الاحتلال الإسرائيلي تعرضهم للضرب والإهانة وإجبارهم على الركوع لأكثر من 20 ساعة خلال أسرهم..

13-Mar-24 09:52 AM

1300 أسير فلسطيني يدخلون في إضراب عن الطعام دعما لكايد الفسفوس

أعلن 1300 أسير فلسطيني دخولهم في إضراب عن الطعام ليوم واحد إسنادا لكايد الفسفوس المضرب عن الطعام منذ 3 آب/ أغسطس الماضي..

04-Oct-23 01:12 PM

كيف ساهم الضغط عبر مواقع التواصل في إيقاف فيلم "أميرة"؟

أثار حجم التفاعل والضغط عبر مواقع التواصل الاجتماعي على منتجي فيلم أميرة، الذي اعتبرته فعاليات فلسطينية مسيئا للأسرى، تساؤلات حول مدى فعالية هذه الحملات في تحقيق أهدافها..

09-Dec-21 07:48 PM

انتفاضة الأسرى

رفضا للإجراءات العقابية.. الأسرى الفلسطينيون يعلنون التمرد على الاحتلال وحملة تضامن واسعة.. ما القصة؟

09-Sep-21 02:22 PM

11 أسيرا في سجون الاحتلال يواصلون إضرابهم عن الطعام

يواصل العديد من الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، إضرابهم المفتوح عن الطعام، رفضا لسياسية الاعتقال الإداري التي تصاعدت في الفترة الأخيرة..

19-Jul-21 09:22 AM

الاحتلال يفرج عن أسير أردني ينتظره حكم بالسجن بالأردن

أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الخميس، عن الأسير الأردني المهندس عبدالله الزيتاوي، بعد فترة اعتقال دامت سبع سنوات داخل السجون.

20-May-21 07:42 PM

إجراءات قمعية قاسية ضد أسرى حماس بالسجون الإسرائيلية

صعدت قوات ما تسمى بمصلحة السجون الإسرائيلية، من إجراءاتها القعمية بحق الحركة الأسيرة، بعد قرار الأسرى حل كامل هيئاتهم القيادية داخل السجون، اعتبارا من أمس الثلاثاء، رفضا لسياسة القمع التي تنتهجها سلطات السجون..

27-Mar-19 01:03 PM

نائب إسرائيلي يعترض حافلة تقل عائلات أسرى من غزة (شاهد)

اعترض مجموعة من المستوطنين الإسرائيليين بقيادة عضو الكنيست الإسرائيلي "أورن حازان" الاثنين، الحافلة التي تقل عائلات الأسرى الفلسطينيين من قطاع غزة، المتوجهين لزيارة أبنائهم في سجون الاحتلال..

25-Dec-17 03:40 PM

إضراب "الحرية والكرامة".. غضب متصاعد في فلسطين وتضامن من أيرلندا وأستكتلندا

يستمر الأسرى الفلسطينيون في مختلف سجون الاحتلال الإسرائيلي، في إضراب "الحرية والكرامة" المفتوح عن الطعام لليوم الـ25 على التوالي.

12-May-17 11:28 AM

أنباء عن تدهور صحي خطير بحالة الأسير مروان البرغوثي

مع دخول إضراب الأسرى الفلسطينيين أسبوعه الثاني تتواصل الفعاليات المنددة بسياسة الاحتلال غير القانونية بحق الأسرى الفلسطينيين، بالتوازي مع مخاوف من التأثيرات الصحية الخطيرة على المئات منهم..

24-Apr-17 12:32 PM

قناة تبث شريطا للنائب غطاس وهو ينقل مغلفات لأسرى (فيديو)

بثت القناة العاشرة الإسرائيلية مساء الخميس، ما قالت إنه شريط فيديو مسجل زعمت بأنه يوثق تسريب النائب العربي بالكنيست "الإسرائيلي"، باسل غطاس، لهواتف نقالة وشرائح اتصال لمعتقل فلسطيني في سجون الاحتلال، وهو ما دحضه الأخير، مؤكدا أنه قدم للمعتقل مواد مكتوبة لاعتبارات إنسانية.

06-Jan-17 01:34 PM

الأسير القيق يصارع الموت والأسرى يهددون برد "غير تقليدي"

أكدت فيحاء شلش، زوجة الأسير المضرب عن الطعام الكاتب محمد القيق، أن زوجها "يصارع" الموت، وهو في حالة صحية "شديدة الخطورة".

25-Jan-16 05:29 PM

الاحتلال يفرض عقوبات تنكيلية على أسرى سجن "عوفر"

أفادت مصادر حقوقية، بأن الأسرى الفلسطينيين في معتقل "عوفر" الإسرائيلي يعانون من ظروف صعبة نتيجة فرض سلطات الاحتلال لسلسلة عقوبات تنكيلية جديدة بحقهم.

06-Aug-14 06:08 PM

خبر عاجل