أخبار متعلقة

علي صالح

صراع أجنحة يعيق توحد "حزب المؤتمر" اليمني.. ما علاقة الإمارات؟

يعيش حزب المؤتمر الشعبي العام في اليمن، صراع أجنحة، فتكت به، منذ مقتل زعيمه، علي عبدالله صالح، على أيدي حلفائه الحوثيين في صنعاء نهاية العام 2017، وسط فشل جهود ومبادرات لملمته، وهو ما يضع علامات استفهام عدة حول أداء وأدوار الحزب الذي حكم البلاد لثلاثة عقود.

22-Jan-21 10:12 PM

وفاة رئيس الوزراء اليمني السابق عبد القادر باجمال

توفي، الإثنين، رئيس الوزراء اليمني السابق عبد القادر باجمال، أحد قيادات حزب المؤتمر الشعبي، الذي كان يترأسه المخلوع علي عبد الله صالح.

08-Sep-20 12:26 AM

طارق صالح: الحرس الثوري سينقل كورونا لليمن من بوابة الحوثي

هاجم العميد طارق محمد عبدالله صالح، مساء السبت، جماعة الحوثي والحرس الثوري الإيراني، معتبرا أنهم من سيتسببون في تفشي فيروس كورونا في اليمن..

22-Mar-20 06:03 AM

إيران: الحوثي يقاتل بسلاح سعودي ولسنا من يسلحه

نفى وزير الخارجية الإيرانية، محمد جواد ظريف، الثلاثاء، دعم بلاده للحوثيين في اليمن، مشيرا إلى أنهم يقاتلون بأسلحة سعودية وليست إيرانية..

08-May-19 09:24 AM

عودة البرلمان إلى الشرعية.. آمال ومخاوف

أخيرا، استعاد معسكر الشرعية في اليمن، السلطة التشريعية التي ظلت في قبضة الحوثيين طيلة أربعة أعوام الماضية.

14-Apr-19 04:51 PM

هكذا رد صالح على نية الحوثيين قتله بنفس سيناريو صدام حسين

قال السكرتير الصحفي للرئيس اليمني السابق، إن جماعة "أنصار الله" التابعة للحوثيين كانت تخطط لقتل علي عبد الله صالح بنفس سيناريو إعدام رئيس العراق السابق صدام حسين، مشيرا إلى أن رد صالح على هذه الأنباء كان غريبا.

12-Jan-19 11:01 AM

تظاهرة نسوية تطالب بتسليم جثمان علي صالح (شاهد)

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، مقطعا مصورا لتظاهرة نسوية في مدينة صنعاء اليمنية تطالب بتسليم جثمان الرئيس اليمني الراحل علي عبد الله صالح..

07-Oct-18 01:01 PM

ثلاثة صراعات وثلاثة سيناريوهات محتملة لتطور الأحداث في اليمن

نشر موقع "فاستنيك كافكاز" الروسي تقريرا، تحدث فيه عن استئناف التحالف العربي، بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة في أيلول/ سبتمبر من السنة الجارية، الهجوم على مدينة الحديدة اليمنية، التي يتم عبرها تزويد البلاد بالحاجيات الأساسية.

04-Oct-18 12:30 AM

أنباء عن مبلغ ضخم لقاء إطلاق الحوثي لأبناء صالح.. من سيدفع؟

كشفت صحيفة يمنية تفاصيل مثيرة حول الصفقة المرتقبة التي سيفرج بموجبها الحوثيين على أبناء الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

24-Sep-18 01:32 AM

هادي يعين مقربين من سلفه صالح.. احتواء أم إعادة إنتاج؟

أثارت تعيينات الرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، لشخصيات كانت مقربة من سلفه الراحل، علي عبدالله صالح، في مناصب حكومية مهمة، جدلا واسعا في أوساط عدة، لاسيما أن ارتباط أحد المعينين وهو "حافظ معياد" بهجمات على شباب ثورة 11 فبراير ـ اندلعت ضد صالح في العام 2011 – في بداياتها، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى.

11-Aug-18 02:33 AM

محامي صالح: الحوثيون خيّروه بين الموت وقول هذه الكلمة

أدلى المحامي محمد المسوري، المقرب من الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، بتصريحات مثيرة عن اللحظات الأخيرة قبل اغتياله.

17-Jul-18 03:10 AM

تفاصيل جديدة عن اللحظات الأخيرة لمقتل صالح واعتقال نجليه

عاد السجال والجدل من جديد إلى الواجهة، حول مقتل الرئيس اليمني الراحل، علي عبدالله صالح، برصاص مسلحي جماعة الحوثي، عقب إعلانه فض تحالفه مع الجماعة نهاية العام الماضي.

20-Jun-18 01:32 AM

غموض حول وفاة حفيد صالح باليمن.. ونجله أحمد ينعاه

توفي حفيد الرئيس اليمني، علي عبدالله صالح، كنعان يحيى صالح، في العاصمة العمانية، الثلاثاء، فيما يلف الغموض ظروف وفاته.

23-May-18 02:51 AM

هل اعتقل الحوثيون علي عبد الله صالح قبل اغتياله؟ (صور)

بعد مرور أكثر من أربعة شهور على اغتياله، نشر ناشطون يمنيون صورا أثارت تساؤلات حول الطريقة التي اغتيل فيها الرئيس اليمني المخلوع، علي عبد الله صالح من قبل الحوثيين.

29-Mar-18 12:23 PM

فضائية تابعة لنجل صالح تطلق حملة تطالب بتسليم جثمان والده

أطلقت فضائية يمنية مملوكة لنجل صالح، العميد أحمد، المقيم في دولة الإمارات، السبت، حملة تطالب بجثة والده، التي ما تزال بحوزة حلفائه السابقين جماعة "أنصارالله" (الحوثيين) منذ مقتله برصاص مسلحيها في الرابع من كانون الأول/ ديسمبر 2017.

18-Mar-18 01:14 AM

هادي يعيّن الأخ غير الشقيق لعلي صالح قائدا لقوات الاحتياط

أصدر الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، السبت، قرارا بتعيين أخ غير شقيق للرئيس الراحل، علي عبد الله صالح، قائدا لقوات الاحتياط (الحرس الجمهوري سابقا).

17-Mar-18 06:51 PM