أخبار متعلقة

المقاومة

حزب الله يستهدف قاعدة "‏إييليت" الإسرائيلية ويؤكد تحقيق إصابات مؤكدة

أعلن حزب الله اللبناني الأحد، أنه نفذ هجوما جويا بِسرب من المسيرات الإنقضاضية على مقر قيادة الفرقة 91 المُستحدث في "‏اييليت"، مؤكدة أن ذلك استهدف "أماكن استقرار ضباطها وجنودها وحققوا فيها إصابات مؤكدة".

14-Jul-24 02:08 PM

حماس ونزع العباءة الأيديولوجية

محسن محمد صالح يكتب: المشروع الإسلامي المقاوم يحوي في طبيعته حالة "التحرر الوطني"، ويجب أن يعبر عنها في إطار مشروعه ورؤيته الحضارية الإنسانية، ولا ينبغي أن يتقزَّم تحت شعارات لا مضامين واضحة لها، وهو مطالب بأن يوسع دائرة انفتاحه واستيعابه لكل الاتجاهات والتيارات..

14-Jul-24 01:30 PM

"نهتفلك حركة حماس".. تظاهرات حاشدة في عمان نصرة لغزة ودعما للمقاومة (شاهد)

اكتظت شوارع العاصمة الأردنية عمان بعشرات الآلاف من المتظاهرين، في إحدى أضخم الاحتجاجات التي تشهدها المدينة نصرة لغزة وتنديدا بالعدوان المستمر ضد القطاع منط تسعة أشهر.

12-Jul-24 10:33 PM

مطالب نتنياهو تعرقل الصفقة.. شرط واحد قد يقتل آمال الوصول للصفقة

عاد وفد الاحتلال الإسرائيلي برئاسة رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" من العاصمة المصرية القاهرة ظهر الجمعة، بعدما وصل إليها مساء أمس الخميس، بحسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

12-Jul-24 10:00 PM

مستقبل العالم على طاولة التفاوض في الدوحة

نور الدين العلوي يكتب: صف التطبيع العربي جالس إلى طاولة التفاوض ويشتغل ضد الفلسطيني لأنه يحسب خساراته من نصر المقاومة وخسارته متعددة ومتنوعة، هذا الصف/ الخط يمثله حول الطاولة النظام المصري؛ الخاسر الأكبر من انتصار المقاومة، ونظنه من أقوى أداوت الضغط على المفاوض هناك؛ لا من أجل إنقاذ العدو فحسب بل من إنقاذ نفسه

12-Jul-24 12:50 AM

هاغاري يقر بفشل الاحتلال بالتصدي لطوفان الأقصى.. كيف انتهت "أسطورة الردع"؟

أقر جيش الاحتلال رسميا اليوم الخميس، بفشله في حماية المستوطنين في مستوطنة "كيبوتس" بئيري القريبة من قطاع غزة خلال هجمات السابع عشر من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

11-Jul-24 10:35 PM

بعد عودته من قطر.. رئيس الموساد يدعو لمواصلة الضغط العسكري وفق خطة نتنياهو

أعلن مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي عن توجه وفد التفاوض الإسرائيلي الخميس إلى العاصمة المصرية القاهرة، من أجل مواصلة المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة وتبادل الأسرى.

11-Jul-24 09:59 PM

مقاوم يسقط طائرة مسيرة بطلقة نارية قبل لحظات من استشهاده (شاهد)

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع مصور يوثق اللحظات الأخيرة لمقاوم فلسطيني مصاب نجح في إصابة طائرة مسيرة عن بعد "كاود كابتر" بطلقة نارية من سلاحه الشخصي.

11-Jul-24 08:15 PM

قآاني في زيارة لمناطق "جبهة المقاومة": دعم الفلسطينيين استراتيجية ثابتة

قالت وسائل إعلام إيرانية، إن قائد فيلق القدس، في الحرس الثوري العميد إسماعيل قاآني، زار مناطق في "جبهة المقاومة" والتقى عددا من كبار قادتها، دون تحديدها.

11-Jul-24 07:54 PM

إصابة جنديين من لواء الإسكندروني في معارك وسط القطاع.. كم بلغت حصيلة خسائر الاحتلال؟

وأعلنت كتائب القسام الأربعاء، إيقاع قوة صهيونية راجلة في كمين محكم، وقالت في بيان: "تمكن مجاهدونا من إيقاع قوة صهيونية راجلة في كمين محكم بعد تفجير عبوتين مضادتين للأفراد فور وصول القوة إلى الكمين وإيقاع جميع أفراد القوة بين قتيل وجريح في حي تل الهوا بمدينة غزة".

10-Jul-24 10:33 PM

كيف علقت والدة شهيد بعد رؤيتها مدرعة إسرائيلية مدمرة في غزة؟ (شاهد)

أظهر مقطع مصور لحظات سعادة السيد الفلسطينية وهي تتحدث عن مدرعة إسرائيلية مدمرة، حيث قالت "أحلى منظر تفجير الدبابة، وبدنا كمان وكمان، والله يحمي المقاومة"..

10-Jul-24 06:01 PM

الاحتلال ينسحب من الشجاعية بعد توغل دام أسبوعين.. ترك مدرعات مدمرة (شاهد)

قالت مصادر فلسطينية، إن قوات الاحتلال انسحبت من حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، بعد نحو أسبوعين من عملية توغل، نفذت خلالها مجازر وحشية بحق السكان

10-Jul-24 03:55 PM

مقتل ضابط إسرائيلي قنصا بغزة وكمين للقسام بتل الهوى.. و"مناشير" إخلاء جديدة

اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، بمقتل جندي من الوحدة الخاصة "الكوماندوز" بمعارك اندلعت مع المقاومة الفلسطينية في وسط قطاع غزة..

10-Jul-24 10:06 AM

هل تشن إسرائيل حربا على لبنان؟

يتناول الكاتب خيارات دولة الاحتلال تجاه الجبهة الشمالية مع حزب الله حيث أعلن قادة عسكريون عدة مرات عن عدم جاهزية الجيش لشن حرب على لبنان في وقت ما تزال فيه جبهة غزة مشتعلة.

10-Jul-24 04:31 AM

الاحتلال يقتحم عدة مدن بالضفة الغريبة.. واشتباكات في نابلس وبيت لحم (شاهد)

وصعدت قوات الاحتلال عملياتها في الضفة الغربية خلال الأيام الأخيرة،بالتزامن مع تحذيرات من انفجار الأوضاع في الضفة.

10-Jul-24 03:17 AM

بوصلة من الرصاص على القدس والضفة.. القسام تعلق على تصاعد الأحداث في الأراضي المحتلة

توالت التحذيرات في الأوساط السياسية والعسكرية للاحتلال، من أن انفجار جبهة الضفة سيؤدي إلى نتائج كارثية.

09-Jul-24 11:39 PM