أخبار متعلقة

شعبية

انتخابات أمريكا.. تقدم لترامب في التمهيدية وتراجع شعبية بايدن

تستعر الحرب الانتخابية في الولايات المتحدة بين المرشحين للفوز بالانتخابات الرئاسية المزمع عقدها في الخامس من تشرين الثاني/ نوفمبر من العام الجاري، وترتفع حدة المنافسة في السباق نحو البيت الأبيض.

26-Jan-24 08:54 AM

"يديعوت أحرنوت": شعبية نتنياهو وحزب الليكود في الحضيض بنسبة غير مسبوقة

ذكر استطلاع نشرته الصحيفة العبرية، أن نسبة الأشخاص الذين يعتقدون أن بنيامين نتنياهو هو الملائم ليكون رئيس الوزراء انخفضت بسنبة خمسة في المئة.

12-Jan-24 03:56 PM

مجلة ألمانية: شولتس من بين الساسة الأقل شعبية في البلاد

صنفت مجلة "دير شبيغل" المستشار الألماني أولاف شولتس، في المركز الـ14 من أصل 20 سياسيا هم الأقل شعبية في ألمانيا، وذلك بعد أن خسارته 14 نقطة..

23-Dec-23 08:17 AM

محمود العالول يقر بتراجع شعبية حركة فتح.. هذا ما قاله عن خلافة عباس

قال العالول إن حركته تبنت خيارات السلام، ولم تتمكن من تحقيق وعودها، مشيرا إلى أن ذلك هو السبب في تراجع شعبيتها.

07-Jun-23 08:44 PM

هل تتأثر شعبية نتنياهو بين الإسرائيليين بعد العدوان في غزة؟

بعد أكثر من أربعة أشهر من الاحتجاجات على الانقلاب القانوني قدم العدوان على غزة لنتنياهو لحظات نادرة من الانفصال عن مشاكل حكومته

13-May-23 09:13 PM

استطلاع إسرائيلي: تراجع شعبية الائتلاف الحاكم.. الليكود ينهار والشرخ سيتسع

تراجعت شعبية حزب الليكود، بسبب حالة الاستقطاب التي تشهدها دولة الاحتلال بعد تقديم خطة بشأن القضاء.

25-Feb-23 03:21 AM

تقدير إسرائيلي: شعبية "بن غفير" تزداد رغم مواقفه العنصرية

يبدو ابن غفير يبدو أكثر أعضاء الكنيست الحاليين ترحيبا بإجراء الانتخابات المقبلة، لأنه وفقًا لاستطلاعات الرأي اكتسب شعبية لافتة، وتمكن من الوصول إلى جماهير إضافية، سواء في القطاع الحريدي المتطرف، أو في الوسط العلماني..

02-Jul-22 08:12 AM

تراجع شعبية بايدن إلى أدنى مستوياتها منذ توليه الرئاسة

أظهر استطلاع جديد للرأي أن شعبية الرئيس الأمريكي جو بايدن، تراجعت في أيار/ مايو إلى أدنى مستوياتها خلال فترة رئاسته..

21-May-22 11:34 AM

WP: هل يحظى قيس سعيّد بشعبية في تونس وما هو حجمها؟

نشرت صحيفة "واشنطن بوست" مقالا مشتركا للأكاديميين محمد ضيا حمامي، و شران غريوال، الأستاذ المشارك في الحكومة بكلية ويليام أند ماري، قالا فيه إن دراسة مسحية قاما بها تشير إلى أن التونسيين دعموا استيلاء الرئيس قيس سعيّد على السلطة لكنهم لم يستجيبوا لدعواته الداعية لهم للتحرك.

27-Apr-22 03:45 PM

لماذا ارتفعت شعبية أردوغان؟

أشارت نتائج استطلاعات الرأي التي أجريت مؤخرا في تركيا، إلى ارتفاع في شعبية رئيس الجمهورية التركي رجب طيب أردوغان، ما بين 3 و5 بالمائة، في ظل اجتماع أحزاب المعارضة لإسقاطه في الانتخابات الرئاسية المقبلة المزمع إجرؤها في صيف 2023..

06-Apr-22 10:17 AM

استطلاع: إجراءات أردوغان ترفع شعبية الحزب الحاكم في تركيا

سجل التحالف الحاكم الذي يقوده حزب العدالة والتنمية، ارتفاعا في شعبيته، بعد إعلان الرئيس رجب طيب أردوغان عن سلسلة من الإجراءات المالية لحماية الليرة التركية في 20 كانون الأول/ ديسمبر الماضي وفقًا لمسح أجرته مؤخرًا شركة Optimar للأبحاث.

07-Jan-22 01:37 AM

تراجع غير مسبوق في شعبية بايدن منذ توليه الرئاسة

أظهر استطلاع رأي جديد الخميس، تراجعا غير مسبوق في شعبية رئيس الولايات المتحدة جو بايدن، منذ توليه رئاسة البيت الأبيض مطلع العام الجاري..

17-Sep-21 07:20 AM

استطلاع يظهر تفوق شعبية أردوغان عربيا.. كاتب بريطاني يعلق

أظهرت نتائج استطلاع للرأي أجرته شبكة "الباروميتر العربي" المغربية، مؤخرا تقدم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في استطلاع "القائد الإقليمي ذو الشعبية الأكبر"، على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان والمرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي.

28-Apr-21 04:47 PM

هل تسبب وزراء الأوقاف والصحة والتعليم في تآكل شعبية السيسي؟

أثارت تصريحات وقرارات ثلاثة وزراء بحكومة رئيس الانقلاب عبدالفتاح السيسي في ظل جائحة كورونا حالة من السخط بالشارع المصري على مدار الأشهر والأسابيع الماضية.

23-Apr-20 10:04 PM

الغارديان: لماذا ترتفع شعبية الزعماء في الأزمات الكبيرة؟

قال الكاتب البريطاني أندرو راونسلي، إن شعبية الزعماء السياسيين ترتفع في أوقات الأزمات، مثلما يحصل الآن مع انتشار فيروس كورونا، لكن السبب في ذلك ليس أداءهم الحكوم، بل رغبة الناس في الالتفات حول قيادة لمواجهة الأزمات.

29-Mar-20 06:07 PM

كيف جمعت احتفالات المولد النبوي شعبي مصر والسودان؟

على الرغم من التباينات السياسية بين مصر والسودان في ملفات حيوية مثل ملف مياه النيل وسد النهضة الإثيوبي، والخلاف بينهما على مثلث حلايب وشلاتين؛ إلا أن احتفال الطرق الصوفية بالمولد النبوي..

07-Nov-19 07:15 PM