أخبار متعلقة

تربية

ظاهرة الأم الغزاوية

محمود القلعاوي يكتب: ظاهرة الأم الغزاوية لنا أن نقول إنها حالة استثنائية خارقة للقواعد الطبيعية، تضحياتها لم تتوقف، تتحدى الاحتلال الصهيوني بل وتقاومه، فلولاها بعد فضل ربنا علينا ما بقي اسم فلسطين يتردد حتى يومنا هذا

13-Nov-23 01:03 PM

رسالة إلى بطلي ورَجُلي الأول

خديجة طلال القديري تكتب: أيها الأب الراقي المفعم بالحيوية والنشاط والأمل والإحساس المرهف والحنان المختبئ خلف شخصيتك القيادية العملية المثقفة الآسرة، دعني أخبرك عزيزي بأنك أب مثالي وبدرجة واضحة؛ لأنك عرفت جيدا ما هي أسرار الأبوّة الناجحة الفعالة المثالية.

09-Sep-23 12:30 AM

كيف نستثمر جدران المنزل؟

مصطفى أبو السعود يكتب: وسيلة من خلالها ننمّي معلومات أطفالنا، ويمكننا التأكد من تحقيقها الهدف المنشود من خلال سؤالهم كل فترة عن المعلومات والعمل على تنشيطها بشكل مستمر

24-Jul-23 04:37 PM

هل توجد نظرية تربوية عربية إسلامية؟ ما هي مقوماتها؟

يؤكد الدكتور الجليدي أنّ القيمة المضافة الأساسية المرتقبة من النظام التّربوي المنشود، هي إعادة التوازن إلى تكوين الإنسان الخليفة، ومدّه بأسباب حفظ ذلك التوازن والمرور به إلى درجات أرقى فأرقى، وهو ما يعني التنمية الشاملة المتوازنة والمستديمة للمؤمن وللأمة وللجنس البشري قاطبة.

21-Oct-22 09:23 AM

إدمان الأطفال للهواتف الذكية: كيف يتحمل الآباء مسؤولية ذلك؟

قبل الادعاء بأن الوضع خارج عن السيطرة وأن الأطفال لا بد أن يكونوا مدمنين على الأجهزة المحمولة، يجب أن نفكر في التدخلات الفعالة التي نتخذها لإنهاء هذا الإدمان..

19-Oct-22 11:27 AM

علامات الاعتداء الجنسي

علامات تدل على تعرض طفلك لاعتداء جنسي..

27-Feb-22 04:02 PM

هل فرض نموذج التشدد الديني أسريا يساهم في تفكيكها؟

وفقا لباحثين في علم الاجتماع الديني فإن تحول بعض أرباب الأسر إلى التدين بنسخته المتشددة، غالبا ما ينعكس بصورة سلبية على واقع تلك الأسر الاجتماعي، نظرا لإصرار أولئك المتحولين على فرض تصوراتهم وسلوكياتهم الجديدة على جميع أفراد أسرهم بالإكراه، غير مكترثين باختيارات أفراد أسرهم وقناعاتهم الشخصية،

18-Oct-21 01:24 PM

تعريب المناهج التربوية وسؤال الهوية.. أي علاقة ممكنة؟

إن تجذير الهوية والاعتزاز بالذات وتعميق الولاء للوطن السبيل الأمثل لخلق مواطن متوازن مسؤول. أما سبله فكثيرة منها تعريب الإدارة والقوانين وفرض التواصل في المنتديات السياسية خاصة باللغة العربية. ومنها التعويل على التنشئة السياسية،

07-Jan-21 04:04 PM

نصائح لتجاوز إلحاح الطفل أثناء التسوق في "السوبرماركت"

نشر موقع "مامون بور لا في" الفرنسي تقريرا تحدث عن كيفية إدارة سلوك الطفل في المحلات التجارية، خاصة عندما يتعلق الأمر بالرغبة في شراء كل ما يراه..

14-Nov-20 04:20 PM

إسبانيا تخطف تعادلا مهما من ألمانيا ببطولة أمم أوروبا

خطف المنتخب الإسباني تعادلا مهما أمام مضيفه الألماني، خلال المباراة التي جمعت بينهما مساء الخميس على ملعب "مرسيدس بينتس آرينا" بشتوتجارت، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات ببطولة دوري الأمم الأوروبية.

03-Sep-20 08:54 PM

جميل ونزار.. طفلان احترفا تربية النحل جنوب الخليل (شاهد)

لم يعد أهالي مدينة "دورا" جنوب الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة يستغربون من مشاهدة الطفلين "جميل" و"نزار" غنام وهما يقومان بتربية النحل برفقة والدهما "ناصر"، حيث يقومان بذلك ببراعة..

30-Jul-20 04:03 PM

لهذه الأسباب.. عليك أن تدع طفلك يخطئ

نشرت صحيفة "البايس" الإسبانية تقريرا تحدثت فيه عن الأسباب التي تدفعك إلى فسح المجال لطفلك كي يرتكب الأخطاء..

14-Mar-20 06:27 PM

10 نصائح تساعدك على تربية طفل مليونير

نشر موقع "برايت سايد" الأمريكي تقريرا تحدث فيه عن النصائح والحيل اللازمة التي ستساعدك على تربية طفل مليونير.

14-Feb-20 07:05 PM

إليك 9 طرق لمعاقبة الأطفال دون أن تمس من احترامهم لذاتهم

نشر موقع "برايت سايد" الأمريكي تقريرا استعرض من خلاله الطرق التي بإمكانك اتباعها لمعاقبة طفلك دون أن تزعزع احترامه لذاته وثقته بنفسه.

02-Feb-20 06:17 PM

احذر 11 خطأ تربويا قد تدمر شخصية طفلك

نشر موقع "آف بي.ري" الروسي تقريرا تحدث فيه عن الأبوة والأمومة التي تعد مسؤولية كبيرة، لأن شخصية الطفل المستقبلية تعتمد بشكل كبير على علاقته مع والديه وطريقة التربية المعتمدة.

26-Jan-20 07:30 PM

إليك جملة من النصائح حول تربية الأطفال لا ينبغي تجاهلها

نشرت مجلة "كراكتير" الروسية تقريرا استعرضت فيه جملة من النصائح حول تربية الأطفال التي ينبغي تجاهلها. على الرغم من مشقّة وصعوبة مهمة التربية، إلا أنه لا يجب المبالغة في تقدير أهمية هذا الواجب.

12-Dec-19 05:03 PM