أخبار متعلقة

الاحتلال

"القسام" تقصف القوات المتوغلة بالشجاعية وترصد الخسائر فيها (شاهد)

نشرت كتائب القسام، مشاهد لاستهداف قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرق مدينة غزة، بواسطة قذائف الهاون، وإيقاع خسائر كبيرة في صفوف جنود الاحتلال.

04-Jul-24 07:27 PM

تفاؤل إسرائيلي حذر بشأن الهدنة في غزة.. هل تخلت حماس عن شروطها الأساسية؟

مصدر مطلع نفى في تصريح مقتضب لـ"عربي21" تخلي حركة حماس عن شرط وقف إطلاق النار في المرحلة الأولى من الصفقة المرتقبة

04-Jul-24 06:42 PM

استمرار الجرائم بسجون الاحتلال.. استشهاد أسيرين أحدهما أفرج عنه قبل أيام (شاهد)

استشهد الأسير جمال أحمد شواهنة من بلدة السيلة الحارثية في جنين، جراء التنكيل التعذيب الشديد داخل سجون الاحتلال الإسرائيلي.

04-Jul-24 06:41 PM

مقتل نائب قائد سرية للاحتلال بقصف من لبنان.. وخسائر كبيرة في أسبوع (شاهد)

قتل ضابط كبير برتبة رائد، في القصف الذي شنه حزب الله من ساعات صباح اليوم الخميس، على مواقع الاحتلال ردا على اغتيال القائد العسكري في الحزب محمد نعمة ناصر.

04-Jul-24 06:03 PM

نتنياهو يوافق على إرسال وفد لاستكمال مفاوضات الصفقة.. ويهاتف بايدن

قالت صحيفة عبرية، إن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، وافق على إرسال وفد التفاوض الإسرائيلي، للتباحث بشأن الصفقة، بعد الرد الذي وصل إلى الاحتلال، من حركة حماس مساء أمس.

04-Jul-24 03:54 PM

زعيم الحوثيين يعلن استهداف 162 سفينة منذ بدء عمليات دعم غزة (شاهد)

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، الخميس، أن قواتها استهدفت 162 سفينة منذ بدء عملياتها المساندة لقطاع غزة في تشرين الثاني / نوفمبر الماضي.

04-Jul-24 03:45 PM

الحريديم يتعهدون بتحدي التجنيد الإجباري.. "نفضل الموت على الخدمة في الجيش"

استعرضت وسائل إعلام عبرية، الاحتجاجات الكبيرة وقدرة الحشد لدى الحريديم، الرافضين للخدمة العسكرية في جيش الاحتلال، وتحديهم لدرجة تفضيلهم الموت على دخول الجيش.

04-Jul-24 03:26 PM

جيش الاحتلال يستولي على ربع قطاع غزة.. هل يُمهد لتوسيع الاستيطان؟

استولي جيش الاحتلال الإسرائيلي يستولي على ربع مساحة قطاع غزة منذ بدء العملية البرية في 27 تشرين أول / أكتوبر الماضي، ويمهد الطريق للاستيطان فيه.

04-Jul-24 03:22 PM

أكثر من 38 ألف شهيد حصيلة الإبادة في غزة.. والمقاومة تواصل الاشتباك

واصل دولة الاحتلال حربها على غزة متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية بإنهاء اجتياح رفح

04-Jul-24 02:39 PM

أمير قطر: نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض

قال أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، خلال لقاء جمعه مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، على هامش قمة منظمة شنغهاي للتعاون في العاصمة الكازاخية أستانا، "نسعى لإنهاء الحرب في غزة من خلال التفاوض وإلى عودة المحتجزين في أسرع وقت".

04-Jul-24 01:00 PM

مذكرات وزير بريطاني سابق تسلط الضوء على حجم النفوذ الإسرائيلي في بريطانيا

قصد الوزير البريطاني السابق، بعبارة "أصدقاء إسرائيل المحافظين"، مجموعة CFI وهي تجمع برلماني ومنظمة غير منتسبة تأسست في عام 1974، تدعم حزب المحافظين الحاكم وتدافع عن السياسات الموالية للاحتلال الإسرائيلي..

04-Jul-24 12:12 PM

نائبة أسترالية تغادر حزبها دعما لفلسطين.. ومتظاهرون على سطح البرلمان

بايمان هي أول محجبة في مجلس الشيوخ في أستراليا، واستقالت من حزب العمال بسبب دعمها لفلسطين، وحق الاعتراف بدولة فلسطينية..

04-Jul-24 11:05 AM

المنظومة الأمنية للاحتلال: رد "حماس" إيجابي لكن نتنياهو سيعرقل الصفقة

بدأ كبار المسؤولين الأمنيين في دولة الاحتلال يتهمون مكتب رئيس الوزراء ومسؤولي مجلس الوزراء المتطرفين بالتسبب في إعاقة إبرام الصفقة، لأن بنيامين نتنياهو يريد كسب مزيد من الوقت، والنتيجة إمكانية أن يضحي الأسرى بحياتهم..

04-Jul-24 10:39 AM

حزب الله يستهدف مواقع للاحتلال بأكثر من 200 صاروخ ومسيرة (شاهد)

قال حزب الله إن مقاتليه استهدفوا تموضعا مستحدثا لجنود الاحتلال الإسرائيلي في مستعمرة كفربلوم بصلية من صواريخ الكاتيوشا، ردا "على ‌‌اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وخصوصاً بلدة شبعا وإصابة امرأة مدنية"..

04-Jul-24 10:16 AM

إدانات دولية لمساعي الاحتلال الإسرائيلي توسيع المستوطنات بالضفة الغربية

أدانت اليابان "تزايد أعمال العنف التي يقوم بها المستوطنون المتطرفون" ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة، مطالبة الاحتلال الإسرائيلي باتخاذ الإجراءات المناسبة "لمنع أعمال العنف من قبل المستوطنين المتطرفين"..

04-Jul-24 09:36 AM

مؤشرات إسرائيلية متزايدة على الرغبة بحكم عسكري في غزة رغم الثمن الباهظ

ناقشت المحافل الأمنية والعسكرية الانتقال في الحرب من المرحلة "ب" إلى المرحلة "ج" المسماة مرحلة الغارات ونهاية القتال، فيما بدأت أوساط سياسية برسم خطة إيجاد حكم عسكري في قطاع غزة رغم التكلفة الباهظة..

04-Jul-24 09:05 AM

خبر عاجل