أخبار متعلقة

الاحتلال

نتنياهو يهدد المدنيين اللبنانيين باستهداف منازلهم.. "عليكم التخلص من حزب الله"

هدد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، المدنيين اللبنانيين باستهداف منازلهم وتدميرها، قائلا إن "أي شخص لديه صاروخ في غرفة معيشته وصاروخ في مرآبه لن يكون له منزل"..

24-Sep-24 06:58 PM

باحثة عن تطورات لبنان: نتجه نحو الكارثة وهذا هو الحل للخروج من دوامة التصعيد

أشارت الزميلة في معهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى، دانا سترول، إلى أنه بعد قرابة عام من القتال في غزة، أصبح جيش الاحتلال الإسرائيلي متعبا واستنزف مخزون الذخائر، ويواجه قادة "إسرائيل" ضعفا في الدعم الشعبي.

24-Sep-24 06:07 PM

غانتس يهدد بـ"عملية برية" في لبنان حال واصل حزب الله قصف الاحتلال

قال رئيس حزب "معسكر الدولة" الإسرائيلي المعارض، بيني غانتس، إنه "في حال لم يتوقف (الأمين العام لحزب الله حسن) نصر الله عن إطلاق الصواريخ، سنضطر إلى القيام بعملية برية والدخول لإعادة سكان الشمال إلى منازلهم".

24-Sep-24 06:00 PM

إصابات مباشرة وحرائق كبيرة.. مشاهد تظهر آثار قصف حزب الله للاحتلال (فيديو)

نشرت حسابات عبرية، لقطات مصورة، لآثار استهداف حزب الله بالصواريخ للمستوطنات، ومناطق تجمعات الاحتلال شمال فلسطين المحتلة

24-Sep-24 05:52 PM

وزير دفاع أمريكي سابق يعلق على عدوان الاحتلال على لبنان.. "نتجه نحو حرب أوسع"

شدد وزير الدفاع الأمريكي سابقا، ليون بانيتا، على أن التوجه نحو حرب أوسع في المنطقة سوف "يجعل من الصعب على أي من الطرفين الاتفاق على أي نوع من الحلول"، وذلك على وقع تصاعد التوترات والمخاوف من اندلاع حرب إقليمية بعد العدوان الإسرائيلي الواسع على لبنان.

24-Sep-24 05:00 PM

أردوغان: علينا إيقاف نتنياهو وشبكته الإجرامية.. "إسرائيل" لا تريد السلام

شدد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في كلمته خلال اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، على أن "الإدارة الإسرائيلية تتجاهل حقوق الإنسان الأساسية وترتكب تطهيرا عرقيا وإبادة جماعية واضحة ضد الشعب الفلسطيني".

24-Sep-24 04:37 PM

بوريل يطالب مجلس الأمن بالتحرك إزاء تطورات لبنان ويدعو لوقف النار

قال الممثل الأعلى للاتحاد للشؤون الخارجية جوزيب بوريل، في تدوينة عبر حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا)، إن "عدد القتلى في الضربات الإسرائيلية على لبنان مثير للقلق"..

24-Sep-24 04:05 PM

عبارة جديدة في بيانات حزب الله العسكرية المساندة لفلسطين.. ما هي؟

أضاف حزب الله اللبناني، عبارة جديدة، على بياناته العسكرية، التي ينشر فيها تفاصيل الاستهدافات لمواقع الاحتلال في فلسطين المحتلة

24-Sep-24 03:59 PM

كيف أجاب بزشكيان على سؤال عن الرد على اغتيال هنية؟

قال الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، إنه في حال لم تتمكن المنظمات الدولية من إجبار "هذا الفرد" ويقصد رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو على التنحي، سنرد على اغتيال هنية.

24-Sep-24 02:41 PM

الحرب القائمة والحرب القادمة

حمزة زوبع يكتب: خيارات العدو الصهيوني في حربه التي بدأها قبل أيام على لبنان ليست خيارات مفضلة، بل محاولات للهروب من جحيم غزة واستحقاقاتها إلى فضاء أوسع سياسيا يرغب العدو من خلاله بالضغط السياسي على حزب الله ولبنان، للوصول إلى اتفاق سلام يضمن عودة نازحي الشمال وإقامة منطقة عازلة خالية من سلاح حزب الله في الجنوب

24-Sep-24 02:15 PM

تقديرات إسرائيلية بعملية برية ضد حزب الله.. "تورط لأشهر طويلة"

تحدثت تقديرات إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن التصعيد الحالي مع حزب الله اللبناني سيقود إلى عملية برية داخل لبنان، مشددا على أن الحزب لا يعتزم "رفع الراية البيضاء"..

24-Sep-24 02:13 PM

تصعيد يقلب الموازين.. ماذا ينتظر الاحتلال على الحدود اللبنانية؟

تزايدت حدة التصعيد بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله في الأيام الأخيرة، حيث شهدت الحدود اللبنانية الإسرائيلية مواجهات عسكرية متزايدة، واندلعت الاشتباكات بعد سلسلة من الهجمات المتبادلة، مما زاد من التوتر في المنطقة، وينذر بتصعيد أكبر خلال الأيام القادمة.

24-Sep-24 02:08 PM

تقرير فلسطيني: 1200 أسير من غزة يواجهون جرائم تعذيب ممنهجة في سجن النقب

أشار التقرير الذي أعدته هيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير الفلسطيني، إلى أن معظم الأسرى "اعتقلوا في بداية الاجتياح البري لقطاع غزة خلال نزوحهم من شمال غزة إلى جنوبها، وآخرين جرى اعتقالهم من مدارس الإيواء، ومن مجمع مشفى الشفاء الطبي".

24-Sep-24 02:05 PM

NYT: بايدن في سباق مع الزمن مع تصاعد العنف في الشرق الأوسط

يبدو أن الرئيس الأمريكي بات في سباق مع الزمن لتجنب حرب شاملة في الشرق الأوسط، وذلك مع تصاعد الوضع في المنطقة..

24-Sep-24 01:37 PM

ماذا قال الرئيس الإيراني عن المواجهة بين "إسرائيل" وحزب الله؟

قال الرئيس الإيراني إنه يجب ألا نسمح للبنان بأن يصبح غزة أخرى على أيدي "إسرائيل"، وحزب الله لا يستطيع أن يفعل ذلك بمفرده..

24-Sep-24 01:17 PM

غارات عنيفة على قطاع غزة وارتفاع حصيلة الشهداء إلى 41 ألفا و467

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، غارات عنيفة على مناطق متفرقة في قطاع غزة، وذلك لليوم الـ354 على التوالي لحرب الإبادة الجماعية، ما أسفر عن عدد من الشهداء بينهم أطفال..

24-Sep-24 12:24 PM