أخبار متعلقة

الاحتلال

مصدر يكشف عن عرض أمريكي للحوثيين عبر وسطاء إقليميين لوقف هجماتهم البحرية

قال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي محمد البخيتي في تصريحات تلفزيونية، خلال الأيام الماضية؛ إن "الجماعة تلقت إغراءات من واشنطن، تتمثل في الاعتراف بحكومتها في صنعاء، مقابل وقف هجماتها".

20-Sep-24 10:33 PM

حزب الله ينعى القيادي إبراهيم عقيل "الحاج عبد القادر".. هذا ما نعرفه عنه

أعلن جيش الاحتلال اغتيال عقيل الذي قال؛ إنه رئيس منظومة العمليات في "حزب الله" والقائد الفعلي لقوة الرضوان، خلال غارة نفذتها طائرة مسيرة في الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت.

20-Sep-24 10:26 PM

السفير السعودي في بريطانيا يعلق على تفجيرات لبنان.. ما علاقة حرب 1973؟

قال سفير السعودية في بريطانيا، خالد بن بندر؛ إن الرياض أوضحت أنه لن يكون هناك تطبيع مع إسرائيل دون حل القضية الفلسطينية، والحل هو إقامة دولة فلسطينية مستقلة.

20-Sep-24 10:14 PM

مظاهرات جديدة في مدن مغربية ويمنية تضامنا مع غزة (شاهد)

ردد المشاركون في الوقفات التي نظمت للأسبوع الـ 50 على التوالي شعارات تدعم فلسطين وصمود شعبها خاصة في غزة

20-Sep-24 09:27 PM

أهم المعلومات عن "وحدة الرضوان" في حزب الله (إنفوغراف)

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية ارتقاء 12 شهيدا و66 جريحا بينهم 9 حالتهم حرجة في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، جراء استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي لمبنى سكني في الضاحية الجنوبية.

20-Sep-24 08:57 PM

استهداف قادتها باجتماع سري تحت الأرض.. ما مهام وقدرات وحدة الرضوان التابعة لحزب الله؟

اشتعلت جبهة القتال على الحدود الشمالية بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله اللبناني، خاصة بعد إعلان الاحتلال استهداف قادة وحدة الرضوان، القوة الخاصة والنخبوية داخل الحزب، والتي تعد أكثر الوحدات شهرة وتفوقاً داخل حزب الله اللبناني، وذلك خلال اجتماع هام تحت الأرض.

20-Sep-24 07:32 PM

تفاصيل جديدة عن طريقة تفخيخ أجهزة "أيكوم" التي انفجرت في لبنان

انفجر المئات من أجهزة "الوكي-توكي" يم الأربعاء بعد يوم من انفجار آلاف من أجهزة "البيجر" التي يستخدمها حزب الله، وقطاعات خدمية أخرى في أنحاء لبنان.

20-Sep-24 05:47 PM

الأذان يصدح من بين أنقاض غزة.. صلاة الجمعة في المسجد العمري المدمر

أصر إمام المسجد العمري الكبير الشيخ فادي عارف، على رفع الأذان وإقامة صلاة الجمعة على أنقاض المسجد المدمر باستهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي له، وسط البلدة القديمة بمدينة غزة.

20-Sep-24 04:32 PM

هل توقّع بريطانيا على طلب مدعي عام الجنائية اعتقال نتنياهو؟

مقر الحكومة، 10 دوانينغ ستريت يعيش حالة تأهب منذ أكثر من أسبوع بشأن بيان وشيك من المحكمة الجنائية الدولية مفاده أن قضاة الغرفة التمهيدية قد قبلوا طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، بإصدار أوامر اعتقال بتهم ارتكاب جرائم حرب في غزة.

20-Sep-24 04:14 PM

اعتبروه مقاوما.. مقتل رقيب إسرائيلي بـ 400 رصاصة عن طريق الخطأ

كشفت تقارير إعلامية مقتل الرقيب أول نيب أيوس 25 عامًا، مقاتل كركال في الاحتياط، على يد الاحتلال الإسرائيلي يوم الثامن من تشرين الأول / أكتوبر الماضي، بالخطأ باعتباره أحد المقاومين وأطلقوا النار على سيارته بالقرب من تقاطع أيمونيم.

20-Sep-24 03:50 PM

هل أصبحت الحرب الأوسع بين "إسرائيل" ولبنان أمرا لا مفر منه؟

أكد مسؤولون أمريكيون مرارا وتكرارا أنهم لا يريدون رؤية حرب أوسع نطاقا تنفجر عبر الحدود الشمالية لـ"إسرائيل" مع لبنان، بينما تكاد الحرب تكمل عامها الأول فإن تل أبيب ليست لديها إستراتيجية للسلام.

20-Sep-24 03:30 PM

من هو القيادي في حزب الله إبراهيم عقيل الذي استهدفته غارة في بيروت؟

يُعرف إبراهيم عقيل أيضا باسم "تحسين" في أوساط حزب الله، ويعتقد أنه رئيس دائرة العمليات العسكرية الخاصة في حزب الله.

20-Sep-24 03:01 PM

الاحتلال يقدم طعنا لدى الجنائية الدولية حول مذكرات الاعتقال

قدم الاحتلال الإسرائيلي "طعنا رسميا" في طلب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان في إصدار مذكرة اعتقال بحق رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو.

20-Sep-24 02:44 PM

تفجيرات لبنان وحرب العدو الإعلامية

موسى زايد يكتب: جمهور المقاومة وداعموها لا بد أن يكونوا على وعي كامل بأبعاد هذه الحرب الإعلامية، التي لا تقل ضراوة عما يحدث في الميدان.

20-Sep-24 01:25 PM

واشنطن تؤكد تزايد وجودها العسكري بالمنطقة مع تصاعدت التوتر بين الاحتلال وحزب الله

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاغون"، باتريك رايد؛ إن الوجود العسكري الأمريكي بمنطقة الشرق الأوسط أكثر كثافة منه في ليلة الهجوم، الذي شنته إيران على "إسرائيل" في نيسان/أبريل الماضي.

20-Sep-24 01:03 PM

قصف متبادل بين الاحتلال الإسرائيلي وحزب الله.. وحرائق شمالي الأراضي المحتلة

نعى حزب الله اثنين من مقاتليه منذ صباح اليوم الجمعة في إطار الموجهات المتبادلة مع الاحتلال الإسرائيلي، ما رفع إجمالي عدد شهدائه منذ الثامن من تشرين الأول /أكتوبر 2023 إلى 480.

20-Sep-24 12:20 PM