وثيقة "إسرائيلية": حماس أعادت بناء نفسها في قطاع غزة.. "بإمكانها شن هجوم كبير"

ذكرت وثيقة أمنية "إسرائيلية"، أنه على الرغم من أشهر القتال الطويلة والانخفاض الكبير في عمليات إطلاق الصواريخ نحو الأراضي المحتلة، لا تزال حماس تمتلك مئات الصواريخ وقادرة على إطلاقها بما في ذلك من شمال القطاع.

09-Jul-24 12:33 AM

معركة الاحتلال الداخلية‎

موسى زايد يكتب: بعد طوفان الأقصى وما حدث فيها من فشل أمني عسكري علم نتنياهو أن ساعة الحساب قادمة وأن مستقبله على المحك ورأسه تحت المقصلة، وأن المعارضة ستلجأ إلى الشارع للمطالبة بإقالته

09-Jul-24 12:15 AM

جماعة الحوثي تعلن تنفيذ عملية مشتركة مع "المقاومة العراقية" ضد هدف حيوي في "إيلات"

تتصاعد التوترات في المنطقة إثر استمرار الحوثيين في استهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تسعى الولايات المتحدة التي أعلنت عن تشكيل تحالف دولي تحت اسم "حارس الازدهار" للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر.

09-Jul-24 12:02 AM

الصليب الأحمر يطالب بحماية المدنيين في غزة.. "السكان عالقون في النزوح"

حذر المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، في وقت سابق، السكان من دعوات الاحتلال للنزوح من مدينة غزة إلى الجنوب بهدف استدراجهم إلى "أفخاخ الموت والقتل والإعدامات الميدانية".

08-Jul-24 11:27 PM

هاغاري يقر مجددا باستحالة تحقيق أهداف العدوان.. "سنتحدث عن حماس بعد سنوات"

لم تكن هذه المرة الأولى التي يقر فيها هاغاري باستحالة تحقيق أهداف الاحتلال من الحرب على غزة، في تناقض مع تصريحات نتنياهو ووعوده التي لم يستطع الإيفاء بها بعد مرور تسعة أشهر على الحرب.

08-Jul-24 10:58 PM

الإعلام الحكومي بغزة يحذر من الاستجابة لدعوات الاحتلال بالنزوح.. "أفخاخ للموت والقتل الجماعي"

أصدر جيش الاحتلال الأحد أمرا يجبر فيه السكان والنازحين في مناطق بأحياء التفاح والدرج والبلدة القديمة، شرق غزة، على إخلاء تلك المناطق والتوجه إلى ما وصفها "المآوي المعروفة" غرب المدينة.

08-Jul-24 10:20 PM

أنفاق جيدة ومصنع الخرسانة بخير.. الاحتلال يتحدث عن أنفاق المقاومة في غزة

أقرت الأوساط العسكرية والأمنية في دولة الاحتلال خلال عدة مناسبات بقوة المقاومة الفلسطينية في غزة وتجهيزها العالي، كما اعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال دانيال هاغاري الشهر الماضي، باستحالة القضاء على حركة حماس.

08-Jul-24 09:55 PM

مفوض الأونروا يطالب بالتحقيق في ارتكاب الاحتلال مجزرة بمدرسة في النصيرات

طالب المفوض العام لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، بإجراء تحقيق مستقل في قصف الاحتلال مدرسة للوكالة السبت الماضي، ضمت أكثر من الفي نازح واستشهد فيها 16 أغلبهم من الأطفال والنساء.

08-Jul-24 09:27 PM

أكاديمي إسرائيلي يرسم مشهدا أسود للاحتلال: وضعنا أشبه بسيارة مسرعة بلا سائق

تصاعدت ردود أفعال شرائح لدى الاحتلال الإسرائيلي، نتيجة تدهور الأوضاع، من تبعات العدوان على غزة، وحالة الانقسامات الحادة، والخسائر التي يتكبدها الجيش في القطاع.

08-Jul-24 08:15 PM

تفجير جيبات وكمائن للمشاة بمدينة غزة.. وخسائر في صفوف الاحتلال

أعلنت فصائل المقاومة، عن سلسلة عمليات تخوضها ضد قوات الاحتلال، للتصدي للتوغل في حي تل الهواء في مدينة غزة، مؤكدة وقوع قتلى وإصابات في صفوفه وإخلاءها بواسطة طائرات مروحية.

08-Jul-24 08:01 PM

"الغارديان" تحذر من وصف الأصوات المؤيدة لفلسطين بـ "الطائفية".. "عزلها خطأ كبير"

يتم التعامل مع المرشحين المستقلين الأربعة الذين فازوا في الانتخابات البريطانية الأسبوع الماضي من خلال استغلال الإحباطات بشأن غزة، على أنهم "علامة مثيرة للقلق على ظهور سياسة طائفية".

08-Jul-24 07:55 PM

جيش الاحتلال يسلم قيادة منطقة الضفة الغربية للواء "آفي بلوت"

سلّم جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، اللواء "آفي بلوت" قيادة منطقة الضفة الغربية، خلفا الميجور جنرال يهودا فوكس، الذي سيتقاعد من الجيش، منهيا مسيرة عسكرية استمرت 36 عاما..

08-Jul-24 07:44 PM

اتهام جامعة ملبورن الأسترالية "بالتجسس" على الطلاب المؤيدين لفلسطين

جامعة ملبورن "انتهكت قوانين الخصوصية من خلال استخدام المراقبة للتعرف على هوية الطلاب المشاركين في الاعتصام احتجاجا على حرب غزة" وفق إعلام الاسترالي. وفي 27 من حزيران/يونيو الماضي٬ أعلنت مجموعة "يونيملب من أجل فلسطين"، أن 19 طالبًا في جامعة ملبورن الأسترالية مهددون بالطرد بسبب مشاركتهم في مظاهرة داعمة لفلسطين.

08-Jul-24 07:04 PM

غالانت يدعو إلى عدم إهدار الفرصة الحالية لإبرام صفقة مع حماس

على وقع اتهامات داخلية لرئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بالسعي إلى تخريب الجهود الحالية للتوصل إلى الصفقة٬ دعا وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت، الإثنين، حكومة بلاده إلى استغلال الفرصة الحالية للتوصل إلى صفقة لإعادة الأسرى بقطاع غزة وعدم إهدارها.

08-Jul-24 06:33 PM

"العالم في حقيبة والوجهة مجهولة".. كيف يتعامل أهالي شمال غزة مع "تعليمات" الإخلاء؟

تتفاقم الأزمة الإنسانية في شمال قطاع غزة مع إجبار جيش الاحتلال الإسرائيلي للفلسطينيين على النزوح من مناطق واسعة شرق وجنوب مدينة غزة صوب المناطق الغربية، على إثر عمليات قصف عنيف وتوغلات مفاجئة نفذها في تلك المناطق.

08-Jul-24 06:28 PM

وفود إسرائيلية وأمريكية تصل للقاهرة.. واستئناف مفاوضات "الصفقة"

أكد مصدر مصري رفيع المستوى، الاثنين، أن وفدًا أمريكيًا برئاسة مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية وليام بيرنز٬ وصل إلى القاهرة للقاء الوفد الأمني المصري في مستهل جولة جديدة لمفاوضات الهدنة بغزة..

08-Jul-24 06:12 PM

خبر عاجل