أخبار متعلقة

لبنان

رسائل تهديد تصل هواتف المستوطنين الإسرائيليين بعد تفجيرات لبنان.. نُسبت لحزب الله

أفادت القناة "13" الإسرائيلية، بتلقي مستوطنين إسرائيليين رسائل تهديد نصية (SMS)، نُسب بعضها إلى نصر الله، حملت عبارات تهديد، وذلك بعد موجتين من تفجيرات أجهزة الاتصالات اللاسلكية على نطاق واسع في لبنان.

19-Sep-24 08:34 AM

NYT: شركة وهمية أنشأها الموساد صنعت أجهزة "البيجر" وفجرتها في لبنان

قتلت أجهزة البيجر التي انفجرت في لبنان، الثلاثاء، 12 شخصا وأصيب نحو 2800 آخرين، بينهم 300 بحالة حرجة، في هجوم استهدف شبكة اتصالات حزب الله، تبعه هجوم آخر أدى إلى استشهاد 20 لبنانية بانفجار أجهزة لاسلكية يابانية الصنع، وفق آخر حصيلة لوزارة الصحة اللبنانية.

19-Sep-24 08:15 AM

مفتي عُمان يعلق على تفجيرات أجهزة الاتصالات في لبنان.. ماذا قال؟

علق مفتي سلطنة عمان، أحمد الخليلي، على تفجير الاحتلال الإسرائيلي أجهزة الاتصالات اللاسلكية المعروفة باسم "بيجر" في مناطق واسعة من لبنان، ما أسفر عن سقوط شهداء وأعداد كبيرة من المصابين.

19-Sep-24 08:05 AM

آيكوم اليابانية تعلق على انفجار أجهزتها اللاسلكية في لبنان.. وتحقيق بتايوان

قالت شركة آيكوم اليابانية لتصنيع معدات الاتصال اللاسلكية إنه لا يمكن تأكيد ما إذا كانت الشركة شحنت منتجا مرتبطا بالانفجارات التي وقعت في لبنان.

19-Sep-24 07:06 AM

التكنولوجيا القاتلة!

التكنولوجيا القاتلة!

19-Sep-24 06:42 AM

أهمية الاستقلال الرقمي: نموذج لبنان

يتناول الكاتب في مقاله العدوان الإسرائيلي على لبنان وما فرضه من سيناريوهات جديدة للحروب التكنولوجية التي تحتم على الدول الانتباه لهذا الجانب التقني والتحرك نحو الاستقلال فيه.

19-Sep-24 05:11 AM

هدف تفجيرات لبنان إقناع حزب الله بوقف إسناد غزة والانفصال عن حماس

قالت مصادر مطلعة لأكسيوس، أن "قرار تنفيذ الهجوم الثاني كان مدفوعا أيضا بالتقييم بأن تحقيق حزب الله في انفجارات أجهزة البيجر من المرجح أن يكشف عن الاختراق الأمني ​​في أجهزة الاتصال اللاسلكية”.

19-Sep-24 03:24 AM

هيئة البث العبرية تتحدث عن تنسيق بين الاحتلال وواشنطن في تفجيرات لبنان

ذكرت هيئة البث الإسرائيليلة، أن "هناك وجود تنسيق بين إسرائيل والإدارة الأمريكية بشأن عمليات التفجير النادرة التي هزت لبنان".

19-Sep-24 02:40 AM

إيران: نحتفظ بحق الرد على إصابة سفيرنا في لبنان.. "أنشطة تخريب وإرهاب"

ذكر مندوب إيران الدائم لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني، أن أعمال إسرائيل هذه تنتهك القانون الدولي وتهدد السلام والأمن.

19-Sep-24 01:49 AM

رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي: الحرب الشاملة مع لبنان ليست بمصلحة إسرائيل

قال منسق السياسات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، إن الولايات المتحدة لم تشارك في الهجمات التي شهدتها لبنان أمس واليوم، ولن تقدم تفاصيل أكثر.

19-Sep-24 01:38 AM

الغارديان: حرب التفخيخ التي تشنها إسرائيل غير قانونية وغير مقبولة

قالت صحيفة الغارديان البريطانية، إن هذا الوضع (ما جرى في لبنان) مشابه تماما للممارسات التاريخية التي تحرمها صراحة معاهدات التسليح العالمية الحالية.

19-Sep-24 01:19 AM

وزير الخارجية اللبنانية: لا نستطيع التحدث مع حزب الله.. "نمر بلحظة مخيفة"

وجه حزب الله رسميا اتهاما لدولة الاحتلال بالمسؤولية عن تداعيات الهجوم الذي استهدف أجهزة الاتصال وأدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة عدد كبير بجروح مختلفة.

19-Sep-24 12:24 AM

الكابينت يفوض نتنياهو وغالانت باتخاذ الإجراءات في لبنان.. "يؤدي لحرب شاملة"

أكد وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت: "نحن في بداية مرحلة جديدة في الحرب، وهذا يتطلب منا الشجاعة والإصرار والمثابرة، وأن مركز الثقل ينتقل نحو الشمال من خلال تحويل الموارد والقوات".

18-Sep-24 11:52 PM

الولايات المتحدة تنفي مشاركتها بتفجيرات لبنان.. "لن نقدم تفاصيل أكثر"

قال منسق السياسات الإستراتيجية في مجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي، إن واشنطن منخرطة في دبلوماسية مكثفة لتجنب فتح جبهة ثانية للحرب في لبنان.

18-Sep-24 10:13 PM

غالانت: نحن في بداية مرحلة جديدة بالحرب ومركز الثقل ينتقل نحو الشمال

أكد وزير الحرب الإسرائيلي يوآف غالانت "نحن على بداية مرحلة جديدة في الحرب، وهذا يتطلب منا الشجاعة والإصرار والمثابرة، وأن مركز الثقل ينتقل نحو الشمال (لبنان) من خلال تحويل الموارد والقوات".

18-Sep-24 07:39 PM

ذوو أصغر شهيدة لبنانية: كانت تراجع دروسها فخطف "البيجر" عمرها

الطفلة فاطمة (8 أعوام) أصغر شهيدة قضت في هجوم "البيجر" في لبنان الذي استهدف آلاف أجهزة "البيجر" التي يستخدمها أعضاء حزب الله.

18-Sep-24 07:00 PM