أخبار متعلقة

مصر

لماذا لا تنجح دعوات التظاهر في مصر؟

مرة أخرى فشلت دعوات التظاهر في مصر لاسقاط نظام عبد الفتاح السيسي فيما عرف إعلاميا باسم حراك جمعة الكرامة.

13-Jul-24 03:34 PM

ماذا وراء قرار إنشاء لجنة تصفية الأصول في مصر؟.. مخاوف واسعة

أنشأت الحكومة المصرية الجديدة لجنة لتصفية أصول الدولة بهدف تحقيق عائدات للخزينة، ما أثار مخاوف وتساؤلات خصوصا أن الدولة المصرية تلقت خلال أشهر مليارات الدولارات..

13-Jul-24 12:16 PM

تفاصيل رسالة مسربة من المعتقلين بسجون مصر.. وجهوا التحية لغزة وطالبوا بإنهاء معاناتهم

أشار المعتقلون في رسالتهم إلى أن الآلاف من المعتقلين تقوم الأجهزة الأمنية بـ"تدويرهم"، ومواصلة اعتقالهم..

13-Jul-24 11:11 AM

أزمة اللاعبة "شهد" تعيد التذكير بأزمات البعثات الأولمبية المصرية.. ما القصة؟

أثار إعلان الاتحاد المصري للدراجات اختيار "شهد"، موجة من الغضب الجماهيري على مواقع التواصل الاجتماعي بعد حادثة تخلصها من منافستها "جنة عليوة" بدفعها عن دراجتها والتسبب لها في كسور وارتجاج في المخ..

13-Jul-24 10:53 AM

تراجع عن الوعود.. ما أسباب تمديد حكومة السيسي مهلتها لحل أزمة الكهرباء؟

تُعاني مصر من أزمتين حادتين وهما نقص في إمدادات الطاقة بسبب تراجع إنتاج الغاز بشكل كبير، وتتطلب معالجة هذه الأزمة حلولاً طويلة الأجل تتضمن استثمارات كبيرة في مشاريع جديدة للطاقة وبنية تحتية أفضل، وشح الدولار بسبب الالتزامات الخارجية الضخمة..

13-Jul-24 08:53 AM

الفنان محمد صبحي يقدم مقترحا لفيلم خيالي يُنمّط السعوديين.. "عيب ولا أحد سيقبل به"

علق الفنان المؤلف والمخرج المسرحي المصري محمد صبحي، على قضية فيلم "النونو" بطريقة مختلفة، منتقدا أنه يعزز الصورة النمطية عن المصريين في مجال "النصب والاحتيال"، وذلك بتقديم صورة تخيلية نمطية عن السعوديين..

13-Jul-24 08:26 AM

ساويرس يعلق على أزمة وزير التعليم: العيب بـ"التطنيش" وتجاهل الناس

عقب رجل الأعمال المصري، نجيب ساويرس، على قضية المؤهلات والشهادات العلمية التي حصل عليها وزير التعليم المصري الجديد محمد عبداللطيف، قائلا إن العيب في "أنه يطنش ويتجاهل الناس"..

13-Jul-24 07:38 AM

الوفد الإسرائيلي يعود من القاهرة دون نتائج واضحة بشأن صفقة التبادل

عاد الوفد الإسرائيلي برئاسة رئيس جهاز الأمن العام "الشاباك" من العاصمة المصرية القاهرة ظهر الجمعة، بعدما وصلها إليها مساء أمس الخميس، بحسب ما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية.

12-Jul-24 03:57 PM

مصر.. تحليل شامل لآثار قرار يوليو 2013 حتى يوليو 2024

ناجي عبد الرحيم يكتب: ما شهدته مصر منذ 2013 ما هو إلا تراجع كبير في مختلف المجالات، شمل الحياة الإنسانية والاجتماعية والقانونية والاقتصادية والسياسية والدبلوماسية والأمنية، ولا بديل عن الحكم الديمقراطي وإن طال الأمد.

12-Jul-24 01:33 PM

مباحثات مصرية إسرائيلية بشأن نظام مراقبة على حدود غزة.. والقاهرة تنفي

وجود قوات الاحتلال الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح، يبقى نقطة عالقة أمام أي تقدم في مفاوضات وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

12-Jul-24 10:22 AM

متى تنجو مصر من قبضة الجنرال؟

محمد ثابت يكتب: تبقى الحقيقة أن الجنرال الحاكم راحل لا محالة كما رحل فرانكو، وموسوليني، وهتلر، وتشاوسيسكو والعشرات غيرهم. لكن، يبدو أن القدر يبدع في تصفية الحسابات مع أمثال السيسي، فلن يجيء رحيله -بنوعيه- موافقا للمنطق أو العقل.

12-Jul-24 10:16 AM

120 نائبا مصريا ضحايا في عهد السيسي.. قتل واعتقال و"موت قهرا" (صور)

حالة القمع في عهد رئيس الانقلاب عبد الفتاح السيسي، لم تقتصر على الناشطين والسياسيين فقط، إذ طالت نوابا في مجلس البرلمان والشورى، وأدت إلى وفاة بعضهم "قهرا" داخل السجون.

12-Jul-24 08:39 AM

هرّب أموالا في "سندويتشات شاورما".. القبض على قاض مصري في المطار (شاهد)

ألقت سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولي، القبض على نائب لرئيس محكمة النقض أثناء محاولته حاول تهريب مليون و200 ألف جنيه داخل "سندويتشات شاورما".

11-Jul-24 06:36 PM

وفد إسرائيلي يتوجه إلى القاهرة.. ونتنياهو يصرح بشأن مستجدات "الصفقة"

قال مكتب رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إنه "من المقرر أن يغادر وفد برئاسة رئيس الشاباك وممثلين عن الجيش الإسرائيلي إلى القاهرة مساء اليوم لمواصلة المحادثات"..

11-Jul-24 03:07 PM

شيخ الأزهر.. بين حفاوة الخارج وتضييق الداخل

الصور والأخبار التي تنشر عن رحلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، في زيارته لعدة دول خارج مصر، شملت ـ حتى الآن ـ ماليزيا، وإندونيسيا، وتايلاند، وكلها كانت على مستوى ملوك هذه الدول ورؤساء وزرائها، حيث كان استقبالهم له استقبالا رسميا، مشمولا بحفاوة..

11-Jul-24 10:12 AM

مصر تختار لاعبة أصابت زميلتها بكسور متعمدة لتمثيلها في أولمبياد باريس.. وغضب (شاهد)

تعود أزمة اللاعبة شهد سعيد إلى شهر نيسان/ أبريل الماضي، أثناء منافسات بطولة الجمهورية في السويس. وخلال السباق، كانت جنة عليوة تقترب من حسم المركز الثالث، وتلاحقها شهد سعيد، التي فاجأت الجميع بالاصطدام بها عمداً لإبعادها عن السباق..

11-Jul-24 09:55 AM