أخبار متعلقة

سوريا

نظام الأسد: حاجة المحتل وذريعته

نزار السهلي يكتب: لمسَ السوريون عدم الجدية الغربية والأمريكية، بالتعاطي مع النظام ومنع جرائمه وجرائم حلفائه، لذلك كانت فاتورة الضحايا كبيرة والدمار أوسع، وقد كان لها فضل كبير في بقاء النظام وإعادة سطوته الأمنية على المجتمع السوري..

10-Sep-24 12:19 PM

جنوب لبنان | هل وصل الجميع للخطوة صفر من الحرب الشاملة؟

تحدث جيش الاحتلال عن خطط جاهزة لمهاجمة لبنان، بعد تهديدات نتنياهو ووزير حربه يوآف غالانت.

10-Sep-24 05:19 AM

مسار تركي من 3 مراحل للتطبيع مع النظام السوري.. في أي مرحلة يقف الجانبان؟

أشار المتحدث باسم حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في تركيا، عمر تشليك، إلى أن مسار التقارب مع النظام السوري لم ينتقل إلى مستوى "التخطيط بعد لأي اجتماع على مستوى الوزارات"..

09-Sep-24 05:26 PM

إدلب تتألّق في معرضها للكتاب بنسخته الثالثة

أحمد موفق زيدان يكتب: مشاركة شخصيات مؤثرة في العالم العربي في ندوات المعرض كانت لافتة

09-Sep-24 02:43 PM

أردوغان يدعو لحلف تركي مصري سوري بمواجهة "إسرائيل".. ما إمكانية تنفيذه؟

دعا الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السبت الماضي، دول العالم الإسلامي إلى التحالف لمواجهة مطامع الاحتلال الإسرائيلي التوسعية في المنطقة، مشددا على أن "الوقوف ضد إرهاب الدولة لإسرائيل واجب إسلامي".

09-Sep-24 09:53 AM

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على ريف حماة إلى 18 شخصا

كشف المرصد السوري لحقوق الإنسان النقاب عن ارتفاع حصيلة ضحايا القصف الإسرائيلي لمنطقة مصياف بريف حماة الجنوبي الغربي بسوريا، إلى 18 شخصاً ليرتفع بذلك عدد ضحايا القصف الإسرائيلي لسوريا منذ مطلع العام الجاري إلى 348 ضحية..

09-Sep-24 09:25 AM

14 قتيلا في عدوان إسرائيلي عنيف استهدف مواقع وسط سوريا (شاهد)

قالت وسائل إعلام رسمية سورية إن نحو 15 غارة إسرائيلية استهدفت محيط مدينة مصياف والدفاعات الجوية تتصدى لعدد من الصواريخ.

08-Sep-24 10:38 PM

قرار للنظام السوري يثير مخاوف واسعة في السويداء المنتفضة ضده.. "انتقام من الأهالي"

القرار يقضي بفصل 41 موظفا من فئة العمال والمؤشرين، وهي الفئة التي تعد عصب شركة الكهرباء، الأمر الذي يثير مخاوف من التسبب في شلل شركة الكهرباء وإيقاعها في عجز كارثي في حال جرى تطبيق القرار.

07-Sep-24 02:45 PM

خفايا التقارب التركي السوري

يتعلق التقارب بأهداف استراتيجية بعيدة المدى: من وجهة نظر سورية، لا يمكن القبول بمصالحة مع تركيا دون الاتفاق على خطة عمل بعيدة المدى تُنهي الوجود العسكري التركي في الشمال، لا لذاته، بل لأجل القضاء على المعارضة المسلحة، والانتهاء جذريا من وجود معارضة داخل سوريا.

07-Sep-24 04:53 AM

الأمم المتحدة: النظام السوري يرفض تقديم معلومات حول برنامج الأسلحة الكيميائية

قال نائب الممثل الأعلى لمكتب الأمم المتحدة لشؤون نزع السلاح، أديجي إيبو؛ إن الجولة الأخيرة من المحادثات بين وفد منظمة حظر الأسلحة الكيميائية وسوريا، عقدت في أيار /مايو الماضي، موضحا أن وفد المنظمة وجد أن دمشق لم تعلن عن بعض أنشطتها.

06-Sep-24 07:34 AM

"رايتس ووتش" توثق مشاركة قبرص ولبنان في ترحيل اللاجئين قسريا إلى سوريا

قالت الباحثة في مجال حقوق اللاجئين والمهاجرين في "رايتس ووتش"، نادية هادردمان، إنه "من خلال منع اللاجئين السوريين من المغادرة لطلب الحماية في بلد آخر، ثم إعادتهم قسرا إلى سوريا، ينتهك لبنان الحظر الأساسي على إعادة اللاجئين إلى حيث يواجهون الاضطهاد"..

04-Sep-24 01:57 PM

مئات السوريين يتظاهرون في هولندا رفضا لتصنيف سوريا "آمنة" لعودة اللاجئين (شاهد)

ردد المتظاهرون شعارات مطالبة بإسقاط النظام السوري، رافضين فكرة أن تكون سوريا آمنة للعودة في ظل تقارير عن الاعتداءات والاحتجازات التعسفية بحق عائدين إلى مناطق النظام والقوى المتحالفة معه..

03-Sep-24 10:03 AM

ما أهداف القاعدة الروسية الجديدة قرب حدود الجولان السوري المحتل؟

ذكرت مصادر ميدانية أن القوات الروسية ثبتت قاعدة لها في اللواء 90 التابع لقوات النظام، وتحديدا عند قرية كودنا جنوب غربي مدينة القنيطرة..

03-Sep-24 07:43 AM

"تحرير الشام" تهاجم نقاطا للنظام غربي حلب.. وهجمات تطال مدنيين شمال سوريا (شاهد)

شددت هيئة تحرير الشام، التي تسيطر على معظم إدلب وأجزاء من أرياف حلب، على أن الهدف من العملية هو وقف الهجمات المتكررة التي تشنها قوات نظام بشار الأسد على مناطق المعارضة في الشمال السوري..

02-Sep-24 08:59 PM

الإفراج عن عشرات المرتبطين بـ"تنظيم الدولة" شمال شرق سوريا

جاء الإفراج عن هؤلاء المعتقلين في إطار عفو عام أصدرته الإدارة الذاتية في شهر تموز /يوليو الماضي "عن الجرائم المرتكبة من قِبل السوريين التي نص عليها قانون مكافحة الإرهاب، والجرائم الواقعة على أمن إقليم شمال وشرق سوريا التي نص عليها قانون العقوبات".

02-Sep-24 04:02 PM

تعليق تركي على تصريحات الأسد حول مستقبل العلاقة بين الجانبين

علّق وزير الدفاع التركي يشار غولر، على تصريحات رئيس النظام السوري بشار الأسد، بشأن مستقبل العلاقة بين الجانبين، واصفا إياها بأنها "إيجابية للغاية"..

31-Aug-24 06:42 PM