عشيرة أردنية تنعى أحد شهدائها في الضفة الغربية المحتلة

نعت عشيرة الشرعة في الأردن، الشهيد أحمد محمد شرعة، الذي استشهد برصاص قوات الاحتلال في مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

27-Apr-24 11:48 PM

صحيفة: الممر البحري لغزة خطة أمريكية إسرائيلية لإطالة احتلال القطاع

نشرت صحيفة الأخبار اللبنانية، ملفا تحت عنوان "خطة الممر البحري" قالت فيه إن الاحتلال والولايات المتحدة الأمريكية، يلا تريدان إنهاء الحرب في غزة وتخططان لحصار القطاع وإدارة عملية إدخال المساعدات بحرا إلى القطاع.

27-Apr-24 11:29 PM

أكسيوس: إسرائيل توافق لأول مرة على مناقشة مبدأ "إنهاء الحرب" على غزة

نقل موقع "أكسيوس" الأمريكية، عن مسؤولين إسرائيليين أن الاقتراح الإسرائيلي الجديد لصفقة محتملة مع حماس يتضمن الاستعداد لمناقشة "استعادة الهدوء المستدام" في غزة بعد إطلاق سراح دفعة من الأسرى لأسباب إنسانية.

27-Apr-24 11:00 PM

معاريف: نتنياهو مرعوب وخائف من اعتقاله بموجب مذكرة دولية

كشف الكاتب الإسرائيلي المعروف، بن كاسبيت، أن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو "مرعوب ومتوتر بشكل غير طبيعي في الأيام الأخيرة؛ خوفا من صدور مذكرة اعتقال من محكمة الجنايات الدولية في لاهاي.

27-Apr-24 10:21 PM

4 من 7 مكاتب في الخارجية الأمريكية: إسرائيل ربما انتهكت القانون الدولي في غزة

نأبلغ بعض كبار المسؤولين الأمريكيين وزير الخارجية أنتوني بلينكن في مذكرة داخلية اطلعت عليها رويترز، أنهم لم يجدوا تأكيدات "ذات مصداقية أو موثقة" من إسرائيل بأنها تستخدم الأسلحة الأمريكية وفقا للقانون الإنساني الدولي.

27-Apr-24 10:08 PM

حمى المظاهرات الطلابية بأمريكا تعبر الأطلسي وتصل للجامعات الأوروبية (شاهد)

يزداد عدد الجامعات الأمريكية المؤيدة لحق الشعب الفلسطيني والمطالبة بوقف الإبادة الجماعية يوما بعد اخر٬ كما يخشى الساسة الأمريكين من اتساع رقعة المظاهرات مع اقتراب الانتخابات الأمريكية

27-Apr-24 09:39 PM

اليوم 204 للحرب | استمرار انتهاكات الاحتلال في غزة

دحلت الحرب على غزة يومها الـ204

27-Apr-24 05:10 AM

حماس تتسلم رد دولة الاحتلال على مقترح وقف إطلاق النار

تسلمت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية "حماس" رد دولة الاحتلال على مقترح لوقف إطلاق النار، وقالت إنها تدرس الرد قبل إعلان موقفها منه.

27-Apr-24 12:59 AM

شكوى قضائية ضد جامعة كولومبيا بعد اعتقال طلاب مناهضين لحرب غزة

قالت منظمة أمريكية مؤيدة للفلسطينيين أمس الخميس إنها قدمت شكوى اتحادية متعلقة بالحقوق المدنية ضد جامعة كولومبيا عقب اعتقال عشرات المحتجين المناهضين لحرب غزة الأسبوع الماضي بعد أن استدعت الجامعة الشرطة لفض مخيم المتظاهرين.

26-Apr-24 10:56 PM

رئيس مجلس النواب الأمريكي يبرر مقتل الأطفال بغزة.. حمّل الذنب للمقاومة

برر رئيس مجلس النواب الأمريكي، مايك جونسون، مقتل الأطفال في قطاع غزة، خلال الحرب الإسرائيلية، قائلا؛ إنه ليس خطأ إسرائيل، بل خطأ المقاومة الفلسطينية التي وضعتهم في الطريق.

26-Apr-24 10:50 PM

الأمم المتحدة تغلق قضايا بحق موظفيها في غزة بسبب غياب الأدلة

أعلنت الأمم المتحدة، الجمعة، أنها أغلقت أو علقت خمس قضايا من أصل 19 قضية بشأن موظفين في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، تتهمهم إسرائيل بالتورط في هجمات حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر.

26-Apr-24 10:33 PM

الغارديان: طوفان الأقصى وحرب غزة قفزتا بشعبية حماس في مخيمات لبنان

قالت صحيفة الغارديان، إن شعبية حماس تصاعدت في مخيمات لبنان، بين اللاجئين الفلسطينيين، بسبب عملية طوفان الأقصى والمعركة التي تخوضها في غزة.

26-Apr-24 03:22 PM

جامعة أمريكية تلغي حفل تخرج بسبب الاحتجاجات.. والموساد يهدد الطلبة

أعلنت جامعة جنوب كاليفورنيا الخميس إلغاء حفل التخرج الرئيسي هذا العام، بعد أسبوع واحد من إلغاء خطاب التخرج الذي كانت ستلقيه طالبة مسلمة عزت الإجراء ضدها إلى الكراهية المناهضة للفلسطينيين.

26-Apr-24 03:30 AM

ملالا يوسف تؤكد دعمها للفلسطينيين في غزة.. ما علاقة هيلاري كلينتون؟

نددت الباكستانية الحائزة على جائزة نوبل للسلام، ملالا يوسف- زاي بالاحتلال الإسرائيلي، وأعادت التأكيد على دعمها للفلسطينيين في غزة، في أعقاب انتقادات عنيفة لمشاركتها وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة هيلاري كلينتون في إنتاج مسرحية موسيقية.

26-Apr-24 02:45 AM

ترامب يعلّق على الاحتجاجات الطلابية المناصرة لغزة.. ويهاجم إدارة جامعة كولومبيا

قال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، الثلاثاء، إنه يعتقد أن إدارة جامعة كولومبيا ارتكبت "خطأ فادحا" بإلغاء حضور الفصول الدراسية وجعلها مختلطة حتى انتهاء فصل الربيع على خلفية الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين.

26-Apr-24 01:41 AM

الاشتباكات مع الاحتلال تؤجل الانتخابات البلدية في لبنان حتى 2025

كان مقررا إجراؤها في أيار/ مايو المقبل، وفق وكالة أنباء لبنان الرسمية، لكنها تأجلت لمرة ثالثة

26-Apr-24 01:15 AM