قضايا وآراء - عربي21

قضايا وآراء

معركة خامنئي مع "اليزيديين"

أحمد موفق زيدان يكتب: تقسيم المنطقة إلى حسين ويزيد فهو باختصار يعني أن الرد على مقتل إسماعيل هنية غدا كطائر العنقاء، تماما كالانتقام لقاسم سليماني وقادة الحرس الثوري الإيراني الذين قُتلوا على مدى سنوات

02-Sep-24 02:02 PM

فن التمثيل.. بين الإفراط والتفريط

هشام عبد الحميد يكتب: فن التمثيل في مصر شاخ وأصابته الكثير من الأمراض التي كادت أن تفتك به أو فتكت به بالفعل..

02-Sep-24 11:20 AM

الضفة الغربية.. خرق سيصعب على نتنياهو رقعه

ياسر عبد العزيز يكتب: العملية العسكرية التي تشنها قوات الاحتلال في الضفة الغربية، تحمل في عناصرها الفشل، حتى لو أعلن الاحتلال عن اكتشافه لأنفاق أو كميات من الأسلحة والذخائر، أو حتى نجح في اغتيال بعض قادة المقاومة في الضفة.

02-Sep-24 01:19 AM

هذا الإسناد "الحائر".. وخفاياه الخفية!

هشام الحمامي يكتب: مع ما يقابل ذلك من الإصرار غير المفهوم على تجميد حالة "المساندة" التي أعلنها محور المقاومة على نفس الوتيرة السابقة، يكون الأمر في واقع الحال بالغ الغموض، ولا يمكن إلا الظن بأن هناك أحاديث أخرى تجرى لها حسابات بعيدة عن أرض الموضوع..

01-Sep-24 04:55 PM

ليلة عفريت الشوكولاتة.. يوميات معتقل (8)

ماهر البنا يكتب: يكفي أن تبلغ جهات الأمن عن زميلك أو جارك فتقول "لديه ميول إخوانية"، أو "متعاطف"، أو "معارض للجيش والشرطة"، ليتم القبض عليه دون تحريات أو تحقيق بعد ذلك..

01-Sep-24 03:24 PM

عنف اليمين المتطرف الأوروبي.. النموذج البريطاني

هاني بشر يكتب: مشكلة مسلمي بريطانيا هي تعبير عن أزمة تاريخية موجودة في بريطانيا مع الأقليات عموما، ولا ينبغي أن تكون مشكلة جالية أو فئة بقدر ما هو مشكلة مجتمع ودولة بأكملها..

01-Sep-24 11:42 AM

حول الحراك النقابي والعمالي في مصر

قطب العربي يكتب: الحراك النقابي والعمالي الأخير جاء بديلا للحراك السياسي الممنوع بقوة القمع الأمني من ناحية، وبضعف الأحزاب السياسية وعدم استعدادها للتضحية من ناحية أخرى، فهي تدرك أن ضريبة الحراك غالية وليس بوسعها تحملها..

01-Sep-24 11:09 AM

ضرورة أن تستعيد الحركات الإسلامية جاذبيتها للشباب

طارق الزمر يكتب: يقيني بأن استعادة قدرة الحركات الإسلامية على جذب الشباب، إنما هي ضرورة اجتماعية وفكرية وسياسية واستراتيجية، ومن غير المتصور أن يجد الشباب ضالتهم التي تشبع حاجاتهم وتلبي تطلعاتهم في مكان آخر.. كما أني على ثقة تامة بقدرة الحركات الإسلامية على استعادة ما فقدته..

01-Sep-24 10:48 AM

الخوارزميات" ومؤامرة الأرقام العربية!

تحولت "الخوارزميات" إلى سلاح في أيدي مواقع التواصل الاجتماعي لقمع ومنع المحتوى الداعم للقضية الفلسطينية وفضح والتنديد بالعدوان الإسرائيلي خاصة في حرب الإبادة التي يقوم بها الكيان الصهيوني في غزة منذ ما يقارب 11 شهرا..

31-Aug-24 01:11 PM

استمرار المقاومة الفلسطينية في الميزان الإسرائيلي

مرّ نحو أحد عشر شهراً على بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، ولم تحقق حكومة نتنياهو أي هدف من أهدافها المعلنة وغير المعلنة. وبين فترة وأخرى تعلن إسرائيل عن نصر وهمي، جنباً إلى جنب مع استمرار عمليات الإبادة الجماعية بحق المدنيين الفلسطينيين العزل في قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس..

31-Aug-24 06:01 AM

خبر عاجل