سياسة عربية

سيارة مفخخة تستهدف قافلة للأمم المتحدة في بغداد

التفجير قتل شخصين وجرح ثمانية من غير العاملين الأمميين - أرشيفية
استهدف تفجير انتحاري بسيارة مفخخة الأحد، قافلة تابعة للأمم المتحدة في أثناء مغادرتها مطار بغداد الدولي، دون إصابات من العاملين في المنظمة الدولية، بحسب مصادر أممية وعراقية. 

وقال بيان للبعثة، إن قافلة، من ثلاث مركبات، تابعة للأمم المتحدة كانت متجهة من مطار بغداد الدولي، إلى مقرها في المنطقة الخضراء، "تعرضت لانفجار واحد على الأقل صباحاً". مضيفاً بأن الحادث "لم يسفر عن مقتل أو إصابة أي من موظفي الأمم المتحدة، الذين عادوا جميعاًً سالمين إلى مقر البعثة"، وأشار البيان إلى تعرض "إحدى المركبات لأضرار بالغة".

ونقل البيان عن الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق نيكولاي ملادينوف قوله: "لن يثني هذا الحادث المؤسف الأمم المتحدة عن مواصلة عملها لدعم العراق وشعبه، الذي ما برح يواجه العنف منذ فترة طويلة". 

وقال ضابط في الشرطة العراقية، فضّل عدم ذكر اسمه: إن الانفجار الذي وقع على بعد عدة كيلومترات من المطار أسفر عن مقتل شخصين وجرح ثمانية آخرين.

يأتي ذلك فيما قتل اثنان من الشرطة، أحدهما ضابط، وجرح مثلهما، في انفجار عبوة ناسفة محلية الصنع على دورية للشرطة في منطقة الرضوانية غربي بغداد، بحسب مصدر أمني آخر.

ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجومين على الفور.