سياسة عربية

شهداء بغارة إسرائيلية استهدفت جنودا سوريين في ريف دمشق

الاحتلال كثف غاراته على الأراضي السورية بالتزامن مع تصعيده ضد لبنان- جيتي
شن جيش الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، غارة على موقع عسكري تابع للنظام السوري في ريف دمشق، ما أسفر عن استشهاد 5 من جنوده، وذلك في ظل تصاعد التوترات في المنطقة على وقع العدوان على لبنان والقصف الإسرائيلي المتكرر على الأراضي السورية.

وأفادت وكالة أنباء النظام السوري "سانا"، نقلا عن مصدر عسكري، "بشن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل حوالي الساعة 1:35 فجر اليوم".

وأضاف المصدر ذاته،  أن العدوان "استهدف أحد مواقعنا العسكرية على الحدود السورية-اللبنانية، قرب كفير يابوس في ريف دمشق، ما أدى إلى استشهاد خمسة عسكريين وإصابة آخر بجروح".

يأتي ذلك في ظل تواصل العدوان الإسرائيلي العنيف على لبنان، ما أسفر عن مئات الشهداء وأعداد كبيرة من المصابين، بالتزامن مع شن المقاتلات الحربية الإسرائيلية غارات على الأراضي السورية بين الحين والآخر.

والخميس، قصف الاحتلال الإسرائيلي معبرا حدوديا بين سوريا ولبنان، ما أدى إلى إصابة عدد من المدنيين بجروح مختلفة.

وقبل أيام، شن الاحتلال الإسرائيلي غارة على مركبة تعود لشخص يعمل ضمن كتائب "حزب الله" العراقي، على طريق مطار دمشق الدولي، ما أسفر عن استشهاد شخص واحد.

ويشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية على مواقع مختلفة في سوريا لقوات النظام، وأهداف إيرانية وأخرى لحزب الله منذ عام 2011، الذي شهد بداية اندلاع الأزمة في البلاد؛ جراء القمع النظام الوحشي للثورة الشعبية.

وتكثفت الضربات الإسرائيلية على الأراضي السورية، منذ بدء العدوان الوحشي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.