بعض الجامعات الأمريكية لا زالت تشهد احتجاجات داعمة لفلسطين وتطالب بوقف الحرب في غزة- جيتي

ما الذي شاهده الصحفيون الطلاب في أمريكا خلال احتجاجات الجامعات؟ (شاهد)

نشرت مجلة "تايم" تقريرًا يستعرض تظاهرات الطلاب في الجامعات الأمريكية بسبب الحرب في غزة، ويعرض تفاصيل الاحتجاجات والمشاهد التي وثقها الصحفيون الطلاب، مشيرًا إلى الاختلاف الجيلي بين الطلاب الشباب الذين يتعاطفون مع القضية الفلسطينية والأكبر سنًا الذين يتذكرون الصراع من منظور مختلف. 

وقالت المجلة إن الجامعات الأمريكية لم تبد على هذا النحو منذ أكثر من خمسين سنة، وليس للأسباب التي هي عليها الآن، فقد كانت الحرب الخارجية التي احتج عليها الطلاب في الستينيات والسبعينيات من القرن الماضي، هي الحرب التي هددت حياتهم، حتى في ظل تأجيل التجنيد، إن ما دفع الطلاب إلى المخاطرة بسلامتهم، والتحاقهم بالمدارس، ومهنهم المستقبلية في مئات الجامعات هذا الربيع هو مقتل آخرين - 34 ألف فلسطيني قتلوا في قطاع غزة منذ أن شنت إسرائيل عملياتها الانتقامية.

النقطة المرجعية للمحتجين هي حملة الثمانينات لسحب الاستثمارات من نظام الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، وفي حملتهم التي تهدف إلى ما يعتبرونه تواطؤًا ماليًا في تصرفات إسرائيل، يجسد النشطاء - العديد منهم يرتدون الكوفيات ويعيشون في الخيام، إن لم تكن جامعاتهم قد أجبرتهم بالفعل على الخروج - فجوة بين الأجيال لم تكن مرئية سابقًا إلا في استطلاعات الرأي؛ إن الشباب الأمريكيين الذين لم يعرفوا إسرائيل إلا أثناء احتلالها للضفة الغربية وحصار غزة، أكثر ميلاً إلى القضية الفلسطينية من أولئك الذين يبلغون من العمر ما يكفي ليتذكروا القتال الأول، في ظل المحرقة، لخلق مكان آمن ليهود العالم.

وهذا هو الصراع الذي أعاد الكليات الأمريكية إلى مكانتها باعتبارها البوتقة التي تعمل من خلالها الأمة على حل أسئلتها الأخلاقية، وكان الصحفيون الطلاب هم من قاموا بتوثيق الحريق الناتج عن ذلك، خاصة في الجامعات التي منعت الصحافة المهنية من الإدلاء بشهادتها، وقد تواصلت المجلة مع المصورين الصحفيين الطلاب من جميع أنحاء البلاد لسرد هذه القصة.



وفي الليلة الثانية للمخيم المؤيد للفلسطينيين في جامعة جورج واشنطن، قُرعت الطبول بينما أشعل المنظم حماسة الحشد، وفي حديثه بالقرب من الخيام، تساءل كيف يمكن تسمية جامعة جورج واشنطن بالثوار إذا لم يكونوا يدافعون بقوة عن السلام في غزة، كان جيمس ديفين شاب، وهو طالب دراسات عليا في برنامج التصوير الصحفي بالجامعة يبلغ من العمر 28 عامًا، يغطي الخطاب لصحيفة جي دبليو هاتشيت عندما لفت انتباهه متظاهرة ملثمة ذات نظرة شرسة، ورفعت المتظاهرة، التي بدت حازمة طوال الليل، يدها بعلامة السلام، يقول شاب: "فكرت، حسنًا، يجب أن أفهم ذلك"، ويضيف أن تعبيرها "يعطي بالتأكيد الانطباع بأن هذه الشخصية تؤمن بشكل مطلق ومن كل قلبها بالقضية التي تناضل من أجلها في غزة".

الضوء الأخضر الذي يسطع من بعيد ذكّر شاب بالضوء الأخضر في فيلم "ذا جريت جاتسبي" بالإضافة إلى إبراز لون العلم الفلسطيني، ويضيف أنه مهووس بالتاريخ الأدبي.

كان لدى شاب شعور بعد أن أذنت رئيسة جامعة كولومبيا للشرطة في 18 نيسان/أبريل بإبعاد الطلاب المشاركين في مخيم في ذلك الحرم الجامعي بأن مظاهرة مماثلة قد تظهر في جامعة جورج واشنطن، عندما حدث ذلك في 25 نيسان/أبريل "قلت في ذهني، حسنًا، ربما ستكون هذه محنة تستغرق يومًا أو يومين، وبعد ذلك استمر الأمر"، واستمر الأمر قرابة أسبوعين حيث قاومت الشرطة دعوات الجامعة لإخلاء المكان، ولكن في 8 أيار/مايو، تحركت قوات إنفاذ القانون باستخدام رذاذ الفلفل، وأزالت الخيام واعتقلت المتظاهرين.


ضابط شرطة في جامعة جورج واشنطن يخفض علمًا فلسطينيًا كبيرًا رفعه الطلاب المتظاهرون في انتهاك لسياسة الجامعة في واشنطن العاصمة، في 2 أيار/مايو. 


 الأعضاء الجمهوريون في لجنة الرقابة بمجلس النواب يعقدون مؤتمرا صحفيا بعد زيارتهم لمخيم جامعة يارد في جامعة جورج واشنطن في الأول من أيار/مايو. الأعضاء الجمهوريون، بما في ذلك الرئيس جيمس كومر (جمهوري من كنتاكي)، والنائب لورين بويبرت (جمهورية من كولورادو) والنائب آنا بولينا لونا (جمهورية عن فلوريدا)، والنائب بايرون دونالدز (جمهوري عن فلوريدا)، والنائب إريك بورليسون (الجمهوري عن ولاية ميسوري)، تم استقبالهم من قبل المتظاهرين بالهتاف والصراخ.



تم كتابة "جو الإبادة الجماعية" على العلم الأمريكي الذي رفعه موظفو جامعة جورج واشنطن من قاعة ليسنر في 3 أيار/مايو.


يصلي الطلاب معًا في شارع "إتش"، مع قيام الأعضاء غير المشاركين بإنشاء دائرة حولهم.

أكثر ما أذهل توم راث في هذه اللحظة هو "صمت كل شيء"، لقد اعتاد المصور الصحفي في جي دبليو هاتشيت على الهتافات الصاخبة، ولكن هنا، قامت مجموعة من الطلاب بالصلاة بينما قام أقرانهم بإنشاء محيط حولهم، يقول: "لقد كان الأمر بالنسبة لي بمثابة دليل على أن الأمر أكبر من مجرد احتجاج ليوم واحد أو شيء يأتي إليه الناس ثم يعودون إلى منازلهم على الفور، الناس معرضون للخطر هنا... كان الناس يستخدمون أنفسهم - وحتى أجسادهم المادية - لحماية زملائهم المتظاهرين والطلاب". 

بالنسبة إلى راث، وهو طالب في السنة الثانية يبلغ من العمر 20 سنة، عكست تلك اللحظة بناء مجتمع حقيقي بين المتظاهرين في جامعات منطقة العاصمة، حتى لو لم يشتركوا في نفس الدين، ويقول: "يمكنك أن تقول إنه حتى الأشخاص الذين لم يشاركوا في الصلاة كانوا يشعرون بمشاعر تلك اللحظة".
ويتألف المعسكر، الذي بدأ في ساحة الجامعة وامتد إلى شارع "إتش"، من طلاب متظاهرين من جامعة جورج واشنطن، وجامعة جورج تاون، والجامعة الأمريكية، وآخرين في المنطقة.

ويقول إن هذه اللحظات الأقل إثارة "تضيع لدى الكثير من الأشخاص الذين لا يعيشون هنا، ويظهرون فقط عندما تكون الأمور متوترة نوعًا ما ثم يغادرون على الفور".

في 29 نيسان/أبريل، اخترق المتظاهرون الحواجز المحيطة بالساحة، وفي الأول من أيار/مايو، قامت مجموعة من المشرعين الجمهوريين في لجنة الرقابة بمجلس النواب الأمريكي بزيارة الحرم الجامعي، وحثوا العاصمة على قمع الاحتجاجات، يشير راث إلى أنهم قالوا بعض "الأشياء التحريضية إلى حد ما" عن المتظاهرين والتي لا "تعكس الأجواء السائدة هنا".

وقالت النائبة لورين بويبرت (جمهورية من كولورادو) خلال الزيارة: "يجب على رئيس البلدية أن يتصرف ويفعل شيئًا لإنهاء هذا الأمر"، وأضافت: "هذا ليس صيف الحب، ولن نركع للإرهابيين الذين تسببوا في أعمال الشغب والفوضى في مدننا بعد الآن".

يشير راث إلى أن التواجد في العاصمة يعني أن الطلاب على مقربة من الكونغرس، ويقول: "في بعض الأحيان تنسى ذلك إلى أن يظهر السياسيون في الحرم الجامعي، ولكن يبدو أيضًا أن الأمر ذو دوافع سياسية للغاية - يبدو الأمر كما لو كان الهدف هو وضع الكاميرات عليهم والحصول على مساحة صوتية".

وفي 2 أيار/مايو، استبدل المتظاهرون علم الجامعة بعلم فلسطيني؛ وقد أزالت قوة تطبيق القانون ذلك منذ ذلك الحين، ثم في وقت مبكر من يوم 8 أيار/مايو، قبل ساعات فقط من الموعد المقرر لإدلاء عمدة العاصمة موريل باوزر ورئيسة قسم شرطة العاصمة باميلا سميث بشهادتهما أمام الكونغرس بشأن رفض المدينة الأولي إرسال قوات إنفاذ القانون، قامت الشرطة بإخلاء المعسكر، وتم اعتقال أكثر من 30 متظاهرًا، وتم إلغاء الجلسة.


الطلاب يتجمعون خارج قاعة كيركلاند في جامعة فاندربيلت في 27 أذار/مارس بعد احتلالها خلال مظاهرة. 


ألقت شرطة جامعة فاندربيلت القبض على إيلي موتيكا، مراسل ناشفيل سين، بالقرب من قاعة كيركلاند في 26 أذار/مارس.


متظاهر في لوس أنجلوس في 24 نيسان/أبريل.


متظاهرة تعلق لافتات مع بدء "الاحتلال التضامني مع غزة" في جامعة جنوب كاليفورنيا في 24 نيسان/أبريل. 


ضباط شرطة لوس أنجلوس يقفون للحراسة أثناء الاحتجاج المؤيد لفلسطين في جامعة جنوب كاليفورنيا في 24 نيسان/أبريل.



ضباط إدارة السلامة العامة في جامعة جنوب كاليفورنيا يعتقلون متظاهرًا في 24 نيسان/أبريل، بعد ساعات فقط من إقامة "الاحتلال التضامني مع غزة" لأول مرة في حديقة الخريجين، وأطلق ضباط إدارة السلامة العامة لاحقًا سراح المتظاهر على هتافات "الشعب المتحد لن يُهزم أبدًا".


أكثر من 100 متظاهر مؤيد للفلسطينيين يربطون أذرعهم لتطويق مخيم خارج اتحاد إنديانا التذكاري في بلومنغتون في 26 نيسان/أبريل، داخل المخيم، كان هناك طعام وإمدادات طبية وخيام وكومة من حقائب الظهر.


الأستاذة بجامعة إنديانا، باربرا دينيس، تصرخ عبر مكبر الصوت في التجمع من أجل الاستقالة في قاعة بريان في 29 نيسان/أبريل. تم القبض على دينيس، مع 32 متظاهرًا آخر، في المعسكر المؤيد للفلسطينيين في دون ميدو في 25 نيسان/أبريل.


 مسعف وثلاثة متظاهرين يساعدون أحد المتظاهرين على النزول إلى الأرض بينما تقوم شرطة ولاية إنديانا بإخلاء المعسكر في 27 نيسان/أبريل، وكان هناك طاقم متناوب من المسعفين في المخيم.



يتم تقديم المقلوبة، وهو طبق أرز فلسطيني تقليدي، في "مخيم التضامن مع غزة" في برينستون في 28 نيسان/أبريل.

يتذكر كالفين كينجيرو غروفر، المصور الصحفي لصحيفة ديلي برينستونيان، مدى روعة رائحة المقلوبة، كان أحد الأشخاص قد طبخ طبق الأرز الفلسطيني التقليدي وأحضره إلى "مخيم التضامن مع غزة" التابع لجامعة برينستون في 28 نيسان/أبريل، وقد عرض المتظاهرون على الصحفيين قضمة، لكن غروفر رفض ذلك بأدب، ويقول: "لأغراض صحفية، لم نتمكن من قبول عرضهم".

وفي جامعة برينستون، لا يزال المخيم قائمًا، حيث يضاعف الطلاب من دعواتهم لسحب الاستثمارات من إسرائيل. وتم اعتقال ثلاثة عشر متظاهراً مؤيداً للفلسطينيين بعد احتلالهم مبنى أكاديميًّا في 30 نيسان/ إبريل. وفي 3 أيار/ مايو، بدأ ما لا يقل عن اثني عشر طالباً إضراباً عن الطعام "رداً على رفض الإدارة المشاركة" في مفاوضات سحب الاستثمارات.

وبالنسبة لغروفر، يبدو من المستحيل فصل الاحتجاجات الأخيرة في غزة عن تاريخ برينستون الطويل من الاعتصامات والمظاهرات. وهذا يجعل الأمر أكثر أهمية بالنسبة له "لتصوير تغير البحر أثناء حدوثه. وهذه الصور هي ما سنتذكره عندما ننظر إلى الوراء في المستقبل"، على حد تعبيره.

ويستمر غروفر في استحضار ما قاله أحد منظمي الاحتجاج في خطاب له: المجتمع هو أعظم سلاح ضد الحزن الساحق. وقال غروفر: "إن هذا الشعور بالانتماء للمجتمع الذي تم تشكيله هو مظهر مثير للاهتمام للغاية لذلك أعتقد أنه يستحق الاعتراف به، حتى في ظل كل هذا الجنون بالاعتقالات والمظاهرات التي تسلط الضوء عليه".


 الخيام تحيط بالمتظاهرين أثناء تجمعهم في حرم جامعة روتجرز.


 انضم الطلاب اليهود معًا في تجمع مجتمعي في 26 نيسان/ أبريل مع استمرار المخيم في يومه الثاني في جامعة نورث وسترن.

في جامعة نورث وسترن، تجمع بضع عشرات من الطلاب اليهود في 26 نيسان/ أبريل - ليس بعيدًا عن المعسكر المؤيد للفلسطينيين - لإنشاد الأغاني العبرية تحت المطر.

وقالت مايكل سايمون، المديرة التنفيذية لجامعة "نورث وسترن هيليل" لمحرر المطبوعات في صحيفة "ذا ديلي نورث وسترن" نيكول ماركوس، إنه "كان هناك بعض الأشخاص الذين كانوا يشعرون بعدم الارتياح أو الحزن بشأن الأحداث التي كانت تحدث في الحرم الجامعي"، على حد تعبيرها. وأضافت قائلة: "كان هذا شيئًا أعتقد أنه يمكنهم القيام به لجمع الطلاب اليهود معًا والاحتفال بعيد الفصح كمجتمع".

وفي تشرين الثاني/ نوفمبر، أعلن رئيس جامعة نورث وسترن، مايكل شيل، عن إنشاء لجنة لمنع معاداة السامية والكراهية. وبينما ذكر التزامه بمحاربة الإسلاموفوبيا، إلا أن النقاد ما زالوا يشعرون بالقلق من أنها ليست أولوية، وقالوا إن انتقاد إسرائيل تم الخلط بينه وبين معاداة السامية. ومن المتوقع أن يدلي شيل بشهادته أمام الكونغرس حول معاداة السامية في الحرم الجامعي في 23 أيار/ مايو.

بالنسبة لماركوس، وهي شابة تبلغ من العمر 21 سنة، توفر الصحافة الطلابية تقارير محلية دقيقة وأساسية. وقالت: "لأننا طلاب، فإننا نفهم تعقيدات ما يحدث في حرمنا الجامعي أكثر بكثير مما تستطيع وسائل الإعلام الوطنية فهمه". وأشارت، على سبيل المثال، إلى أن هناك فرعًا لحركة الصوت اليهودي من أجل السلام في جامعة نورث وسترن، والذي كان جزءًا من التحالف الذي يدعو إلى سحب الاستثمارات. وأوردت: "كان الكثير من هؤلاء الطلاب حاضرين في المخيم. لقد سمعنا أيضًا على الجانب الآخر من الأمور، من الطلاب اليهود الذين ربما لم يوافقوا على رسالة المعسكر".

وكانت جامعة نورث وسترن واحدة من أوائل الجامعات التي توصلت إلى اتفاق مع المتظاهرين في معسكرها. ويُسمح للمتظاهرين بالاحتفاظ بخيمة واحدة تحتوي على إمدادات المساعدات حتى نهاية الربع في شهر حزيران/ يونيو. وقد وافقت الجامعة على توفير المزيد من الشفافية بشأن استثماراتها، بالإضافة إلى تقديم دعم إضافي للطلاب وأعضاء هيئة التدريس من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والمسلمين. كما استقال سبعة أعضاء في لجنة معاداة السامية في الأول من شهر أيار/ مايو احتجاجا على القرار، قائلين إن الإدارة لم تتشاور معهم.


قام المتظاهرون بتغطية السياج بين ديرينغ ميدو وطريق شيريدان بلافتات كتب عليها "فلسطين حرة"، و"ابتعد عن الموت"، ورسائل أخرى.


متظاهر تم اعتقاله بين قوات الدولة خلال إضراب نظمته لجنة التضامن مع فلسطين في جامعة تكساس في أوستن في 24 نيسان/ أبريل.



الشرطة تمسك بمتظاهرة أثناء تفكيك معسكر في حرم جامعة تكساس في 29 نيسان/ أبريل.



قامت قوات إنفاذ القانون بتوجيه المتظاهرين أمام قاعة ساتون هول خلال مسيرة طلابية مؤيدة للفلسطينيين في 24 نيسان/ أبريل.


الناس يسكبون المياه على وجه إحدى المتظاهرات للمساعدة في تخفيف آلام رش الفلفل في حرم جامعة تكساس في أوستن في 29 نيسان/ أبريل.

عندما أقام المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين مخيمًا في المركز التجاري الجنوبي بجامعة تكساس في أوستن في 29 نيسان/ أبريل، أمرتهم سلطات إنفاذ القانون بالمغادرة. وعندما رفضوا، طوقت الشرطة المكان وأمسك المتظاهرون بأذرع بعضهم البعض. وبعد إخلاء المخيم، استخدم الضباط القنابل الصوتية ورذاذ الفلفل أثناء محاولتهم تفريق المتظاهرين. وتم القبض على أكثر من 70 متظاهرًا في ذلك اليوم.

وكان الطلاب يشعرون بالذعر، على حد تعبير المصورة الصحفية شارلوت كين، 19 سنة، التي كانت تغطي الاحتجاجات لصالح صحيفة "ديلي تكسان". وقالت إن "الوضع كان مرعبًا حقًا. كنا في وضع القتال أو الهروب بشكل أساسي"، واصفة الشرطة بأنها تتصرف بطريقة "عدوانية بشكل مفرط".

وشعرت كين بالانزعاج بشكل خاص عندما شاهدت مقطع فيديو وصورة التقطها أقرانها من شرطة الولاية وهم يمسكون برقبة أحد المتظاهرين بيد واحدة. وقالت إنه "أمر صادم لأنه من كان مستعدًا لذلك؟". ولم تستجب إدارة السلامة العامة في تكساس لطلب التعليق على الصورة ومزاعم استخدام القوة المفرطة.

وقالت كين إنه كان من الصعب عليها رؤية أقرانها يصرخون بينما كانت الشرطة ترشهم برذاذ الفلفل، وكانت تشعر بالقلق من استغلال ألم شخص ما من خلال تصويره في وضع ضعيف. لكنها أدركت أن من مسؤوليتها توثيق الطريقة التي عومل بها المحتجون، ليس فقط من قبل الشرطة ولكن أيضًا من قبل أقرانهم، أولئك الذين سارعوا للمساعدة بالسائل لتهدئة آلامهم. وقالت: "يضع الناس مخاوفهم جانبًا لرعاية الأشخاص الذين تعرضوا لرش الفلفل".

وبينما تشير كين إلى مدى رعب التجربة بالنسبة لها وللصحفيين الآخرين، فإنها تشير إلى أن أولئك الموجودين في المخيم واجهوا خطرًا أكبر.

وقالت: "أعلم أن الصحفيين الطلاب قد تم استهدافهم، لكنني أشعر أنه من الآمن أن نكون هناك أكثر من المتظاهرين".


 تم تعليق ملصق كتب عليه "جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس تقول فلسطين حرة" على حاجز المخيم المؤيد للفلسطينيين في 25 نيسان/ أبريل. وأعرب المجتمع عن مشاعر مختلطة تجاه المخيم، حيث قدم البعض الدعم وعبّر آخرون عن مخاوفهم.


أحد المتظاهرين المناهضين يشير إلى إصابة تنزف في حاجبه أثناء التحدث إلى أحد ضباط شركة الخدمات المعاصرة بعد مشاجرة في 28 نيسان/ أبريل.


أحد أعضاء مخيم التضامن مع غزة ومتظاهر مضاد يدخلان في قتال في ديكسون بلازا في 30 نيسان/ أبريل. طوال الليل، حاول المتظاهرون المناوئون اختراق الحواجز المعدنية والألواح الخشبية التي تحصن أحد جوانب المخيم. واستخدمت في المعارك التي اندلعت، قطع من الحطام، على شكل أنابيب معدنية وعلامات مكسورة وغيرها.

في 25 نيسان/ إبريل، أقام المتظاهرون المؤيدون للفلسطينيين في جامعة كاليفورنيا مخيماً. في وقت متأخر من يوم 30 نيسان/ أبريل وحتى ساعات الصباح الباكر من يوم 1 أيار/ مايو، أصبحت الجامعة موقعًا للعنف بعد أن حاول متظاهرون مناهضون مؤيدون لإسرائيل هدم الحواجز وإلقاء الألعاب النارية في الفضاء. 

وتعرض أربعة مراسلين من طلاب جامعة كاليفورنيا لهجوم من قبل متظاهرين مناهضين، وترك العديد من الطلاب المتظاهرين في المعسكر ينزفون. ولم تتحرك الشرطة لساعات، مما أثار انتقادات من الحاكم جافين نيوسوم، الذي قال المتحدث باسمه إن الرد كان "غير مقبول" و"محدودًا ومتأخرًا".

وكانت زرايز إرشاد، البالغة من العمر 21 سنة والصحفية في صحيفة "ديلي بروين"، في مكان الحادث عندما تواجه متظاهر مؤيد لإسرائيل وآخر مؤيد لفلسطين. وقالت إن "خطرًا ما يمكن أن يحدث هو أكثر ما يلفت انتباهي في هذه الصورة"، واصفة الأجواء في تلك الليلة بأنها "فوضوية للغاية وخطيرة للغاية".

وقالت: "كان أعضاء مخيم التضامن مع غزة يحاولون حماية مخيمهم والحاجز بينما كان المتظاهرون المضادون يحاولون تمزيق الألواح الخشبية والحاجز المعدني".

وقالت عمدة لوس أنجلوس، كارين باس، إنه سيتم العثور على المتورطين في إطلاق الألعاب النارية على أشخاص آخرين، ورش المواد الكيميائية، والاعتداء الجسدي على الآخرين، واعتقالهم ومحاكمتهم، وكذلك أي شخص متورط في أي شكل من أشكال العنف أو الخروج على القانون.

وأدانت جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس هيليل تصرفات المتظاهرين المناهضين، قائلة إنها لا تمثل الطلاب اليهود في الحرم الجامعي، وطلبت من الجالية اليهودية خارج الحرم الجامعي عدم تمويل أي أنشطة في الحرم الجامعي أو الاحتجاج هناك. وقالوا في بيان: "أفعالكم تضر الطلاب اليهود، والحقيقة هي أن مخيمًا مسالمًا إلى حد كبير ومؤيدًا للفلسطينيين تعرض لهجوم من قبل حشد غاضب وعنيف يتكون من أعضاء هامشيين من الجالية اليهودية خارج الحرم الجامعي الليلة الماضية".

وقد شاهدت إرشاد بعض أقرانها وهم يتعرضون للضرب بألواح خشبية ورشهم بالمواد المهيجة. وأوردت قائلة: "كصحفيين، علينا أن نبقى محايدين. نحن نريد مشاركة الحقائق. لكن كطالب، فإن هذا أمر يضر مجتمعنا بشدة، لذلك يصعب أحيانًا الحفاظ على هذا الخط، لكننا نحاول".


متظاهر مؤيد للفلسطينيين يركع أمام اثنين من ضباط دورية الطرق السريعة في كاليفورنيا في لوس أنجلوس في الأول من شهر أيار/ مايو.


سلمى حمامي، الرئيسة المشاركة لمنظمة "الطلاب المتحالفون من أجل الحرية والمساواة"، وغيرها من الطلاب المتخرجين المؤيدين للفلسطينيين يحتجون في حفل تخرج ربيع 2024 بجامعة ميشيغان في الرابع من شهر أيار/ مايو.