سياسة عربية

الحوثيون يتقدمون باتجاه أكبر قاعدة عسكرية في اليمن

الجيش اليمني سيطر على قاعدة العند العام الماضي - أرشيفية
الجيش اليمني سيطر على قاعدة العند العام الماضي - أرشيفية
سيطر الحوثيون، الثلاثاء، على جبل "جالس" الاستراتيجي، الواقع في بلدة القبيطة بمحافظة لحج جنوبي اليمن، بعد معارك عنيفة مع قوات المقاومة الشعبية منذ أيام، وهو ما يمكنهم من وضع قاعدة العند الجوية تحت خطوط نيران مسلحيهم والقوات الموالية لهم.

وأفادت مصادر في المقاومة بأن الحوثيين وقوات صالح سيطرتا على جبل "جالس" الاستراتيجي في بلدة القبيطة، الذي يطل على قاعدة العند (أكبر قاعدة عسكرية باليمن)، بعد هجوم واسع، أجبر قوات المقاومة على الانسحاب؛ نتيجة النقص في العتاد والذخيرة.

وذكرت المصادر لـ"عربي21" أن المتمردين الحوثيين وحلفاءهم يحاولون الاقتراب من قاعدة العند، عبر التمركز في جبل "جالس"، الذي يعد أقرب نقطة إلى القاعدة العسكرية في لحج، في وقت شن سلاح الجو التابع للتحالف العربي غارات جوية؛ بهدف كسر الهجوم الحوثي باتجاه العند. 

وأسفرت المعارك عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

مقتل 4 مدنيين في قصف حوثي على تعز

من جهة أخرى، أسفر قصف مدفعي نفذه الحوثيون وقوات علي عبدالله صالح على حي سكني بمحافظة تعز جنوب اليمن، ليلة الثلاثاء- الأربعاء، عن سقوط أربعة مدنيين، بينهم ثلاث نساء من سكان الحي.

وأفاد مصدر في المقاومة بأن المتمردين الحوثيين قصفوا بمدفع من نوع "هاوزر" حي وادي المدام وسط مدينة تعز، ما أدى إلى مقتل ثلاث نساء وأربعيني من أهالي الحي.

وأضاف المصدر، مفضلا عدم الكشف عن اسمه، لـ"عربي21"، أن القصف المدفعي للحوثيين وقوات صالح المتمركزة بمطار تعز الدولي (شرقا) استهدف أيضا قلعة القاهرة الأثرية، والأحياء المحيطة بها، مخلفا عددا من الإصابات في صفوف المدنيين.

وأشار المصدر اليمني إلى أن 8 مدنيين و5 من عناصر المقاومة الشعبية أصيبوا في القصف الحوثي المستمر على أحياء ونقاط تمركز المقاومين في المدينة.

وتتواصل عمليات الحوثيين وقوات صالح في تعز، المدينة الوحيدة التي يتوقف فيها القتال والقصف المدفعي على أحيائها الآهلة بالسكان.
التعليقات (0)