رياضة دولية

خمسة أسباب تجعل من مورينيو المدرب الأفضل لمانشستر

اعتبر التقرير أن مورينيو يتمتع بالإمكانيات لتجديد العهد مع الألقاب في مانشستر - أرشيفية
اعتبر التقرير أن مورينيو يتمتع بالإمكانيات لتجديد العهد مع الألقاب في مانشستر - أرشيفية
نشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية تقريرا، حول أبرز خمسة أسباب التي يمكنها أن تجعل من المدرب البرتغالي جوزي مورينيو الخيار الأفضل لتدريب نادي "مانشستر يونايتد" خلفا للمدرب الهولندي لويس "فان غال".

وقالت الصحيفة، في التقرير الذي ترجمته "عربي21"، إن مورينيو أكد لبعض المقربين منه أنه على استعداد للإشراف على نادي "مانشستر يونايتد"، خاصة وأنه مدرب ذو كفاءة عالية مكنته من تدريب أبرز الفرق العالمية، منذ بداية مسيرته الرياضية.

وذكرت الصحيفة أن السبب الأول الذي يؤهل مورينيو لهذه المهمة يتعلق بالكاريزما التي تتميز بها شخصيته، حيث يستطيع المدرب البرتغالي تحفيز لاعبي "مانشستر يونايتد" الذين عجزوا عن الفوز في ثلاث مباريات متتالية، مع المدرب الهولندي فان غال.

من ناحية أخرى، فإن مورينيو يتمتع، بالإمكانيات والخبرة الكافيين لتجديد العهد مع الألقاب، مع نادي مانشستر الذي تراجع مستواه في السنوات الأخيرة.

وأضافت الصحيفة أنه في الوقت الذي يتجه فيه مانشستر سيتي، المنافس الأبرز لمانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، نحو التعاقد بصفة رسمية مع المدرب الإسباني "بيب جوارديولا"، فإن مورينيو يبقى الخيار الوحيد أمام مانشستر للتعاقد مع مدرب من الحجم نفسه. 

وذكرت الصحيفة أن نادي مانشستر عجز خلال المواسم الأخيرة، وتحديدا منذ أيار/ مايو 2013، عن الفوز بالألقاب سواء في الدوري الإنجليزي أو في المسابقات الأوروبية، وليس من المستبعد أن يتواصل غيابه عن منصة التتويج، إذا واصل الفريق اعتماد الأساليب ذاتها في اللعب تحت إشراف الهولندي فان غال. 

ويعتبر مورينيو من أكثر المدربين تتويجا بالبطولات المحلية والأوروبية، حيث تمكن من توج بعدد من الألقاب مع ريال مدريد، وإنتر ميلانو الإيطالي وبورتو البرتغالي. ولذلك فإن المدرب البرتغالي هو الخيار الأفضل لنادي مانشستر، إذا أراد تجديد العهد مع الألقاب.  

وأضافت الصحيفة أن جوزيه مورينيو صار في حاجة إلى رد الاعتبار أكثر من أي وقت مضى، بعد تخلي نادي تشيلسي عنه، بعدما قرر في مناسبات سابقة التخلي عن تدريب عدد من الفرق في مشواره الكروي، إلا أنها المرة الأولى التي ينهي أي فريق تعاقده معه بهذه الطريقة.

وعلى الرغم من أن مورينيو كان مستعدا لمواصلة المشوار مع نادي تشيلسي وتجاوز المشاكل الداخلية للفريق، إلا أن إدارة النادي الإنجليزي قررت الاستغناء عن خدماته؛ إذ يحتاج الآن إلى فرصة ثانية لإثبات جدارته في الدور الإنجليزي، خاصة بعد سخرية بعض جماهير تشيلسي منه، لذلك يمكن لمانشستر أن يكون الخيار الأفضل بالنسبة له.

وذكرت الصحيفة أن مشجعي مانشستر ليسوا راضين عن المردود الذي يقدمه فريقهم، خاصة بعد انقياده إلى هزيمة مفاجأة أمام نادي نرويتش الذي صعد حديثا إلى الدوري الإنجليزي الممتاز. وقد عبر الجمهور عن عدم رضاه من خلال الإقبال الضعيف على المباريات ومغادرة الملعب قبل نهاية المباراة، بسبب الأسلوب الذي يعتمده فان غال، والذي يتسم بالرتابة.

وأضافت أن جوزيه مورينيو يمكن أن يكون أحد الحلول الممكنة ليحقق نادي مانشستر المصالحة مع الجماهير، من خلال العودة بقوة في الدوري الإنجليزي، وتجديد العهد مع الانتصارات، خاصة وأن مانشستر يعتبر أبرز غريم لتشيلسي في إنجلترا.

وفي الختام، قالت الصحيفة إن رحيل فان غال أصبح مسألة وقت بالنسبة لمانشستر، إلا أن حصول اتفاق مع مورينيو في الأيام القادمة يمكن أن يعجل باتخاذ قرار مماثل.
  
التعليقات (0)