رياضة دولية

سان جيرمان المتصدر يوسع الفارق إلى 19 نقطة

حطم سان جيرمان الرقم القياسي لعدد النقاط بعد مرور منتصف الموسم (أرشيفية) ـ أ ف ب
حطم سان جيرمان الرقم القياسي لعدد النقاط بعد مرور منتصف الموسم (أرشيفية) ـ أ ف ب
وسع باريس سان جيرمان الفارق مع أقرب منافسيه على صدارة دوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم إلى 19 نقطة، بعد فوزه 3-صفر على مضيفه كاين بفضل هدفين من الأرجنتيني انخيل دي ماريا اليوم السبت.

وافتتح دي ماريا التسجيل لسان جيرمان، ثم اختتم ثلاثية المتصدر في الدقيقة 50، بينما أحرز المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الهدف الثاني لحامل اللقب الذي رفع رصيده إلى 51 نقطة، متقدما على موناكو -الذي أهدر ركلة جزاء؛ ليتعادل دون أهداف مع تروا متذيل الترتيب- وانجيه المتأخر بنقطة أخرى قبل أن يواجه سانت ايتيين غدا الأحد.

وأهدر كاين ركلة جزاء في الدقائق الأخيرة عن طريق اندي ديلور، ليظل في المركز الرابع برصيد 30 نقطة من 19 مباراة.

وحطم سان جيرمان الرقم القياسي لعدد النقاط بعد مرور منتصف الموسم، الذي كان يحمله أولمبيك ليون منذ 2006 عندما وصل رصيده إلى 50 نقطة قبل العطلة الشتوية.

ومنح دي ماريا التقدم لسان جيرمان في الدقيقة 16، عندما سدد في شباك الحارس ريمي فركوتر بعد تمريرة عرضية من سيرج اورييه اصطدمت بالتونسي صيام بن يوسف قبل أن تصل إلى الجناح الأرجنتيني.

وضاعف إبراهيموفيتش متصدر قائمة الهدافين تقدم سان جيرمان في الدقيقة 36 بتسديدة صاروخية، محرزا هدفه 15 في الدوري هذا الموسم من عند حافة منطقة الجزاء، قبل أن يضع دي ماريا الكرة من فوق فركوتر بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني.

وقال لورلان بلان مدرب سان جيرمان لصحيفة ليكيب: "سقط الرقم القياسي، لكني لا أفضل الأرقام القياسية المتعلقة بمنتصف الموسم."

وأضاف قائلا: "أتمنى أن نملك الدوافع ذاتها في 2015 والعقلية التي تحلينا بها في 2015؛ لأنه عندما نملك ذلك يكون من الصعب أن نخسر."

وتقدم موناكو للمركز الثاني برصيد 32 نقطة، متفوقا بنقطة واحدة على انجيه الثالث، لكنه سيشعر بخيبة أمل من تعادله على ملعب تروا بعدما أهدر ركلة جزاء مبكرة.

ولعب تروا أغلب اللقاء بعشرة لاعبين عقب طرد مامادو دابو في الدقيقة الثالثة؛ بسبب ارتكابه مخالفة ضد هيلدر كوستا أدت لاحتساب ركلة جزاء، لكن تسديدة لاسين تراوري من نقطة الجزاء أنقذها الحارس بول برناردوني.

وقال جيريمي تولالان لاعب موناكو لشبكة بي.إن سبورتس: "يجب أن نقدم التهنئة لتروا، فلقد قاتل بعشرة لاعبين."

وسجل سفيان بوفال لاعب ليل هدفا جميلا في الدقيقة 87، ليمنح فريقه التعادل 1-1 خارج ملعبه مع تولوز الذي أنهى المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد تونجو دومبيا في الدقيقة 68.

وفاز ستاد رين 2-صفر على مضيفه جانجون وتفوق باستيا بالنتيجة ذاتها على ستاد رانس ليتقدم للمركز 14، بينما تعادل لوريان بدون أهداف مع نانت.

وستقام ثلاث مباريات الأحد، بينها لقاء ليون خارج أرضه مع جازيليك اجاكسيو وأولمبيك مرسيليا مع بوردو.
التعليقات (0)

خبر عاجل