سياسة عربية

جمعة: لن نسمح للإخوان ببيع جلود الأضاحي لاستخدام العائد في الإرهاب

خلاف بين الأزهر والوزارة بسبب تدخل الأخيرة في عمل المشيخة - أرشيفية
خلاف بين الأزهر والوزارة بسبب تدخل الأخيرة في عمل المشيخة - أرشيفية
قال وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، إن السلطات المصرية ستمنع عناصر جماعة الإخوان المسلمين، من جمع وبيع جلود الأضاحي واستخدام ثمنها في دعم الإرهاب.

وقال الوزير القلق من استبعاده من منصبه بعد استقالة رئيس الوزراء إبراهيم محلب، إن خطبة وصلاة العيد لن تقام في المصليات والميادين العامة ولن يسمح باستغلالها في الحملة الانتخابية.

ونقلت صحيفة الشروق المصرية عن مصادر، أن الوزير أبلغ الأئمة بضرورة التظاهر تحت شعار "ابق فأنت الأمل"، من أجل ضمان بقائه في منصبه بالحكومة الجديدة.

وللوزير خلافات واضحة مع شيخ الأزهر أحمد الطيب، الذي اشتكى من تدخل الوزير في عمل المشيخة والجامعة.

وكشفت المصادر ذاتها أن "الوزير أخفق في قضية تطوير الخطاب الديني، التي طالبه الرئيس السيسي بضرورة الاهتمام بها، وتقديم حلول واقعية قابلة للتنفيذ للقضاء على الفكر المتطرف للجماعات المتشددة".

ولفت المصدر إلى أن شيخ الأزهر سيقدم ترشيحات لرئيس الوزراء الجديد، شريف إسماعيل، لتولى حقيبة الأوقاف، من أبرزها: نائب رئيس جامعة الأزهر محمد أبو هاشم، ومستشار الرئيس للشؤون الدينية أسامة الأزهري، وأمين عام مجمع البحوث الإسلامية محيى الدين عفيفي، وعميد كلية أصول الدين عبدالفتاح العواري، وعميد كلية أصول الدين للوافدين بجامعة الأزهر عبدالمنعم فؤاد.
التعليقات (1)
عمود العمودي
الإثنين، 14-09-2015 01:58 م
الإنقلاب العسكري الكذاب، أصل البلاء والعذاب، وهو الإرهاب، بل الإرعاب، ألا تعاني منه العدالة و الديمقراطية و التنمية كل فشل وغياب؟

خبر عاجل