سياسة عربية

خبير مصري: دخلنا "عاصفة الحزم" لأجل عرقلتها (فيديو)

عز الدين اعتبر عاصفة الحزم للهيمنة على اليمن وإعادة تشكيل خارطتها - يوتيوب
عز الدين اعتبر عاصفة الحزم للهيمنة على اليمن وإعادة تشكيل خارطتها - يوتيوب
أدان الخبير الاستراتيجي المصري أحمد عز الدين، المقرب من النظام، عملية "عاصفة الحزم" التي تقودها السعودية ضد هيمنة الحوثيين على اليمن، وزعم أن مصر شاركت فيها لتوقيف وعرقلة "فرملة" السعودية وعدم إطلاق العنان لها.

وادعى عز الدين في تصريحات لقناة "القاهرة والناس" مع الإعلامية أماني الخياط أن السعودية تقوم بهذه العملية للهيمنة على اليمن، وإعادة تشكيل خريطتها السياسية، وأن دخول مصر في العملية جاء لكبح جماحها، مؤكداً أن "السعودية ستخسر الحرب في اليمن؛ لأنها لا تعرف طبيعة الشعب اليمني الذي سيتحالف جميعه ضدها، ولذلك فالوجود المصري في العملية مطلوب لهذه اللحظة"، حسب تعبيره.

وزعم عز الدين والخياط خلال البرنامج أن السعودية تقوم بقصف وتدمير البنية التحتية للشعب اليمني، ونشر الفوضى من خلال ضرب السجون ومعسكرات الأمن المركزي وحتى الطيران اليمني.

وقال إن الهدف من الحملة العسكرية "هدم الجيش اليمني من خلال التحالف العربي، وضرب معسكر الأمن المركزي من أجل الفوضى، وضرب السجون، ومواقع الشرطة، كل ذلك باسم محاربة الحوثيين".

واعتبر عز الدين أن السعودية تعمل ذلك لخدمة جماعة الإخوان المسلمين، التي قال إنها تسيطر على اليمن وتسرق ثرواته، وأن قادة الإخوان وهم "آل الأحمر " يقيمون بالسعودية حالياً بعدما سرقوا ثروة الشعب اليمني وقبيلتهم التي انقلبت عليهم وتساعد الحوثيين في الحرب الحالية.

وأضاف أن الحملة جاءت بطلب من الرئيس عبد ربه منصور بتدخل خارجي "يصل به إلى بركة دماء في اليمن، مما سيفتح الباب إلى وصول الإخوان المسلمين إلى الحكم".

واستبعد أن يكون الهدف من الحرب هذه هو الحرب ضد إيران، وقال إن الهدف الاستراتيجي المعلن هو وقف تمدد الحوثي إلى جهة الجنوب، "أما إذا كان هدف هذه الحرب تغيير الطبيعة المذهبية لليمن فذلك مستحيل، وأما إذا كان الهدف إفناء فصيل يمني يكاد يمثل 30 من الشعب اليمني فمستحيل أيضاً، إلى جانب استحالة تغيير الطبيعة السكانية".

وزعم عز الدين أن ما يحدث في اليمن مماثل لما حدث في مصر، حيث "تحول اليمن إلى حكم إخوان المسلمين قبل هادي، وقيدوا كل القوى الأخرى، وسيطروا على عوائد النفط، ومؤسسات الدولة، وتحول اليمن إلى ملعب لتدريب الجماعات الإرهابية، فنصف داعش التي ذهبت إلى العراق وسوريا للقتال تم تدريبها في اليمن"، وفق زعمه.

وتابع بأن "كل الأسلحة التي وصلت إلى المسلحين في مصر أتت من اليمن، وتحول اليمن إلى ورشة صناعة الإرهاب في المنطقة".

وقال إن مصر تبحث عن حل سلمي في اليمن، مضيفاً أن الطريقة التي يعامل بها الشعب اليمني من خلال التحالف العربي "مذلة"، وأن "هذا الشعب لا يمكن أن يذل أبداً".

وزعم عز الدين وجود قيادات الإخوان اليمنية في السعودية، ومنهم الأحمر، وادعى أن قبيلة الأحمر ساعدت الحوثيين في السيطرة على صنعاء.

وتهكم عز الدين ومقدمة البرنامج على تصريحات الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني، التي دعا فيها الحوثيين إلى الانسحاب وتسليم المقرات الحكومية للشرعية، وقال" أين هي الشرعية، والجيش اليمني كله ضد الرئيس الهارب هادي ويحارب السعودية حالياً؟"، معتبراً أن اللجان الشعبية التابعة لهادي ما هي إلا "عناصر تنظيم القاعدة الإرهابي"، بحسب قوله. 


التعليقات (16)
ابو محمد
الثلاثاء، 25-08-2015 11:43 م
لم تصدق في كلمه واحده .ونحن في السعوديه نعرف انك مدفوع من سيدك السيسي من اجل ابتزاز دول الخليج واصلا مصر شعب متقلب مع من يدفع والخليج ليس بحاجه لمصر نحن نرى فيكم المبالغه بدور مصر ومن يعتمد على مصر كمن يعتمد على كمفلس ومن الافضل لم ياعز الدين اسف ياخراب الدين ات تاكل تراب وتترخم
Yousif Sudan
الإثنين، 06-04-2015 03:57 م
اتقي الله ياهذا هذه اعراض الخوف من الاخوان المسلمين اسلاموفوبيا انت من اتباع النظام البائد وتعرف ايضا خطورة المد الشيعي اليس كذلك?
بوعيسى
السبت، 04-04-2015 09:28 م
انته نايم على وذانك انته تعرف أخبار النوبه والسلوم كثير عليك
بص حظرتك
السبت، 04-04-2015 07:44 م
بص سيادتك . من الاخر . كل تبن
سعود
السبت، 04-04-2015 05:16 م
الله يعين وترجع مصر بتاه زمان