سياسة عربية

غارات جديدة لـ"عاصفة الحزم" تستهدف مواقع عسكرية للحوثيين

الغارات استهدفت قوات الحوثيين وقوات علي عبد الله صالح - الأناضول
الغارات استهدفت قوات الحوثيين وقوات علي عبد الله صالح - الأناضول
جدد طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية، اليوم الجمعة، قصفه مواقع عسكرية تابعة لجماعة "أنصار الله" المعروفة بـ"الحوثي"، في أنحاء متفرقة باليمن، بحسب مصادر في الجماعة، وأخرى قبلية.

وطال القصف- بحسب مصادر حوثية وقبلية وشهود عيان، معسكرات تدريب، وقواعد صواريخ، ومخازن أسلحة، في كل من العاصمة صنعاء، وصعدة (شمال)، ومأرب (شرق).

وقالت مصادر حوثية إن طيران التحالف نفذ ظهر اليوم، غارة جوية على مدينة "ضحيان" أبرز معاقل الحوثيين بمحافظة صعدة.

وفي صنعاء، أفاد شهود عيان أن غارات جوية استهدفت اليوم عدداً من المواقع العسكرية الواقعة تحت سيطرة جماعة الحوثي، شمال وجنوب وغرب المدينة، أبرزها المعسكر الرئيسي لقوات الأمن الخاصة (الأمن المركزي سابقاً) في منطقة الصباحة (غرب).

وفي مأرب، شنت مقاتلات التحالف غارة جوية استهدفت معسكر "ماس" التابع  للحوثيين في منطقة "الجدعان"، بحسب مصادر قبلية فضلت عدم ذكر هويتها.

ولم تذكر تلك المصادر وقوع أي خسائر بشرية أو أضرار مادية.

وكان مصدر عسكري، صرح لوكالة الأناضول، أن مقاتلات التحالف دمرت فجر اليوم، منصة لإطلاق الصواريخ، في معسكر الدفاع الجوي، الواقع شمال غربي حقل صافر النفطي، بمحافظة مأرب.

وأوضح المصدر أن "جنوداً في المعسكر قاموا بتشغيل الرادار، مما أدى إلى اكتشافه من طيران التحالف"، مشيراً إلى أن تشغيل الرادار كان "تصرفاً فردياً عن طريق الخطأ وعدم إدراك خطورة ذلك".

ولليوم الثاني على التوالي، تواصل طائرات تحالف عربي تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية تابعة للحوثيين في اليمن، ضمن عملية أسمتها "عاصفة الحزم"، استجابة لدعوة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـ"حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية".
التعليقات (1)
ياسرعلي
الجمعة، 27-03-2015 05:10 م
اللهم انصر دينك واهل سنه حبيبك

خبر عاجل