سياسة عربية

انفجارات قوية تهز صنعاء وقصف على مدخلها الغربي

الحوثيون يرفعون أنقاض مواقعهم العسكرية بعد قصفها - أ ف ب
الحوثيون يرفعون أنقاض مواقعهم العسكرية بعد قصفها - أ ف ب
هزت انفجارات قوية مساء الخميس صنعاء في الوقت الذي يشن فيه تحالف اقليمي تقوده السعودية غارات جوية على المتمردين الحوثيين الذين يسيطرون على العاصمة اليمنية.

وأفاد شهود عيان أن الانفجارات أعقبها دوي نيران المضادات الأرضية التي اطلقت ردا على ما قالوا إنه غارة جوية نفذها التحالف على قاعدة في منطقة الاستقبال عند المدخل الغربي للعاصمة.

إلى ذلك شنت طائرات التحالف الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن غارات جديدة على مواقعهم الخميس في اليوم الثاني للعملية العسكرية التي أطلقتها الرياض لوقف تقدمهم، كما أفادت مصادر محلية وشهود عيان.

وأفادت المصادر أن الغارات استهدفت قاعدة الطارق العسكرية قرب تعز، ثالث كبرى مدن البلاد، الواقعة على الطريق بين صنعاء وعدن في جنوب البلاد.

كما استهدفت غارات جوية مخازن أسلحة تابعة للحوثيين في منطقة الملاحيظ في محافظة صعدة الشمالية معقل جماعة الحوثي، الحدودية مع السعودية.

واستهدفت غارات أخرى مطار صعدة المدني، بحسب مصادر محلية وشهود عيان.

وبدأت السعودية منتصف ليل الأربعاء الخميس عملية واسعة النطاق ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، تحت مسمى "عاصفة الحزم"، بمشاركة دول عربية وإسلامية، ما أدى إلى الحاق أضرار كبيرة بالقدرات العسكرية للمسلحين الشيعة الذين تدعمهم إيران، ويسيطرون على أجزاء واسعة من اليمن.

وقد حصلت العملية بسرعة على دعم دولي واسع، لا سيما من الولايات المتحدة والجامعة العربية التي أكد أمينها العام نبيل العربي من شرم الشيخ، حيث تعقد القمة العربية السبت، "التأييد التام" للعملية العسكرية التي أوضح أنها "ضد أهداف محددة لجماعة الحوثيين الانقلابيين".
التعليقات (0)