سياسة عربية

قيادي في حزب الله: "داعش" صنيعة السعودية وتدعمه وتموله

تنظيم الدولة خلال استعراض عسكري في الرقة العام الماضي - أرشيفية
تنظيم الدولة خلال استعراض عسكري في الرقة العام الماضي - أرشيفية
اتهم عضو مكتب مطالعات الشرق الأوسط في حزب الله عبدالكريم الحسن، النظام السعودي بالوقوف وراء تنظيم الدولة دعما وتمويلا.

وقال الحسن لوكالة أنباء "فارس" الإيرانية إن "آل سعود لهم يد طولى في المشروع الذي يسعى تنظيم داعش لتنفيذه في المنطقة، وإن المستفيد منه هي السعودية لأن داعش تخدم مصالحها في الشرق الأوسط".

وتناسى الحسن الدور الإيراني في دعم وتدريب وتسليح المليشيات الشيعية في العراق وما كشفته العديد من التقارير الدولية عن انتهاكاتها وعمليات القتل الطائفية التي مارستها في العراق منذ احتلاله عام 2003، ليقول إن "السعودية جهزت مستشارين عسكريين أجانب لدى تنظيم داعش الإرهابي، فيهم أمريكيون وإسرائيليون وعرب. وهذه الدولة متهمة بتدريب عناصر داعش الإرهابي في العراق وسوريا".

وأضاف أن "داعش هي أداة المملكة العربية السعودية، وهي المستفيد الأول من داعش، لأنها تغذي المنطقة بالدماء المذهبية وتربك محور المقاومة الإسلامية وتثير النعرات الطائفية وتقتل المعارضين لتيارها الوهابي التكفيري".

وشدد على أن السعودية من "أكبر الحواضن الفكرية للإرهاب، وخرج منها المئات للقتال والقيام بأعمال إرهابية في أفغانستان والعراق وسوريا، إلا أن الدعاة السعوديين ما زالوا يحرضون الشباب على القتال في خارج السعودية، وفي غالب الأحيان لأسباب طائفية".

يشار إلى أن الأشهر الأخيرة كشفت عن سقوط العديد من القتلى من المليشيات الشيعية الأجنبية من أفغانستان وباكستان، في المعارك الدائرة في سوريا، وكان آخرهم قائد "لواء الفاطميون" علي رضا توسلي في جنوب درعا. 
التعليقات (1)
سني حر
الثلاثاء، 07-04-2015 02:02 م
ندائكم لعلي رضي الله عنه شرك لاينادى الى بالله وحده القهار لكنكم شيعه روافض مشركون انجاس زانون تستبيحو المحرمات تبيعو شرفكم باابخس الاثمان ضحكو عليكم اهل العمائم ليستبيحو نسائكم ويتمتعو فيهم انتم بلا عقول كالبهائم لاعقل لها بل بعض البهائم افضل منكم ومن مذهبكم تعرف وتميز الخطأء من الصواب فوجئيت بحمار ودفعته للنار لن يدخلها سيقاوم وانتم تأتؤن للنار باقدامكم ماذا ينتظر من شيعي مجوسي رافضي يتعداء على نبي الامه وعرضه وصحابته هل نسيتم ان الرافضي يبيع عرضه للموالين للمذهب النجس هل نسيتم ان الرافضي يعرض شرفه للملاء الشيعي ليتبرك بهم هل نسيتم ان الرافضي مشرك عند الله هل نسيتم الخمس عند الرافضي بمعنى الزانيه تزني لتجمع المال وتعطي منه الخمس هذا حلال بدينهم شيعي +خنزير= رافضي شيعي رافضي +جنزيل = عبدالله بن سبأء اليهودي رافضي+شيعي+خنزير= ايران رافضي+شيعي+خنزير+ايران= يهودي يهودي+شيعي+خنزير+ايران= اسرائيل معادله صعب فهمها ابحثها جيدآآ ستتضح لكم الحقائق لاحقا