سياسة عربية

منير يدعو السيسي لتجنيد المطربين في حربه على الإرهاب

منير شارك في عمل "مصر قريبة" وانتقد اقتصاره على مخاطبة الخليج فقط ـ يوتيوب
منير شارك في عمل "مصر قريبة" وانتقد اقتصاره على مخاطبة الخليج فقط ـ يوتيوب
قال المطرب المصري محمد منير، إنه يطالب الدولة بتجنيد المطربين لأداء أغنيات للوطن، مشيرا إلى أنه يتمنى إصدار أمر رئاسي بتجنيد المطربين للغناء من أجل الوطن، على حد قوله.
 
وأضاف في حوار مع مجلة "الشباب" الأسبوعية المصرية، التي تصدر عن مؤسسة "الأهرام"، الأربعاء: "وقت حرب أكتوبر 1973 تم إصدار أمر للمطربين بالذهاب لاستوديوهات الإذاعة، وذهب عبدالحليم حافظ إلى استوديو 46 ليسجل أغنية لشحن الناس عاطفيا ضمن أجواء الحرب".
 
واعتبر منير أن الحالة التي تمر بها مصر الآن مشابهة للتي مرت بها وقت حرب أكتوبر. وطالب الدولة بأن ترعى الأغنية الوطنية.
 
وقال: "نحن الآن في حرب يخوضها الجيش والشعب ضد الإرهاب.. حرب حقيقية تتطلب منا جميعا التكاتف ضد من يسعون لتدمير البلد وخرابها".
 
وتابع بأن "المطرب لا يغني بالأمر المباشر، ولكن عندما يحتاج الوطن للمطرب فعليه أن يلبي النداء، وأن يعتبره أمرا واجب التنفيذ، فالمغني لا يغني للوطن إلا عندما يحتاجه، والوطن لا يسمع للمغني إلا إذا كان صادقا".
 
واستطرد بأنه عازم خلال الأيام المقبلة على إعادة غناء "فات الكتير يا بلدنا.. ما بقاش إلا القليل"، لأنه يشعر بأن "كلماتها ملائمة جدا للظرف الذي نمر به الآن"، مشيرا إلى أنها ضمن التراث الشعبي للمقاومة في السويس.
 
وأضاف: "أشعر بأن إعادة تقديمها واجب وطني.. فمصر تحتاج الآن لكل ابن من أبنائها كي يعمل من أجلها ليفسد كل مخططات الخراب، فقد انتهى وقت الكسل، ومن حقنا الآن أن نعيش في هدوء، وسلام، بعيدا عمن يعطلنا، ويدمر مستقبلنا"، على حد قوله.

وكان منير انتقد تخصيص أوبريت "مصر قريبة" للمواطن الخليجي فقط. وتساءل: "لماذا لم نجد في الكليب الجلباب السوداني والمغربي والتونسي؟ وأين الخواجة؟". 

وشارك في الكليب - إلى جانب منير - عدد كبير من مطربي الوطن العربي، ونخبة من الممثلين المصريين، بهدف الإعلان عن إطلاق حملة تسويقية وترويجية كبرى، لدعم السياحة العربية في مصر.

ومحمد منير من مواليد قرية منشية النوبة بأسوان عام 1954، وهو مغن مصري معروف بتوجهه الشيوعي واليساري، كما أنه يُعرف بموسيقاه التي يخلط فيها الموسيقى النوبية والمصرية، وقد تخرج في قسم الفوتوغرافيا والسينما والتليفزيون في كلية الفنون التطبيقية بجامعة حلوان.
التعليقات (2)
dalia
الجمعة، 06-03-2015 12:36 ص
الكينج منير طول مشواره الفنى طويل يغنى لوطن مهموم بمشاكل الوطن المصرى ليس يسارى او شيوعي لانة لا ينتمى لأى حزب يسعى دايما لحل مشاكل الوطن وطريقة علاجها من خلال أغنية مثلا الليلة ياسمرة حدوتة مصرية هوبحق ملك عرش الاغنية العربية
عاطف الصغير
الأربعاء، 04-03-2015 07:55 م
جاتها ... حصبة .. اللي عايزة خلف