سياسة عربية

حماس تدعو لإجراءات عاجلة لتدارك قرار مصر ويادلين يرحب

سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس - أرشيفية
سامي أبو زهري المتحدث باسم حركة حماس - أرشيفية
دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، “الأطراف العربية” إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لتدارك قرار محكمة مصرية، اعتبار الحركة “منظمة إرهابية”.

وقال سامي أبو زهري المتحدث باسم الحركة، في بيان نشر مساء  السبت، إنّ حركته تدعو “الأطراف العربية” لاتخاذ إجراءات عاجلة لتدارك قرار المحكمة، وما وصفه بـ“الانهيار والتدني” في الموقف المصري تجاه القضية المصرية، دون تحديد تلك الأطراف.

واستنكر أبو زهري، في ذات السياق التصريحات الإسرائيلية التي رحبت بقرار المحكمة المصرية.

وقال مرشح “المعسكر الصهيوني” لمنصب وزارة الدفاع عاموس يادلين، إن قرار محكمة مصرية اعتبار حركة “حماس″ إرهابية “ينطوي على أهمية”.

ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن يادلين قوله إن “هذا القرار ينطوي على أهمية كونه لا يفصل بين الجناح العسكري والجناح السياسي في المنظمات الإرهابية”.

وتابع: “على إسرائيل الاستمرار في العمل مع مصر وجهات معتدلة أخرى (لم يحددها) لتشكيل حلف إقليمي ضد العناصر المتطرفة”.

وقضت محكمة القاهر للأمور المستعجلة، اليوم السبت، باعتبار حركة “حماس″ الفلسطينية “منظمة إرهابية”، حسب مصدر قضائي.

وقضت نفس المحكمة في 31 يناير/ كانون الثاني الماضي، بإدراج “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس″، كمنظمة إرهابية، وهو الحكم الذي رفضته أجنحة عسكرية فلسطينية، بجانب، الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي.

وتنفي حركة “حماس″ أي علاقة لذراعها العسكري بتنفيذ أي هجمات داخل الأراضي المصرية، وتؤكد بشكل متواصل أن سلاحها لا توجهه إلا لـ“الاحتلال الإسرائيلي”.
التعليقات (2)
محمد
الأحد، 01-03-2015 11:47 ص
حسبنا الله ونعم الوكيل
سلطان الدين
الأحد، 01-03-2015 04:26 ص
عسى ان تكرهو شيء وهو خير لكم. حسبي الله ونعم الوكيل.