اقتصاد دولي

الذهب يقلص مكاسبه بعد بيانات أمريكية قوية

الذهب يقلص مكاسبه بعد بيانات أمريكية قوية - أرشيفية
الذهب يقلص مكاسبه بعد بيانات أمريكية قوية - أرشيفية
قلص الذهب مكاسبه الخميس بعد بيانات أمريكية أقوى مما كان متوقعا، عززت الدولار وانحسار الزخم الذي لقيه من مشتريات الصينيين، لكنه ظل مرتفعا بعد تعليقات من مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أشارت إلى أن البنك ليس في عجلة لرفع أسعار الفائدة.

وارتفع الدولار مقابل سلة العملات، إذ فاقت بيانات طلبات السلع الأمريكية في الولايات المتحدة في يناير/ كانون الثاني التنبؤات معززة الثقة في أنشطة الأعمال على الرغم من المخاوف من أن يضر صعود الدولار في الآونة الأخيرة بالصادرات.

وارتفع السعر الفوري للذهب 0.3 بالمئة إلى 1208 دولارات للأوقية (الأونصة) بعد أن صعد في وقت سابق من الجلسة إلى 1220 دولارا قبل أن يتراجع مع صعود الدولار.

كانت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي قالت في شهادة أمام اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ الأمريكي، الثلاثاء الماضي، وأمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأربعاء إن البنك المركزي لا يتعجل رفع أسعار الفائدة.

ومنذ ذلك الحين عدل بعض المحللين توقعاتهم لموعد رفع الفائدة الأمريكية الأول منذ عام 2006 ليصبح سبتمبر/ أيلول أو بعد ذلك، بدلا من يونيو/ حزيران كما كان متوقعا من قبل.

وارتفعت عقود الذهب الأمريكية لتسليم إبريل/ نيسان 0.7 بالمئة إلى 1210.10 دولار للأوقية (الأونصة).

وبين المعادن النفيسة الأخرى صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 16.57 دولار للأوقية.

وتقدم البلاتين 0.5 بالمئة إلى 1173.30 دولار وزاد البلاديوم 0.3 بالمئة مسجلا 806.25 دولار للأوقية بعد أن صعد في وقت سابق إلى أعلى مستوى له منذ 14 من يناير/ كانون الثاني عند 814.35 دولار.
التعليقات (0)