سياسة عربية

"الدولة" تشن هجوما واسعا على قاعدة عسكرية بالرمادي

جندي عراقي في الرمادي - أ ف ب
جندي عراقي في الرمادي - أ ف ب
 قال مصدر أمني في محافظة الأنبار غربي العراق، إن الدولة الإسلامية شنت هجوما واسعا الأربعاء على قاعدة الحبانية العسكرية في مدينة الرمادي مركز المحافظة، مشيرا إلى أن اشتباكات عنيفة تدور هناك لمنع سيطرة "الدولة" على القاعدة. 

وأوضح المصدر الأمني، أن "عناصر تنظيم الدولة شنوا صباح الأربعاء، هجوما واسعا وعنيفا على قاعدة الحبانية العسكرية الواقعة على بعد 30 كم شرقي مدينة الرمادي، ما أدى إلى وقوع مواجهات عنيفة أسفرت عن مقتل 20 عنصرا من داعش وتدمير مركبة تحمل سلاحا ثقيلا".

وأضاف المصدر الأمني، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "الاشتباكات مستمرة حتى الآن (9:55 ت غ)، فيما تحاول قوات الأمن صد الهجوم على القاعدة القادم من مدينة الفلوجة شرقها، الذي يعد الأول من نوعه للتنظيم على قاعدة الحبانية".

وتابع المصدر بأن "طيران الجيش العراقي حلق فوق سماء القاعدة، واستطاع قصف عدد من مواقع داعش التي يتواجد فيها، وأسفر القصف عن تدمير ثلاث مركبات للتنظيم وقتل من فيها".

من جهته، قال عبد الحكيم الجغيفي، قائمقام قضاء حديثة بمحافظة الأنبار الأربعاء، إن قوات الأمن استطاعت أن تصد هجومين انتحاريين بمركبتين مفخختين حاولا استهداف سيطرة أمنية شرق القضاء.

وأوضح الجغيفي، أن "قوات الأمن من الجيش والشرطة استطاعت أن تصد هجومين بمركبتين مفخختين لداعش، إحداهما مدرعة والأخرى شاحنة كبيرة حاولت استهداف سيطرة أمنية مشتركة لتلك القوات بين ناحية البغدادي وقضاء حديثة، ما أسفر عن مقتل الانتحاريين الاثنين، وتفجير المركبتين المفخختين، دون وقوع خسائر مادية أو بشرية في صفوف القوات الأمنية".

وأضاف الجغيفي، أن "تعزيزات عسكرية وصلت إلى المنطقة التي هاجم فيها الانتحاريون القوات الأمنية لتعزيز موقفهم تحسبا من وجود سيارات مفخخة أخرى وانتحاريين يحاولون استهداف القوات الأمنية هناك".
التعليقات (0)