حول العالم

مقتل ثمانية أطفال في حادث طعن جماعي في أستراليا

الشرطة الأسترالية تطوق مكان وقوع الجريمة - أ ف ب
الشرطة الأسترالية تطوق مكان وقوع الجريمة - أ ف ب
قالت الشرطة الأسترالية اليوم الجمعة  إن ثمانية أطفال قتلوا وأصيبت امرأة هي أم لسبعة منهم، خلال ما وصفته وسائل الإعلام بحادث طعن جماعي في مدينة كيرنز بشمال البلاد.

وأستراليا في حالة استنفار قصوى بالفعل بعد أن اقتحمت الشرطة مقهى في سيدني صباح يوم الثلاثاء، لإنهاء أزمة احتجاز رهائن استمرت 16 ساعة وقتل فيها ثلاثة أشخاص بينهم محتجز الرهائن.

وقالت شرطة ولاية كوينزلاند في بيان إنها استدعيت إلى منزل في ضاحية مانورا بمدينة كيرنز، بعد بلاغات عن وجود امرأة مصابة بجروح خطيرة في المبنى.

وعثرت الشرطة على جثث الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 شهراً و15 عاماً في أثناء فحص المكان.

وقالت الشرطة إن المرأة المصابة (34 عاماً) تتلقى العلاج وتساعد في التحقيق.

وبثت محطات التلفزيون الأسترالية لقطات لمنزل في حي في مينورا ضاحية كيرنز كبرى مدن شمال شرق أستراليا الاستوائي، التي تشكل منطلقاً للسياح المتوجهين إلى الحاجز المرجاني الكبير. 

وقالت قريبة المرأة لوكالة الأنباء الأسترالية "لا أستطيع أن أصدق ما حدث". وأضافت أن الأطفال عثر عليهم شقيقهم الأكبر البالغ من العمر 20 عاماً.

وذكرت وسائل إعلام أسترالية أن الأطفال طعنوا حتى الموت بالسلاح الأبيض. وذكرت الصحيفة المحلية كيرنز بوست أنهم تعرضوا أيضاً للخنق. ولم تؤكد الشرطة هذه المعلومات.

وقال ضابط في الشرطة المحلية المفتش برونو اسنيكار في مؤتمر صحافي، إن "على السكان ألا يشعروا بالقلق لأنه حادث مفجع". وأكد أن "الوضع تحت السيطرة حالياً".
التعليقات (0)