حول العالم

لن تصدقوا ماذا فعلت شرطة الإمارات مع مخالفي السرعة

شرطية إماراتية تقود سيارة فيراري - أ ف ب
شرطية إماراتية تقود سيارة فيراري - أ ف ب
عادة ما تتصل مؤسسة الشرطة في الدول بالغرامات والعقوبات، إلا أن الشرطة الإماراتية قررت أن تغرد خارج السرب، فقامت بمكافأة مرتكبي مخالفات المرور.

وبحسب نشرة "المصدر" الإسرائيلي الأربعاء، فإن الشرطة في دولة الإمارات التي عوّدت العالم على المفاجآت، قامت بابتكار طريقة جديدة، وصفها البعض بأنها مخالفة للمنطق، للتعامل مع مخالفي السرعة في الإمارة الصغيرة في الخليج، حيث قدمت الإدارة العامة للمرور هدايا للمخالفين بدلا من تحرير المخالفات المالية ضدهم أو اتخاذ إجراءات قانونية.

لكن الشرطة الإماراتية لم تكتف بتقديم الهدايا، في خيام أقامتها خصيصا، إنما قامت بعرض عدة مقاطع مصورة لتعكس للمخالفين مدى خطورة السرعة وتأثيرها على المجتمع.

وقال مسؤولون في الشرطة الإماراتية، إن الهدف من الحملة هو توعية المواطنين، لا عقابهم، وتوصيل رسالة إلى مستخدمي الطريق مفادها أن الشرطة تهتم بحياة الآخرين وسلامتهم.

ووفقا لـ"المصدر" الإسرائيلي، فإنه رغم أن الحملة الإمارتية لاقت رواجا كبيرا في البلد، وتلقت اندهاش الدول المجاورة خاصة، فمن المستبعد أن تحذو أي دولة حذو الإمارات، إذ تتفق الدول كافة على أن أساليب الردع والعقاب ترسخ أكثر من غيرها في نفس مستخدم الشوارع.
التعليقات (1)
دماغ الغرب
الأربعاء، 17-12-2014 06:40 م
هاي مش اختراعهم.... هذا مطبق في بريطانيا منذ اكثر من عام والامارات شو ما بيعمل البريطانيين بينسخوا عندهم

خبر عاجل