سياسة عربية

"مسافة السكة" تثير سخرية إقليمية (فيديو)

وصف السياسي التونسي أحمد إبراهيم التصريح بأنه "تافه" - أرشيفية
وصف السياسي التونسي أحمد إبراهيم التصريح بأنه "تافه" - أرشيفية

أثارت جملة "مسافة السكة" التي أطلقها السيسي في تصريحاته مؤخرا في سياق إعلانه عن استعداد الجيش المصري بالتدخل في البلدان العربية للمساعدة، أثارت العديد من ردود الأفعال الإقليمية، فقد سخر عدد من الفنانين والإعلاميين التونسيين من قوله بأنه "في حال وجود تهديد لأي جيش عربي فإنها مسافة السكة".
 
وقد تداول النشطاء فيديو، لأحد مقدمي البرامج بقناة "التونسية"، عرض جزءا من حوار السيسي مع قناة "سكاي نيوز عربية" وطالب الحضور بالتعليق عليه، وهو ما أثار ردود أفعال متباينة بين الحضور، ما بين معارض وآخر مؤيد وآخر يرفض التعليق.
 
وقال أحد الحضور ساخرا: ياخدوا التاكسيات وسيارات الأجرة ويلحقون بالجيش الذي يطلب المساعدة.
 
فيما رفضت إحدى الممثلات الحاضرات التعليق مؤكدة أنها لم تفهم ما قاله السيسي، وهو ما وافقها عليه ممثل آخر.
 
بينما اعتبرته ممثلة أخرى من الحضور تصريحا في أدنى مستوى من السيسي، وهو ما أيدها فيه أحد الصحفيين واصفا التصريح بأنه "فلوب" أي في الحضيض، مؤكدا أن الشخص العسكري يبقى عسكريا حتى ولو نزع بزته العسكرية وارتدى الثياب المدنية. فيما سخرت إحدى الممثلات المتواجدات من استعمال لفظ "مسافة السكة" مع الغمز بالعين للمذيعة.
 
ووصف السياسي أحمد إبراهيم -أحد الحضور- التصريح بأنه "تافه" معبرا في الوقت ذاته عن احترامه للجيش المصري، مؤكدا أن الشعوب تريد وحدة عربية حقيقية ولكنها ليست على طريقة الراحل جمال عبدالناصر، وما كانت تبثه إذاعة صوت العرب، مشددا على أنه يرفض الحلول الأمنية لأية أزمة سياسية، داعيا السيسي إلى الاهتمام بشؤون مصر الداخلية أولا بدلا من الالتفات إلى الخارج.

في حين أثارت العديد من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي، فقد غرد حمدبن عبدالله قائلا "في اعتقادي أن السيسي قبل التحاقه بالعسكرية كان يعمل في بيتزا هوت وكان يوصل الطلبات بسرعة مسافة السكة" 

ودون محمد محفوظ "المشير السيسي يدعو إلى خارطة طريق تعبر عن إرادة الشعب الليبي مسافة السكة، الربيع السيساوي قادم".

التعليقات (0)