سياسة عربية

معد التقرير المسيء لقادة "حماس" على قناة mbc يحذف حسابه بعد انتقادات حادة

أثار التقرير موجة حادة من الانتقادات ضد المعد والقناة- إكس/ محمد المشاري
أثار التقرير موجة حادة من الانتقادات ضد المعد والقناة- إكس/ محمد المشاري
حذف الصحفي في قناة "إم بي سي" السعودية محمد المشاري، حسابه على منصة "إكس" (تويتر سابقا) بعد تعرضه والقناة العامل فيها لهجوم واسع إثر تقرير وصف فيه قادة حركة المقاومة الإسلامية "حماس" الذين اغتالهم الاحتلال الإسرائيلي بأنهم "إرهابيون".

ونشرت القناة السعودية، مساء الجمعة، تقريرا من إعداد المشاري، وصفت فيه قياديين من حركة حماس بـ"الإرهاب"، وذلك بالتزامن مع حملة تشويه سعودية وهجوم واسع على مواقع التواصل، ضد رئيس المكتب السياسي للحركة يحيي السنوار، الذي استشهد إثر اشتباك مسلح مع الاحتلال.


وعرضت القناة السعودية التقرير تحت عنوان "ألفية الخلاص من الإرهابيين.. الشخصيات التي روعت العالم وسفكت الدماء"، ووصفت فيه  الشهيد إسماعيل هنية، ونائبه الشهيد صالح العاروري، بالإضافة إلى رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، يحيى السنوار، بأنهم "إرهابيون".

وأثار التقرير موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي الأمر الذي دفع القناة إلى حذفه من على حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي، في حين تصدر وسم "قاطعوا MBC" الأكثر تداولا على منصة "إكس".



وعلى وقع الانتقادات الحادة، فقد حذف معد التقرير محمد المشاري حسابه على منصة "إكس"، في حين حول حسابه على منصة "إنستغرام" إلى حساب خاص.

في السياق، استهجنت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، التقرير الذي نشرته القناة السعودية، مشيرة إلى أنه "لا يخرج إلا عن صحافة صفراء وطابور خامس".

وطالبت حركة حماس، في بيان، "إدارة القناة بالتراجع الفوري عن هذا السقوط والانحدار المهني وحذف التقرير من منصاتها، وتقديم الاعتذار عن هذا التقرير الذي يسيء لأصحاب القناة والقائمين على إدارتها، لا المقاومة وقادتها الذين جادوا بدمائهم على طريق تحرير فلسطين والأقصى".

كما أنها طالبت "بتعديل هذا النهج التحريري الخبيث الذي يتساوق مع أجندة الاحتلال، والالتفات إلى ما يتعرض له شعبنا من جرائم وفظائع على يد الكيان الصهيوني المجرم".

اظهار أخبار متعلقة


وعلى مواقع التواصل الاجتماعي انتقد نشطاء التقرير الذي بثته "أم بي سي"، وقالوا إنه منحاز للاحتلال الإسرائيلي، ويساوي بين الضحية والجلاد، بل يمثل تبرئة لساحة الاحتلال، وخصوصا رئيس حكومته بنيامين نتنياهو من دم الفلسطينيين، وقياداتهم الوطنية.

وعلى الأرض، أضرم متظاهرون عراقيون النار في مقر قناة "إم بي سي" السعودية ببغداد، بعد نشر التقرير الذي وصف قادة حركة حماس الذين اغتالهم الاحتلال الإسرائيلي بـ"الإرهاب".


التعليقات (0)