سياسة عربية

برلمانيون يغادرون خلال كلمة نائب إسرائيلي في جنيف.. هتفوا لفلسطين (شاهد)

العواصم الأوروبية تشهد احتجاجات مستمرة ضد حرب الاحتلال في غزة- جيتي
العواصم الأوروبية تشهد احتجاجات مستمرة ضد حرب الاحتلال في غزة- جيتي
غادر عدد من البرلمانيين قاعة الجمعية العامة للاتحاد البرلماني في جنيف، احتجاجا على جرائم الإبادة التي يمارسها الاحتلال في غزة ولبنان، خلال كلمة ألقاها مسؤول إسرائيلي.

وأثناء كلمة النائب الإسرائيلي، دان إيلوز، قام عدد من البرلمانيين، من الدول الأوروبية والعربية، بمغادرة القاعة تعبيرًا عن رفضهم لسياسات الاحتلال الإسرائيلي تجاه الفلسطينيين، وخصوصًا العمليات العسكرية الأخيرة في قطاع غزة والانتهاكات الموثقة لحقوق الإنسان.



وقام برلمانيون بالطرق على الطاولات والخروج من القاعة إثر إعطاء الكلمة لنائب إسرائيلي، خلال أعمال الجمعية العامة الـ 149 للاتحاد البرلماني الدولي، المستمرة في مدينة جنيف السويسرية.

اظهار أخبار متعلقة


وأعرب النواب عن احتجاجهم ضد إسرائيل، من خلال الطرق على الطاولات ومغادرة القاعة، بعد منح رئيسة الاتحاد توليا أكسون الكلمة للنائب الإسرائيلي خلال جلسة الثلاثاء لبحث المقترحات الطارئة للاتحاد.



وردد بعض النواب هتاف "فلسطين حرة" أثناء مغادرتهم للقاعة، وعادوا بعد انتهاء كلمة المسؤول الإسرائيلي.

ومنذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر 2023، تشن إسرائيل بدعم أمريكي حرب إبادة جماعية على قطاع غزة، ووسعت منذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي نطاق الحرب لتشمل لبنان، ومن حين إلى آخر تنفذ غارات جوية دموية على اليمن وسوريا.

اظهار أخبار متعلقة


وتشهد العواصم الأوروبية منذ عدة أشهر احتجاجات مستمرة ضد حرب الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة ولبنان، وقد دعمت العديد من منظمات حقوق الإنسان والحركات الشعبية هذه المظاهرات. ويعتبر البرلمانيون الذين غادروا القاعة جزءًا من هذا الضغط المتزايد على المستوى السياسي، حيث إنهم يحاولون دفع حكوماتهم إلى اتخاذ مواقف أكثر حدة تجاه الاحتلال الإسرائيلي.



التعليقات (0)