حقوق وحريات

رسالة مؤثرة من بنات معتقل أردني في ملف دعم المقاومة (شاهد)

تستمر الضغوط الشعبية على السلطات الأردنية لإعادة النظر في قضية داعمي المقاومة- إكس
تستمر الضغوط الشعبية على السلطات الأردنية لإعادة النظر في قضية داعمي المقاومة- إكس
انتشر تسجيل صوتي على مواقع التواصل الاجتماعي لاتصال هاتفي بين المعتقل الأردني خالد المجدلاوي٬ والمتهم بدعم المقاومة الفلسطينية٬ وبين ابنتيه هداية وسمية اللتين أخبرتاه فيها بحفظهما للقرآن الكريم في 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي في الذكرى الأولى لمعركة طوفان الأقصى.

والمجدلاوي أب لتسع من الفتيات وثلاثة من الفتيان.


يذكر أن السلطات الأردنية تعتقل خالد المجدلاوي مع مواطنين آخرين، هما إبراهيم جبر وحذيفة جبر، بتهمة محاولة تزويد المقاومة الفلسطينية بالسلاح، وذلك منذ أكثر من عام.

في الوقت نفسه، تتزايد المطالب الشعبية من أجل الإفراج عنهم ومنع تجريم الدعم الموجه للمقاومة.


وبدأت هذه القضية في 13 أيار/ مايو 2023، عندما اعتُقل الشقيقان إبراهيم وحذيفة جبر، حيث زُعم أنهما كانا في طريقهما لإيصال أسلحة كانت مخصصة لدعم المقاومة الفلسطينية في الضفة الغربية، وفقًا لما نقلته "عربي21" حول تفاصيل هذه القضية.

والمعتقل الثالث، هو خالد المجدلاوي، الذي اعتُقل في 2 حزيران/ يونيو 2023. وقد نفى ارتباطه بأي تنظيم، مشيرًا إلى أنه ساهم فقط في العمل الإغاثي وجمع التبرعات لمساعدة المتضررين وطلاب العلم في غزة.
 

اظهار أخبار متعلقة


وتستمر الضغوط على السلطات الأردنية لإعادة النظر في هذا الاعتقال وسط دعوات متزايدة لحماية حقوق المواطنين الذين يسعون لدعم قضاياهم الوطنية.

ووفقًا للائحة الاتهام الموجهة ضد المعتقلين، فإن الدور المنوط بهم هو "نقل الأسلحة من نقطة في مدينة المفرق إلى أخرى في بلدة حوارة".

وتقول هيئة الدفاع إن الظروف التي تمت فيها الاعترافات تجعلها قابلة للطعن.

وقالت مصادر لـ"عربي21" إن الجلسة الرابعة لحذيفة جبر ستعقد في الـ28 من الشهر الجاري، وستشمل على مرافعة النيابة وشهادتها ضده.
 
وفي هذه الأثناء، لا يزال المتهمون محتجزين في سجن ماركا دون محاكمة، ما أثار تساؤلات حول التزام النظام القضائي بالمواعيد المحددة.
التعليقات (0)

خبر عاجل