سياسة عربية

رحلة إلى لبنان تضع مواطنا إماراتيا تحت طائلة القانون.. ماذا ينتظره؟

النائب العام الإماراتي يشدد على خطورة مخالفة القرارات المتعلقة بالسفر إلى الدول المحظورة- الأناضول
النائب العام الإماراتي يشدد على خطورة مخالفة القرارات المتعلقة بالسفر إلى الدول المحظورة- الأناضول
فتحت السلطات الإماراتية مؤخرًا تحقيقًا مع أحد مواطنيها بعد اتهامه بمخالفة قرار حظر السفر المفروض على المواطنين من زيارة لبنان.

وبحسب وكالة الأنباء الإماراتية "وام" أمر النائب العام بإجراء تحقيق "فوري" مع المواطن المتهم، الذي قام بالسفر إلى لبنان برفقة عائلته عبر دولة ثالثة، متحديًا بذلك التعليمات الرسمية التي تهدف إلى حماية سلامة المواطنين.

وتعود القضية إلى قرار الإمارات الذي يحظر السفر إلى لبنان، وهو قرار بدأ تنفيذه في عام 2019، وأتى كرد فعل على الأوضاع الأمنية المضطربة في البلاد، والتي تفاقمت بسبب الاشتباكات المسلحة في مناطق معينة مثل مخيم عين الحلوة الفلسطيني، حيث أدت تلك الاشتباكات إلى سقوط عشرات الضحايا.

وفي أب/ أغسطس من العام الماضي، جددت السلطات الإماراتية دعوتها لمواطنيها بالالتزام بالحظر تجنبًا للمخاطر المحتملة.

اظهار أخبار متعلقة


وشدد النائب العام الإماراتي على خطورة مخالفة القرارات المتعلقة بالسفر إلى الدول المحظورة، واعتبر أن هذا النوع من المخالفات يُعاقب عليه بالحبس أو الغرامة أو بكليهما، وفقًا لقانون الجرائم والعقوبات في الإمارات.

وحذر النائب العام المواطنين من التجاوزات التي قد تعرض حياتهم للخطر، وطالب بضرورة التقيد التام بالإرشادات الصادرة عن وزارة الخارجية.

وفي السنوات الأخيرة، تصاعدت التوترات في لبنان نتيجة للأزمات الاقتصادية والسياسية المستمرة، فضلًا عن التصعيد الذي تم في المنطقة على إثر حرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، والتي وصلت إلى  لبنان.
التعليقات (0)