سياسة دولية

لهذا السبب ألغى غالانت زيارته لواشنطن.. "صدمة أمريكية"

الولايات المتحدة تسعى لتقليل حجم الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني- إكس
الولايات المتحدة تسعى لتقليل حجم الرد الإسرائيلي على الهجوم الإيراني- إكس
قالت المتحدثة باسم وزارة الدفاع الأمريكية سابرينا سينغ، إن وزير حرب الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت ألغى خططه لزيارة البنتاغون غدا الأربعاء، وأضافت أن الوزارة تتطلع لاستقباله في وقت لاحق.

وأضافت: "علمنا للتو أن الوزير سيؤجل زيارته إلى واشنطن"، كما أحالت أسئلة عن سبب إلغاء غالانت الزيارة لحكومة الاحتلال.

وذكر بيان للبنتاغون، أن "إرجاء زيارة وزير الدفاع الإسرائيلي إلى واشنطن لن تؤثر على المشاورات الثنائية"، مبينا أن "الوزارة تواصل المشاورات مع الإسرائيليين حول طبيعة ردهم على هجوم إيران الصاروخي".

اظهار أخبار متعلقة



وبحسب البيان، فإن الولايات المتحدة كانت واضحة للغاية بأنها لا تسعى إلى الحرب مع إيران، مؤكدا على دعم "استهداف إسرائيل لحزب الله في لبنان، لكن بطريقة تقلل من الخسائر بين المدنيين".

وفي ذات السياق، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت إن الجانب الأمريكي مصدوم من تأجيل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارة وزير حربه يوآف غالانت إلى واشنطن.

من جهته، قال مسؤول أمريكي، إن الإدارة الأمريكية تعمل مع الجانب الإسرائيلي على تفاصيل الزيارة التي كانت مقررة لوزير حرب الاحتلال الإسرائيلي يوآف غالانت.

بدورها، نقلت صحيفة هآرتس عن مسؤول أمريكي قوله، إن زيارة غالانت كانت تهدف لإتاحة الفرصة لإجراء محادثة حول مواضيع مهنية مع نظيره الأمريكي لويد أوستن، قبل أن يقوم رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإلغائها.

وأضاف المسؤول الأمريكي لشبكة الجزيرة، أن واشنطن تفاجأت بتسييس الحدث من قبل المسؤولين الإسرائيليين.

وسبق أن قالت القناة 13 الإسرائيلية، إن رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو طلب من وزير دفاعه يوآف غالانت تأجيل رحلته إلى الولايات المتحدة.

وأضافت القناة أن نتنياهو أبلغ غالانت بعدم سفره لواشنطن قبل اتصاله بالرئيس الأمريكي جو بايدن، وموافقة مجلس الوزراء الأمني (الكابينت) على طبيعة الرد على إيران.

اظهار أخبار متعلقة



والأحد، قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت"؛ إن "غالانت سيتوجه إلى واشنطن، في زيارة تستغرق يوما واحدا، على خلفية الاستعداد للرد على إيران، وفي ظل التوترات المستمرة في الشرق الأوسط".

وسيلتقي غالانت مع كبار المسؤولين في البنتاغون، ومع مستشاري الرئيس في البيت الأبيض.

وكان السكرتير الصحفي لوزارة الدفاع الأمريكية باتريك رايدر أعلن أن غالانت سيقوم بزيارة رسمية يوم الأربعاء لمناقشة التطورات الأمنية الجارية في الشرق الأوسط.
التعليقات (0)

خبر عاجل