سياسة عربية

وائل جسار يعتذر عن المشاركة في مهرجان موسيقي بمصر بسبب العدوان على لبنان

الاحتلال يشن عدوانا عنيفا على لبنان ما أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى- الأناضول
الاحتلال يشن عدوانا عنيفا على لبنان ما أسفر عن آلاف الشهداء والجرحى- الأناضول
اعتذر المغني اللبناني وائل جسار عن المشاركة في مهرجان الموسيقى العربية في نسخته الـ32 في دار الأوبرا المصرية السبت المقبل، وذلك على وقع العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان.

وقال جسار في مداخلة هاتفية مع برنامج "حديث القاهرة" على قناة "القاهرة والناس" المصرية: "لبنان الآن موجوع، وأنا حاليا في لبنان. بسمع الضرب جنبي بشكل مُخيف، إحنا بعاد شوية عن الضرب لكن دائما بنسمعه وما بنام الليل".



وأشار إلى معاناة اللبنانيين على وقع النزوح جراء العدوان الإسرائيلي المتواصل بشدة منذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي "يحاصر لبنان".

وأضاف أن "مصر دائما تقف بجانب لبنان"، وأنها "بلد عظيمة بلد بتحس بوجع الناس"، موضحا أن القاهرة "تشعر الآن بوجع الشعب اللبناني والعرب جميعا"، بحسب تعبيره.

وحول مشاركته في المهرجان الموسيقي، أوضح أنه قدم اعتذاره عن المشاركة بسبب الأحداث التي تمر بها بلاده، قائلا: "هنعمل حفل ونغني إزاي، وفي ناس بتستشهد".

اظهار أخبار متعلقة


ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الماضي، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من لبنان، ما أسفر عن سقوط الآلاف بين شهيد وجريح، فضلا عن نزوح ما يزيد على الـ1.2 مليون، وفقا للبيانات الرسمية.

وخلال الأيام القليلة الماضية، اجتاز نحو 75 ألف لبناني وأكثر من 212 ألف لاجئ سوري الحدود إلى الأراضي السورية على وقع تصاعد وحشية العدوان الإسرائيلي، وفقا لصحيفة "الوطن" المقربة من النظام السوري.

وبحسب وحدة إدارة الكوارث التابعة للحكومة اللبنانية، فإن حصيلة الشهداء والجرحى جراء العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى ألفين و11 شهيدا، و9 آلاف و535 جريحا، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على لبنان في تشرين الأول/ أكتوبر العام الماضي.
التعليقات (0)

خبر عاجل